تحركات حوثية إيرانية بالسواحل الشمالية .. زوارق مفخخة وألغام




شبكة ذي قار

حذر المتحدث باسم الجيش الوطني اليمني، العميد عبده مجلي، من تحركات حوثية إيرانية على سواحل المديريات الشمالية لمدينة الحديدة وجزيرة كمران.
 
 ونقلت صحيفة "عكاظ" عن مجلي تصريحاته عن وجود خبراء إيرانيين في مديريتي اللحية والصليف لتدريب الميليشيات على الزوارق المفخخة ذاتية الدفع والألغام البحرية لتنفيذ عمليات إرهابية خلال الأيام القادمة.
 
 وقال مجلي إن الميليشيات تعد لتجهيز أكثر من 400 قارب مفخخ على أيدي خبراء إيرانيين، يدربون عشرات الحوثيين القادمين من صعدة تحت إشراف الحارس الشخصي لزعيم الميليشيا عبدالملك الحوثي، المشرف الأمني عن الحديدة أبو علي الكحلاني.
 
 وأضاف المتحدث العسكري أن الميليشيات تخطط لنقل معاركها إلى البحر وتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن بالزوارق المفخخة والألغام البحرية، إضافة إلى القيام بعمليات قرصنة بحرية.
 
 ولم يستبعد أن يكون هناك تنسيق بين الحوثيين وقراصنة أفارقة بوساطة إيرانية.
 
 ولفت إلى أن ميليشيا الحوثي لا تزال تنفذ أجندة إيرانية وتدفع بتعزيزات إلى مديريات حيس والتحيتا جنوب الحديدة بشكل مكثف، مستغلة المسرحية الهزيلة التي تنفذها برعاية أممية في الموانئ الـ3.
 
 ونوه مجلي بالضربات الجوية لتحالف دعم الشرعية في اليمن التي ساهمت في إفشال الكثير من المخططات الإيرانية، وأربكت غرفة عمليات الحوثي في صنعاء، ونجاح الجيش الوطني في ردع الانقلاب في الضالع والبيضاء.
 
 وأكد أن هناك خططاً وتحركات عسكرية للجيش الوطني وتغييراً في العمليات العسكرية، مشدداً على أن ما بعد الهجمات على السفن السعودية والإماراتية ليس كما قبله. وسبق أن اعترف الضابط المتقاعد في البحرية الإيرانية حسين عريان بأن بلاده لديها بحارة يمكن أن ينفذوا هذا النوع من العمليات ضد السفن، أو ربما أوكلوا المهمة لقوى محلية يحتمل أن تكون تابعة للحوثي بعد أن أرسلت شخصيات مهمة لمساعدتهم في القيام بذلك، مضيفا: "كنا نتدرب كثيراً على وضع لغم لاصق وتعطل السفن".
 


الاثنين ١٦ رمضــان ١٤٤٠هـ - الموافق ٢٠ / أيــار / ٢٠١٩ م


اكثر المواضع مشاهدة

جابر خضر الغزي - القانون الأول للأخلاق .. الصدق
محمد بـرزان التكـريتي - تــوضيـح هــام مــن السيــد محمد بـرزان التكـريتـــي
إدارة الحسابات الرسميّة للسيدة رغد صدّام حسين - الحسـابــات الــرسميّــة للسيــدة رغــد صـــدّام حسيــن على مــواقــع التـواصـل الاجتمـاعــي
قـــائمـــــــة - باسماء ضباط وطيارين في الجيش العراقي الوطني السابق من المطلوبين لاغتيالهم من قبل الميليشيات ..
ا.د. عبد الكاظم العبودي - لا ادري حقا كيف أرثيك يا عبد الأمير الاعسم
د. فالح حسن شمخي - انتفاضة الجزائر والسودان نموذج عربي جديد
يوسف الساعدي - مي أكرم ومخابرات الغرباوي ونانسي عجرم !!
نسر العراق النقشبندي - صــورة / شاهدوا احد مدارس العراق في محافظة ديالى قضاء جلولاء في زمن الاحتلال الامريكي والفارسي
نسر العراق النقشبندي - صور / مقتل المجرم الارهابي المعمم المقدم جاسم الخالدي من ميليشيات بدر الارهابيه في معارك يوم امس في البغدادي
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
الرفيق رياض الدبعي / اليمن - فرسان البعث العظيم - صدام حسين المجيد في ذكرى مولده الثاني والثمانين
د. حارث الحارثي - الاحزاب الدينية الطائفية ترفع الفيتو بوجه العقوبات التي تفرضها امريكا على ايران ؟؟؟!!!
د. حارث الحارثي - مــن فعــل هــذا اذا بــالعــــراق ؟
مكتب الثقافة والاعلام القومي - التنسيق الصهيوني الإيراني محور زيارة نتنياهو إلى مسقط
نبيل احمد الجلوب - إهداء إلى روح القائد صدام حسين شهيد الحج الأكبر والأضحى المجيد ورفاقه الشهداء على مذبح العزة والكرامة العربية وإلى كل المقاومين في العراق وفلسطين والأحواز وكل الشرفاء في العالم
أحدث الاخبار المنشورة