أميركا تغرم مصرفاً بريطانياً مليار دولار لانتهاكه عقوبات إيران




شبكة ذي قار

وافق بنك "ستاندرد تشارترد" البريطاني على دفع أكثر من مليار دولار من الغرامات إلى الولايات المتحدة وولاية نيويورك لانتهاكه العقوبات الأميركية المفروضة على التجارة مع إيران.

ووفقا لشبكة "صوت أميركا" VOA، قال المدعون العامون الاتحاديون والحكوميون الثلاثاء الماضي إنه بين عامي 2007 و2011، قامت هذه المؤسسة المالية العالمية بإنجاز حوالي 9500 معاملة مالية تبلغ قيمتها حوالي 240 مليون دولار من خلال المؤسسات المالية الأميركية لصالح كيانات إيرانية.

وقال مساعد المدعي العام بريان بنزكوفسكي إن القضية "تبعث برسالة واضحة إلى المؤسسات المالية وموظفيها مفادها أنه: إذا تحايلوا على العقوبات الأميركية ضد دول مارقة مثل إيران أو ساعدوا من يفعلون ذلك، فسوف يدفعون ثمناً باهظاً".

وأضاف أنه "عندما يقوم بنك عالمي بإنجاز المعاملات من خلال النظام المالي الأميركي، يجب أن يمتثل بتفاصيل العقوبات وأن يمنع حدوث انتهاكه. وعلى البنوك التزام بتحديد أي أوجه قصور والإبلاغ عنها وعلاجها".

من جهته، قال جيسي ليو، المدعي العام في واشنطن إن موظف سابق في البنك البريطاني، ساعد محمود رضا إلياسي، وهو عميل إيراني على "تقويض سلامة نظامنا المالي وأضر بأمننا القومي من خلال تمكين الإيرانيين للوصول إلى الاقتصاد الأميركي".

وتم توجيه لإلياسي تهمتين جنائيتين مرتبطتين بالتآمر. وذكرت لائحة الاتهام في القضية أن إلياسي وشركاءه المتآمرين استخدموا شركات تجارية في الخارج كواجهات لشركات صرافة في إيران.



الجمعة ٧ شعبــان ١٤٤٠هـ - الموافق ١٢ / نيســان / ٢٠١٩ م


اكثر المواضع مشاهدة

قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - بيان في الذكرى الحادية والخمسين لثورة السابع عشر الثلاثين من تموز الخالدة
سلام الشماع - بعد ( ٣٠ ) سنة خفايا جديدة كشفها ضابط شرطة حقق مع ( أبو طبر )
مظهر عارف - اشتموا صدام حسين ماشئتم شتائمكم راحة لنفسه ورفع لرصيده الوطني
الدكتور عبد الكاظم العبودي الامين العام للجبهة الوطنية العراقية - تهنئة الى الرفيق القائد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتركي والقائد الاعلى للجهاد والتحرير بمناسبة أعياد تموز الخالدة
بنت الرافدين - ثورة ١٧-٣٠ تموز .. ثورة النهضة والمقاومة والتحرير
محمد حسين الخزاعله - اعداء البعث هم المجرمون
صلاح المختار - مستلزمات الثورة اكتملت فما المطلوب الان ؟
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - بيان حول الأوضاع العربية الراهنة
عاجل - ثوار العشائر العراقية يقنصون جندياً لمليشيات جيش المالكي الصفوي المجرم قرب قريه البرغلية التابعة لقضاء الحويجة ٧ / ٢ / ٢٠١٤
سلام الشماع - من وحي الثورة / معممون ميليشاويون
شباب البعث القومي في سورية - ينعون إليكم المناضل القومي والزعيم الشعبي ابن طرابلس الأبية الدكتور عبد المجيد الرافعي
علي المرعبي - مسابقة الشعر العربي من باريس ... جائزة عبد الرزاق عبد الواحد
محمد عبد الحياني - عودة إلى تشكيل مجلس الأمن والموقف الأخير للمملكة العربية السعودية منه
عاجل / - الثوار يسيطرون على منطقة عزيز بلد ويهاجمون مركز مدينة بلد ومقتل عدد من افراد العدو ٢١ / ١١ / ٢٠١٤
نداء المجلس السياسي العام لثوار العراق : - قاطعوا الانتخابات ! الشعب لن يخدع مرة اخرى !
أحدث الاخبار المنشورة