روحاني يختتم جولته بالعراق : مكاسب إيرانية على حساب العراقيين




شبكة ذي قار

أنهى الرئيس الإيراني “حسن روحاني”، اليوم الأربعاء، زيارته إلى العراق، والتي إستمرت ثلاثة أيام. فيما أبدى مسؤولون عراقيون امتعاضاً من الاتفاقيات التي وقعت بين البلدين خلال هذه الزيارة، والتي جاءت على حساب مصلحة بلدهم بالدرجة الأولى.

وإتسمت الزيارة الأولى لروحاني الى العراق بالأهمية، خصوصاً بالنسبة لطهران، لما أسفرت عنه من توقيع اتفاقيات تجاوز عددها الـ30 اتفاقية ومذكرة تفاهم. فعلى مدى اليومين الماضيين.

ووقّع روحاني والوفد المرافق له اتفاقيات ومذكرات تفاهم غير مسبوقة، تشمل التجارة والأمن والاقتصاد والطاقة وترسيم الحدود والحقول النفطية المشتركة، وأخرى تتعلق بإعفاء الإيرانيين من أي رسوم أو مبالغ تترتب على دخولهم العراق.

وشكلت محافظة النجف آخر المحطات العراقية في زيارة روحاني، حيث التقى اليوم المرجع الشيعي علي السيستاني في منزله، وذلك بعد كربلاء التي بات فيها يوم أمس قادماً من بغداد.

وسيغادر روحاني العراق من النجف، بحسب ما أكد مسؤولون وسياسيون عراقيين، معتبرين أن الإيرانيين حققوا مكاسب مالية وتجارية وإقتصادية، وحتى سياسية، خلال هذه الزيارة، على حساب العراقيين.



الخميس ٨ رجــب ١٤٤٠هـ - الموافق ١٤ / أذار / ٢٠١٩ م


اكثر المواضع مشاهدة

د. حارث الحارثي - ثلثين الطك لاهل ديالى .. هلهولة للبعث الصامد
عبد الحسين البديري - إلى الأخوة الأشقاء في المملكة العربية السعودية .. العاقل يفكٌر بعواقب الأمور !
أ.د. أبولهيب - إِسْتِقْراء لِآخرْ رِسَالَة كَتَبَهُا أَلْرَفِيقْ أَلْشَهِيدْ صدام حسين لِشَعبْ أَلْعِراقِ وَ أَلأُمَّة أَلْعَرَبِيَة
ا.د. عبد الكاظم العبودي - كل الإمكانيات لدينا ولكن تنقصنا الوحدة
القيـادة القوميـة - مكتب الثقافة والاعلام القومي - إشراقات نيّرة من خطاب الرفيق الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي عزة إبراهيم حفظه الله ورعاه ( ٢ ) دلالات ومعاني الدّعوة لتذكّر إنجازات المقاومة العراقيّة الباسلة
فهد الهزاع - ملحمة تحرير الفاو : صفحة خالدة في تاريخ الأمة المجيد
جومرد حقي إسماعيل - البعـــث الخــــالـــــد .. الــــرقــم الأصعـــــب
ميس الرافدين - الفلوجة عروس الفداء
لمـحـــــات - من تاريخ حزب البعث العربي الاشتراكي بالصور
صلاح المختار - لماذا ذكّر خطاب الرفيق القائد بعموم ثوابت البعث ؟
صلاح المختار - اجتثـــاث مـــن خطـط لاجتـثـــاث البعـــــث
أبو الضرغام العباسي - المناضل ( عزة إبراهيم ) بين العقيدة والمبادئ والأهداف ورسائله المبدئية في ذكرى مولد البعث ( ٧٢ ) ( الحلقة الرابعة )
عاجل / - التسجيل الكامل لخطاب الرفيق القائد المجاهد عزت ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي القائد الاعلى للجهاد والتحرير بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لتاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
يوسف الساعدي - مي أكرم ومخابرات الغرباوي ونانسي عجرم !!
طليعة لبنان - طليعة لبنان : لموازنة تنهي التهرب الضريبي وزبائينية التنفيعات والغاء تعددية المداخيل في القطاع العام
أحدث الاخبار المنشورة