الحكومة تفشل في فرض الضرائب على المولات وصالونات الحلاقة




شبكة ذي قار

أعلنت مديرة هيئة الضرائب العامة “ناجحة عباس علي”، اليوم الأربعاء، عن إلغاء الضرائب التي كانت من المقرر فرضها على المولات وصالونات الحلاقة، عازية ذلك إلى عدم تعاون المواطنين.
 
 وقالت علي، أن “الهيئة حاولت أن تفرض الضرائب عليها وكان من المقرر تطبيقها العام الماضي، لكن عدم التعاون من قبل المواطنين اضطر الدائرة إلى إلغائه في موازنة العام 2019 لكن ضريبة المبيعات للهاتف النقال والخدمة المقدمة بالفنادق والمطاعم كافة عدا الشعبية، لها رسم أعمال معين مع الإبقاء على الضرائب المخصصة لشريحة الموظفين وفق النسب المعينة سابقا على الراتب الاسمي حصرا”.
 
 وأكدت، “استمرار فرض الضرائب على شركات جولات التراخيص وان تسديدها يجري بشكل منتظم، إذ تم شمولها بقسم كبار الموظفين التقدير الذاتي، أي نستلم صك الضريبة وندققه من الشركة”، مشددة على “ضرورة نشر الوعي الضريبي، لان المجتمع يفتقر لهذه الثقافة والدراية بان العائدات الضريبية تعد ساندة للعائدات النفطية”.
 
 وأوضحت، أن “الدائرة نجحت خلال الأعوام الأخيرة بتعظيم وارداتها المالية بالشكل الذي ينسجم والتطلعات الرامية لتعدد مصادر تمويل الموازنة الاتحادية، إذ شهدت العائدات قفزات كبيرة، فقد وصلت مبالغ الضريبة الإجمالية في العام 2015 إلى ترليون و723 مليار دينار وارتفعت في العام 2016 لتصبح ثلاثة ترليونات و408 مليارات دينار وشهد العام 2017 ارتفاعا ملحوظا وصل إلى خمسة ترليونات و28 مليار دينار”.
 
 وتابعت علي، أن “العائدات الضريبية للعام 2018 بلغت أربعة ترليونات و134 مليار دينار بانخفاض نسبي عن العام 2017، بسبب تسديد عائدات لأعوام متراكمة كإيرادات الشركات النفطية والأمانات، حيث بلغت إيرادات الشركات النفطية بحدود ترليون و413 مليار دينار”.
 
 وتوقعت مديرة هيئة الضرائب، أن “تتجاوز مبالغ الضريبة الإجمالية خمسة ترليونات دينار، ودليل ذلك أن العائدات الضريبية لشهري كانون الثاني وشباط ارتفعت بشكل جيد وكانت عائدات شباط بحدود 186 مليار دينار”.


الخميس ٨ رجــب ١٤٤٠هـ - الموافق ١٤ / أذار / ٢٠١٩ م


اكثر المواضع مشاهدة

عبد الحسين البديري - إلى الأخوة الأشقاء في المملكة العربية السعودية .. العاقل يفكٌر بعواقب الأمور !
د. حارث الحارثي - ثلثين الطك لاهل ديالى .. هلهولة للبعث الصامد
أ.د. أبولهيب - إِسْتِقْراء لِآخرْ رِسَالَة كَتَبَهُا أَلْرَفِيقْ أَلْشَهِيدْ صدام حسين لِشَعبْ أَلْعِراقِ وَ أَلأُمَّة أَلْعَرَبِيَة
ا.د. عبد الكاظم العبودي - كل الإمكانيات لدينا ولكن تنقصنا الوحدة
القيـادة القوميـة - مكتب الثقافة والاعلام القومي - إشراقات نيّرة من خطاب الرفيق الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي عزة إبراهيم حفظه الله ورعاه ( ٢ ) دلالات ومعاني الدّعوة لتذكّر إنجازات المقاومة العراقيّة الباسلة
فهد الهزاع - ملحمة تحرير الفاو : صفحة خالدة في تاريخ الأمة المجيد
جومرد حقي إسماعيل - البعـــث الخــــالـــــد .. الــــرقــم الأصعـــــب
ميس الرافدين - الفلوجة عروس الفداء
لمـحـــــات - من تاريخ حزب البعث العربي الاشتراكي بالصور
صلاح المختار - لماذا ذكّر خطاب الرفيق القائد بعموم ثوابت البعث ؟
صلاح المختار - اجتثـــاث مـــن خطـط لاجتـثـــاث البعـــــث
أبو الضرغام العباسي - المناضل ( عزة إبراهيم ) بين العقيدة والمبادئ والأهداف ورسائله المبدئية في ذكرى مولد البعث ( ٧٢ ) ( الحلقة الرابعة )
عاجل / - التسجيل الكامل لخطاب الرفيق القائد المجاهد عزت ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي القائد الاعلى للجهاد والتحرير بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لتاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
يوسف الساعدي - مي أكرم ومخابرات الغرباوي ونانسي عجرم !!
طليعة لبنان - طليعة لبنان : لموازنة تنهي التهرب الضريبي وزبائينية التنفيعات والغاء تعددية المداخيل في القطاع العام
أحدث الاخبار المنشورة