الجمارك : ضبط ٣٦٤ كغم من المخدرات و٥٥٤٥ قرص مخدر خلال ٢٠١٨




شبكة ذي قار

أعلنت الهيئة العامة للجمارك ،الثلاثاء، عن إنجازاتها خلال العام الماضي ، فيما أكدت ضبط 364 كغم من المخدرات.
 
 وذكرت الهيئة في بيان لها، أنه “في سياق الرد على بعض المغالطات التي طرحت عبر وسائل الأعلام خلال اليومين الماضيين والتي شككت بعمل الهيئة متناسية الدور الأساسي الذي تلعبه الإدارة الجمركية في تنفيذ السياسة المالية وتيسير التجارة الخارجية ومكافحة التهريب عبر الحدود”.
 
 وأضافت أنها “الجهة الوحيدة المسؤولة عن تنفيذ الإجراءات الجمركية وأن جميع فعاليات الإستيراد والتصدير تخضع لسلطتها بموجب قانون الجمارك وهي المسؤولة عن تطبيقه ، وأن دور الجهات الرقابية لا يتعدى عن كونه دوراً ثانوياً سانداً يجب أن تمارسه تلك الجهات في حدود ما رسمته قوانينها بعيداً عن الإجتهادات الشخصية”.
 
 وتابعت أنها “بجهود موظفيها الذين يعملون على مدار الساعة في أسوأ الظروف في ظل عجز الجهات المعنية عن توفير أبسط المتطلبات الأساسية للعمل لطالما كانت سدا منيعا بوجه المتاجرين بأمن المواطن وقوته وتمكنت من ضبط (١١٤٨) دعوى جمركية خلال عام ٢٠١٨ شملت مواد غذائية وأدوية بشرية ومستلزمات طبية وأموالاً مهربة فضلاً عن مساهمتها في حماية المجتمع من المخدرات والمؤثرات العقلية حيث تمكنت من ضبط (٣٦٤) كغم من المخدرات و( ٥٥٤٥) قرص مخدر خلال العام ٢٠١٨”.
 
 وأشارت الى أنها “وفي إطار تنفيذ واجباتها أعادت إصدار آلاف الإرساليات الفاشلة في الفحوصات المختبرية فضلا عن المواد الغذائية غير الصالحة للإستهلاك البشري آخرها إعادة إرسالية ( أدوية بشرية ) في مركز جمرك أم قصر الجنوبي صباح يوم أمس الثلاثاء بسبب مخالفتها لشروط الإستيراد”.
 
 وإختتمت أننا “حظينا بدعم السلطتين التشريعية والتنفيذية لتنفيذ مشاريعنا المستقبلية التي تهدف إلى تبسيط إجراءات تخليص البضائع ومكافحة الفساد وتمكين المراكز الجمركية من فرض سلطة القانون على كافة المنافذ الحدودية الإتحادية”.


الخميس ٨ رجــب ١٤٤٠هـ - الموافق ١٤ / أذار / ٢٠١٩ م


اكثر المواضع مشاهدة

عبد الحسين البديري - إلى الأخوة الأشقاء في المملكة العربية السعودية .. العاقل يفكٌر بعواقب الأمور !
د. حارث الحارثي - ثلثين الطك لاهل ديالى .. هلهولة للبعث الصامد
أ.د. أبولهيب - إِسْتِقْراء لِآخرْ رِسَالَة كَتَبَهُا أَلْرَفِيقْ أَلْشَهِيدْ صدام حسين لِشَعبْ أَلْعِراقِ وَ أَلأُمَّة أَلْعَرَبِيَة
ا.د. عبد الكاظم العبودي - كل الإمكانيات لدينا ولكن تنقصنا الوحدة
القيـادة القوميـة - مكتب الثقافة والاعلام القومي - إشراقات نيّرة من خطاب الرفيق الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي عزة إبراهيم حفظه الله ورعاه ( ٢ ) دلالات ومعاني الدّعوة لتذكّر إنجازات المقاومة العراقيّة الباسلة
فهد الهزاع - ملحمة تحرير الفاو : صفحة خالدة في تاريخ الأمة المجيد
جومرد حقي إسماعيل - البعـــث الخــــالـــــد .. الــــرقــم الأصعـــــب
ميس الرافدين - الفلوجة عروس الفداء
لمـحـــــات - من تاريخ حزب البعث العربي الاشتراكي بالصور
صلاح المختار - لماذا ذكّر خطاب الرفيق القائد بعموم ثوابت البعث ؟
صلاح المختار - اجتثـــاث مـــن خطـط لاجتـثـــاث البعـــــث
أبو الضرغام العباسي - المناضل ( عزة إبراهيم ) بين العقيدة والمبادئ والأهداف ورسائله المبدئية في ذكرى مولد البعث ( ٧٢ ) ( الحلقة الرابعة )
عاجل / - التسجيل الكامل لخطاب الرفيق القائد المجاهد عزت ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي القائد الاعلى للجهاد والتحرير بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لتاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
لجنة إسناد الانتفاضة الشعبية - هؤلاء من ساهموا بقتل أبناء العراق .. ليطلع أبناء مدينة سامراء على جرائم السمسير رشيد فليح
يوسف الساعدي - مي أكرم ومخابرات الغرباوي ونانسي عجرم !!
أحدث الاخبار المنشورة