ملاحقات أمنية لقادة المظاهرات الشعبية بالبصرة




شبكة ذي قار

تواصل القوات الأمنية حملتها ضد قادة الاحتجاجات الشعبية في محافظة البصرة، التي انطلقت منذ أكثر من شهرين.

وقال مصدر أمني محلي، إن حملة الشرطة لملاحقة المتهمين بحرق القنصلية الإيرانية ومقرّات تابعة لأحزاب وفصائل مسلحة في البصرة مستمرة، متحدثا عن اعتقال خمسة من قادة الاحتجاجات.

وأوضح المصدر، أنّ الاعتقالات التي نفذت بحقّ القيادات الخمسة تمّت بعد الاشتباه في تورط هؤلاء بأعمال حرقٍ أثناء التظاهرات، لافتا إلى وجود قوائم تضم مطلوبين للسلطات المحلية.

وبيّن، أن القوات الأمنية فرضت إجراءات أمنية مشددة في البصرة، خشية خروج احتجاجات جديدة، مؤكدا، أن شرطة البصرة أبلغت المتظاهرين بأن أيّ احتجاجات لا يمكن أن تخرج من دون أن تحاط بقوة أمنية.

إلى ذلك، نقلت إذاعة محلية في البصرة عن محتجين تأكيدهم، أن القوات الأمنية اعتقلت، الخميس، 30 متظاهراً كانوا قد نظموا احتجاجا في ساحة العروسة، وسط البصرة.

وفي السياق، أكد الإعلامي حسن المنشداوي، تعرض منزله الواقع في بلدة الزبير، غربي البصرة، إلى هجوم بقنبلة يدوية الليلة الماضية، مبينا خلال تصريح صحافي، أن الجهة التي تقف وراء الحادث لا تزال مجهولة.

في هذه الأثناء، تشهد البصرة أزمة متفاقمة بين محافظها أسعد العيداني، من جهة، وقائد الشرطة السابق في المحافظة جاسم السعدي، على خلفية رفع الأخير دعوى قضائية ضد المحافظ بتهمة التشهير.

وأعرب العيداني عن ثقته بالقضاء في مسألة حسم القضية التي رفعها السعدي، مؤكدا أن القضاء سيكون عادلا حول ما ذكره في جلسة البرلمان الأخيرة بشأن عمل السعدي.

وكان قائد الشرطة السابق في البصرة قد أكد صدور مذكرة قبض بحق محافظ البصرة، بتهمة القذف والتشهير بحقه (السعدي) في البرلمان، من دون تقديم الدليل على كلامه.

وبيّن، أن القضاء هو الفيصل بينه وبين العيداني، متحديا محافظ البصرة بتقديم أي دليل على اتهاماته وأقواله التي أدلى بها في البرلمان.

يُشار إلى أن محافظ البصرة أسعد العيداني كان قد هاجم رئيس الوزراء حيدر العبادي، وسياسيين ومسؤولين وقادة أمنيين آخرين خلال جلسة البرلمان التي عقدت السبت الماضي بشأن أحداث البصرة.

وقال إنه على استعداد للمثول أمام القضاء وتقديم ما لديه من أدلة بشأن تلقي قائد شرطة البصرة السابق رشاوى، مؤكدا، أنه يمتلك تسجيلات صوتية لأقوال ضباط تدين السعدي.

وأقيل جاسم السعدي من منصبه كقائدٍ لشرطة البصرة، وتمّ تعيين رشيد فليح بدلا عنه، على خلفية أحداث حرق القنصلية الإيرانية ومقرات أحزاب وفصائل مسلحة.



السبت ٥ محرم ١٤٤٠هـ - الموافق ١٥ / أيلول / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

جابر خضر الغزي - القانون الأول للأخلاق .. الصدق
محمد بـرزان التكـريتي - تــوضيـح هــام مــن السيــد محمد بـرزان التكـريتـــي
قـــائمـــــــة - باسماء ضباط وطيارين في الجيش العراقي الوطني السابق من المطلوبين لاغتيالهم من قبل الميليشيات ..
ا.د. عبد الكاظم العبودي - لا ادري حقا كيف أرثيك يا عبد الأمير الاعسم
د. فالح حسن شمخي - انتفاضة الجزائر والسودان نموذج عربي جديد
يوسف الساعدي - مي أكرم ومخابرات الغرباوي ونانسي عجرم !!
نسر العراق النقشبندي - صور / مقتل المجرم الارهابي المعمم المقدم جاسم الخالدي من ميليشيات بدر الارهابيه في معارك يوم امس في البغدادي
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
إدارة الحسابات الرسميّة للسيدة رغد صدّام حسين - الحسـابــات الــرسميّــة للسيــدة رغــد صـــدّام حسيــن على مــواقــع التـواصـل الاجتمـاعــي
د. حارث الحارثي - مــن فعــل هــذا اذا بــالعــــراق ؟
مكتب الثقافة والاعلام القومي - التنسيق الصهيوني الإيراني محور زيارة نتنياهو إلى مسقط
نبيل احمد الجلوب - إهداء إلى روح القائد صدام حسين شهيد الحج الأكبر والأضحى المجيد ورفاقه الشهداء على مذبح العزة والكرامة العربية وإلى كل المقاومين في العراق وفلسطين والأحواز وكل الشرفاء في العالم
جابر خضر الغزي - ملخص : المشروع الإيراني في المنطقة العربية ومستقبله
مازن الطائي - مبــادرة ببصمـــة صــــدام حسيـــن
صلاح المختار - نقـــد نظـــريـــة تـــرييـــف المـــدينــــــة ( ٢ )
أحدث الاخبار المنشورة