ملاحقات أمنية لقادة المظاهرات الشعبية بالبصرة




شبكة ذي قار

تواصل القوات الأمنية حملتها ضد قادة الاحتجاجات الشعبية في محافظة البصرة، التي انطلقت منذ أكثر من شهرين.

وقال مصدر أمني محلي، إن حملة الشرطة لملاحقة المتهمين بحرق القنصلية الإيرانية ومقرّات تابعة لأحزاب وفصائل مسلحة في البصرة مستمرة، متحدثا عن اعتقال خمسة من قادة الاحتجاجات.

وأوضح المصدر، أنّ الاعتقالات التي نفذت بحقّ القيادات الخمسة تمّت بعد الاشتباه في تورط هؤلاء بأعمال حرقٍ أثناء التظاهرات، لافتا إلى وجود قوائم تضم مطلوبين للسلطات المحلية.

وبيّن، أن القوات الأمنية فرضت إجراءات أمنية مشددة في البصرة، خشية خروج احتجاجات جديدة، مؤكدا، أن شرطة البصرة أبلغت المتظاهرين بأن أيّ احتجاجات لا يمكن أن تخرج من دون أن تحاط بقوة أمنية.

إلى ذلك، نقلت إذاعة محلية في البصرة عن محتجين تأكيدهم، أن القوات الأمنية اعتقلت، الخميس، 30 متظاهراً كانوا قد نظموا احتجاجا في ساحة العروسة، وسط البصرة.

وفي السياق، أكد الإعلامي حسن المنشداوي، تعرض منزله الواقع في بلدة الزبير، غربي البصرة، إلى هجوم بقنبلة يدوية الليلة الماضية، مبينا خلال تصريح صحافي، أن الجهة التي تقف وراء الحادث لا تزال مجهولة.

في هذه الأثناء، تشهد البصرة أزمة متفاقمة بين محافظها أسعد العيداني، من جهة، وقائد الشرطة السابق في المحافظة جاسم السعدي، على خلفية رفع الأخير دعوى قضائية ضد المحافظ بتهمة التشهير.

وأعرب العيداني عن ثقته بالقضاء في مسألة حسم القضية التي رفعها السعدي، مؤكدا أن القضاء سيكون عادلا حول ما ذكره في جلسة البرلمان الأخيرة بشأن عمل السعدي.

وكان قائد الشرطة السابق في البصرة قد أكد صدور مذكرة قبض بحق محافظ البصرة، بتهمة القذف والتشهير بحقه (السعدي) في البرلمان، من دون تقديم الدليل على كلامه.

وبيّن، أن القضاء هو الفيصل بينه وبين العيداني، متحديا محافظ البصرة بتقديم أي دليل على اتهاماته وأقواله التي أدلى بها في البرلمان.

يُشار إلى أن محافظ البصرة أسعد العيداني كان قد هاجم رئيس الوزراء حيدر العبادي، وسياسيين ومسؤولين وقادة أمنيين آخرين خلال جلسة البرلمان التي عقدت السبت الماضي بشأن أحداث البصرة.

وقال إنه على استعداد للمثول أمام القضاء وتقديم ما لديه من أدلة بشأن تلقي قائد شرطة البصرة السابق رشاوى، مؤكدا، أنه يمتلك تسجيلات صوتية لأقوال ضباط تدين السعدي.

وأقيل جاسم السعدي من منصبه كقائدٍ لشرطة البصرة، وتمّ تعيين رشيد فليح بدلا عنه، على خلفية أحداث حرق القنصلية الإيرانية ومقرات أحزاب وفصائل مسلحة.



السبت ٥ محرم ١٤٤٠هـ - الموافق ١٥ / أيلول / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

عبد الرحمن العبيدي - من أوراق المخابرات العراقية ( الحلقة الثانية ) مكر وخبث وكر الصالحية
د. سامي سعدون - أي حـــــال يــا عــــــرب ..؟!
قناة الفارس العربي الفضائية - عاجل .. تردد قناة الفارس العربي الفضائية على مدار النايل سات
د. حارث الحارثي - لنعيد روح البعث العظيم .. لانه المنقذ الوحيد للامة العربية ( لايصح الا الصحيح )
أحمد مناضل التميمي - عادل زوية وحكومة اللصوص والسراق والسرسرية
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
اللواء الطيار أرشد ياسين رشيد الناصري - اليوم ترجل فارس من فرسان العوجة عن صهوة جواده وهو البطل الغيور ياسين مناضل ياسين في سجن الحوت
اكرم محمد - البعث الداينموا المحرك لحركة التحررالوطني والقومي
بنت الرافدين - أيهــا المــزايـــدون .. اتــركـــوا العــراق لأهلــه
فهد الهزاع - الوقت وموقعه من الاعراب في علاقة الشعب بالسلطة
د. شاكر كريم القيسي - المؤيدون والمعارضون للعولمة وانتماءاتهم السياسية والايديو لوجية ..!!
الأستاذ دكتور كاظم عبد الحسين عباس - اختفاء خاشقجي والتوظيف الإعلامي الفاجر
نسر العراق النقشبندي - صورة / مقتل القيادي بفيلق بدر أبو كرار الكناني بمعارك تكريت
ولاء سعيد السامرائي - العراق .. حكومة علاقات عامة أم تغيير ؟
نبيل احمد الجلوب - إهداء إلى روح القائد صدام حسين شهيد الحج الأكبر والأضحى المجيد ورفاقه الشهداء على مذبح العزة والكرامة العربية وإلى كل المقاومين في العراق وفلسطين والأحواز وكل الشرفاء في العالم
أحدث الاخبار المنشورة
٢٢ / تشرين الاول / ٢٠١٨
٢٢ / تشرين الاول / ٢٠١٨
٢٢ / تشرين الاول / ٢٠١٨
٢٢ / تشرين الاول / ٢٠١٨
٢٠ / تشرين الاول / ٢٠١٨