تنافس محتدم بين العبيدي والحلبوسي على كرسي رئاسة البرلمان




شبكة ذي قار

إحتدم الخلاف بين السياسيين على المناصب ، فكل يريد الاستيلاء على المنصب الذي يراه مناسبا لتنفيذ مطامعهم متناسيا لدورهم ومسؤولياتهم ، وفي هذا الاطار أعلن خالد العبيدي، القيادي في ائتلاف “النصر” بزعامة رئيس الوزراء المنتهية ولايته “حيدر العبادي” الجمعة، تمسكه بترشيح نفسه لمنصب رئيس البرلمان، ليتنافس بذلك خلال جلسة اليوم ، السبت ، مع مرشح “المحور الوطني”، محمد الحلبوسي.

وقال العبيدي في بيان له ، إنه متمسك بترشيح نفسه لرئاسة البرلمان خلال جلسة السبت التي من المقرر أن تشهد التصويت على اختيار رئيس للبرلمان ونائبين له.
وأوضح ، نتمنى من ممثلي الشعب العراقي غداً التحلي بالروح الوطنية العالية، وتغليب مصلحة الشعب على أية مصلحة حزبية أو فئوية، ومنح الثقة لمن يستحقها بحق.
وأشار العبيدي إلى حصوله على تأييد معظم الكتل السياسية وأعضاء مجلس النواب العراقي.

ويأتي موقف العبيدي بعد ساعات قليلة من إعلان تحالف “المحور الوطني” الحاصل على (50 مقعدا بالبرلمان) والذي يضم غالبية الكتل السياسية السُنية الفائزة في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، ترشيح “الحلبوسي” لشغل منصب رئيس البرلمان.

وقال القيادي في “المحور الوطني” احمد الجبوري ، في بيان تلاه نيابة عن زعيم المحور ” خميس الخنجر ” لإطلاق مشروع بناء دولة المؤسسات المؤمنون به وبقناعة تامة بالمهندس النائب محمد ريكان الحلبوسي، وبموافقة المحور وجميع الكتل والشركاء نعلن ترشيح الحلبوسي للكتلة السنية الأكبر عددا لتسلم موقع رئاسة مجلس النواب العراقي.

وشهد البرلمان الجديد فشل في انتخاب رئيس له خلال الجلسة الأولى التي عقدت في الثالث من الشهر الجاري، وسط فوضى سادتها نتيجة الخلاف الواسع على “الكتلة البرلمانية الأكثر عددا”، التي ستكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.



السبت ٥ محرم ١٤٤٠هـ - الموافق ١٥ / أيلول / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

جابر خضر الغزي - القانون الأول للأخلاق .. الصدق
محمد بـرزان التكـريتي - تــوضيـح هــام مــن السيــد محمد بـرزان التكـريتـــي
قـــائمـــــــة - باسماء ضباط وطيارين في الجيش العراقي الوطني السابق من المطلوبين لاغتيالهم من قبل الميليشيات ..
ا.د. عبد الكاظم العبودي - لا ادري حقا كيف أرثيك يا عبد الأمير الاعسم
د. فالح حسن شمخي - انتفاضة الجزائر والسودان نموذج عربي جديد
نسر العراق النقشبندي - صور / مقتل المجرم الارهابي المعمم المقدم جاسم الخالدي من ميليشيات بدر الارهابيه في معارك يوم امس في البغدادي
إدارة الحسابات الرسميّة للسيدة رغد صدّام حسين - الحسـابــات الــرسميّــة للسيــدة رغــد صـــدّام حسيــن على مــواقــع التـواصـل الاجتمـاعــي
د. حارث الحارثي - مــن فعــل هــذا اذا بــالعــــراق ؟
مكتب الثقافة والاعلام القومي - التنسيق الصهيوني الإيراني محور زيارة نتنياهو إلى مسقط
نبيل احمد الجلوب - إهداء إلى روح القائد صدام حسين شهيد الحج الأكبر والأضحى المجيد ورفاقه الشهداء على مذبح العزة والكرامة العربية وإلى كل المقاومين في العراق وفلسطين والأحواز وكل الشرفاء في العالم
جابر خضر الغزي - ملخص : المشروع الإيراني في المنطقة العربية ومستقبله
مازن الطائي - مبــادرة ببصمـــة صــــدام حسيـــن
صلاح المختار - نقـــد نظـــريـــة تـــرييـــف المـــدينــــــة ( ٢ )
كلشان البياتي - أنـــا مــن عـــراق صــدام حسيـن
بيان وايضاح - من المجلس السياسي العام لثوار العراق الى شعبنا العراقي الصابر
أحدث الاخبار المنشورة