اعتقالات جديدة للمتظاهرين في البصرة




شبكة ذي قار

تواصل القوات الحكومية حملتها ضد قادة الإحتجاجات الشعبية في محافظة البصرة (جنوب العراق )، والتي إنطلقت منذ أكثر من شهرين.

وقال مصدر أمني محلي إن حملة القوات الحكومية لملاحقة المتهمين بحرق القنصلية الإيرانية ومقرّات تابعة لأحزاب ومليشيات في البصرة مستمرة، متحدثاً عن إعتقال خمسة من قادة الإحتجاجات.

وأوضح المصدر، أن الإعتقالات التي نفذت بحقّ القيادات الخمسة تمّت بعد الإشتباه في تورط هؤلاء بأعمال حرقٍ أثناء التظاهرات، لافتاً إلى وجود قوائم تضم مطلوبين للسلطات الحكومية.

وبيّن أن القوات الحكومية فرضت إجراءات أمنية مشددة في البصرة، خشية خروج احتجاجات جديدة، مؤكداً أن شرطة البصرة أبلغت المتظاهرين بأن أيّ احتجاجات لا يمكن أن تخرج من دون أن تحاط بقوة أمنية.

إلى ذلك، نقلت إذاعة محلية في البصرة عن محتجين تأكيدهم أن القوات الحكومية اعتقلت، أمس الخميس، 30 متظاهراً كانوا قد نظموا احتجاجاً في ساحة العروسة، وسط البصرة.

في هذه الأثناء، تشهد البصرة أزمة متفاقمة بين محافظها “أسعد العيداني”، من جهة، وقائد الشرطة السابق في المحافظة “جاسم السعدي”، على خلفية رفع الأخير دعوى قضائية ضد المحافظ بتهمة التشهير.

وأعرب العيداني عن ثقته بالقضاء في مسألة حسم القضية التي رفعها السعدي، مؤكداً أن القضاء سيكون عادلاً حول ما ذكره في جلسة البرلمان الأخيرة بشأن عمل السعدي.

وكان قائد الشرطة السابق في البصرة قد أكد صدور مذكرة قبض بحق محافظ البصرة، بتهمة القذف والتشهير بحقه (السعدي ) في البرلمان، من دون تقديم الدليل على كلامه.

وبيّن أن القضاء هو الفيصل بينه وبين العيداني، متحدياً محافظ البصرة بتقديم أي دليل على اتهاماته وأقواله التي أدلى بها في البرلمان.

يشار إلى أن محافظ البصرة أسعد العيداني كان قد هاجم رئيس الوزراء المنتهية ولايته “حيدر العبادي”، وسياسيين ومسؤولين وقادة أمنيين آخرين خلال جلسة البرلمان التي عقدت السبت الماضي بشأن أحداث البصرة.

وقال إنه على استعداد للمثول أمام القضاء وتقديم ما لديه من أدلة بشأن تلقي قائد شرطة البصرة السابق رشاوى، مؤكداً أنه يمتلك تسجيلات صوتية لأقوال ضباط تدين السعدي.

وأقيل جاسم السعدي من منصبه كقائدٍ لشرطة البصرة، وتمّ تعيين رشيد فليح بدلاً عنه، على خلفية أحداث حرق القنصلية الإيرانية ومقرات أحزاب ومليشيات.



السبت ٥ محرم ١٤٤٠هـ - الموافق ١٥ / أيلول / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

بيان اللجنة التحضيرية - بمناسبة الذكرى ١٢ لاغتيال الشهيد صدام حسين
صلاح المختار - لـــــــو ان امـــــريـكــــــــــا !؟
المهندس صهيب الصرايرة - دكتاتورية صدام ... في الذكرى الثانية عشر لاستشهاد شهيد الحج صدام حسين
د. سامي سعدون - ظــاهــرة الستــرات الصفـــــراء !
ولاء سعيد السامرائي - السترات الصفراء .. هل بدأ تصدّع الاتحاد الأوروبي ؟
مطالب اللجنة التنسيقية لتنفيذ الاضراب - مجموعة من الكوادر التدريسية والتعليمية في العراق
حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي - تحية لفلسطين ومقاوميها ولوحدة وطنية على قاعدة البرنامج المقاوم
فهد الهزاع - فساد السلطة في العراق بعد الاحتلال وتداعياته على واقع الشعب
أسامة الدندشي - موقف المثقفين الجزائريين من ازمة الخليج الاولى
كلشان البياتي - أطمئنوا على البعث فهو في يد عزت الأمين !!
اللواء الركن الدكتور نـوري غافـل الدليمي - هذا ما جَناه ُ ''حُسني'' علينا ، وما جَنينا على ''حُسني''
الشيخ محمد الطالباني - تعقيباً على مقالة الكاتب المبدع الأستاذ ( سعد الرحال ) المحترم بعنوان ( من هو المنحل ايها الساقطون )
الرفيق أمين سر قيادة فرع الشهيد عدنان خيرالله / تنظيمات بغداد الكرخ - تهنئة الى المهيب الركن عزة إبراهيم القائد العام للقوات المسلحة والقائد الأعلى للجهاد والتحرير
قلــم رصـــاص - جريمة العدوان الايراني الغادر على مدرسة ( بلاط الشهداء )
أجاب الدكتور خضير المرشدي - حول سؤال من صحيفة ( المونيتر ) الامريكية حول وجود ( مساعي اردنية لإشراك حزب البعث العربي الاشتراكي ضمن التسوية التاريخية في العراق وإعادة عدد من قياداته للواجهة السياسية بعد رفع اوامر قضائية أو عقوبات فرضت عليهم من قبل النظام الحالي ، وما هو الموقف منها ) ؟
أحدث الاخبار المنشورة
٠٧ / كانون الاول / ٢٠١٨
٠٧ / كانون الاول / ٢٠١٨