اعتقالات جديدة للمتظاهرين في البصرة




شبكة ذي قار

تواصل القوات الحكومية حملتها ضد قادة الإحتجاجات الشعبية في محافظة البصرة (جنوب العراق )، والتي إنطلقت منذ أكثر من شهرين.

وقال مصدر أمني محلي إن حملة القوات الحكومية لملاحقة المتهمين بحرق القنصلية الإيرانية ومقرّات تابعة لأحزاب ومليشيات في البصرة مستمرة، متحدثاً عن إعتقال خمسة من قادة الإحتجاجات.

وأوضح المصدر، أن الإعتقالات التي نفذت بحقّ القيادات الخمسة تمّت بعد الإشتباه في تورط هؤلاء بأعمال حرقٍ أثناء التظاهرات، لافتاً إلى وجود قوائم تضم مطلوبين للسلطات الحكومية.

وبيّن أن القوات الحكومية فرضت إجراءات أمنية مشددة في البصرة، خشية خروج احتجاجات جديدة، مؤكداً أن شرطة البصرة أبلغت المتظاهرين بأن أيّ احتجاجات لا يمكن أن تخرج من دون أن تحاط بقوة أمنية.

إلى ذلك، نقلت إذاعة محلية في البصرة عن محتجين تأكيدهم أن القوات الحكومية اعتقلت، أمس الخميس، 30 متظاهراً كانوا قد نظموا احتجاجاً في ساحة العروسة، وسط البصرة.

في هذه الأثناء، تشهد البصرة أزمة متفاقمة بين محافظها “أسعد العيداني”، من جهة، وقائد الشرطة السابق في المحافظة “جاسم السعدي”، على خلفية رفع الأخير دعوى قضائية ضد المحافظ بتهمة التشهير.

وأعرب العيداني عن ثقته بالقضاء في مسألة حسم القضية التي رفعها السعدي، مؤكداً أن القضاء سيكون عادلاً حول ما ذكره في جلسة البرلمان الأخيرة بشأن عمل السعدي.

وكان قائد الشرطة السابق في البصرة قد أكد صدور مذكرة قبض بحق محافظ البصرة، بتهمة القذف والتشهير بحقه (السعدي ) في البرلمان، من دون تقديم الدليل على كلامه.

وبيّن أن القضاء هو الفيصل بينه وبين العيداني، متحدياً محافظ البصرة بتقديم أي دليل على اتهاماته وأقواله التي أدلى بها في البرلمان.

يشار إلى أن محافظ البصرة أسعد العيداني كان قد هاجم رئيس الوزراء المنتهية ولايته “حيدر العبادي”، وسياسيين ومسؤولين وقادة أمنيين آخرين خلال جلسة البرلمان التي عقدت السبت الماضي بشأن أحداث البصرة.

وقال إنه على استعداد للمثول أمام القضاء وتقديم ما لديه من أدلة بشأن تلقي قائد شرطة البصرة السابق رشاوى، مؤكداً أنه يمتلك تسجيلات صوتية لأقوال ضباط تدين السعدي.

وأقيل جاسم السعدي من منصبه كقائدٍ لشرطة البصرة، وتمّ تعيين رشيد فليح بدلاً عنه، على خلفية أحداث حرق القنصلية الإيرانية ومقرات أحزاب ومليشيات.



السبت ٥ محرم ١٤٤٠هـ - الموافق ١٥ / أيلول / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

الرفيق عزة إبراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي - يعزي الرفيق علي الريح السنهوري الامين العام المساعد للحزب بوفاة شقيقه
امين سر قيادة قطر لبنان الرفيق حسن بيان - برقية تعزية الى الرفيق المناضل علي الريح السنهوري الامين العام المساعد للحزب ، امين سر قيادة قطر السودان
انتفاضة احرار العراق - عاجل / انشقاق شرطة مدينة الرمادي وانضمامهم مع عشائرهم .. والان يحاصرون اللواء الثامن في مدينة الرمادي
عاجل / - القوات الحكومية الصفوية المجرمة في مطار المثنى تسلم ذوي المليشيات الطائفية المئات من جثث ابنائهم الذين لاقوا حتفهم في المواجهات العسكرية وقد نشبت مشاجرات كبيرة بين اهالي المليشيات والقوات الحكومية ٢٣ / ٦ / ٢٠١٤
يوسف الساعدي - مي أكرم ومخابرات الغرباوي ونانسي عجرم !!
بلال أحمد - يوم أنتصف العرب من العجم في جنوب العراق - معركة ذي قار
قيادة جيش رجال الطريقة النقشبندية - برقية تهنئة الى الرئيس المجاهد القائد الاعلى للجهاد والتحرير والقائد العام للقوات المسلحة
ناصح نصوح - شاهد - لمقارنه بسيطه قبل عام ٩ / ٤ / ٢٠٠٣ وبعده الاحتلال على العراق
ناصح نصوح - ديمقراطية الغرب .. العملاء الذين يحملون عناوين دينية – جاؤوا بهم للعراق
مجموعة فرسان البعث العظيم - تهنئة الى الرفيق القائد المجاهد عزّة إبراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي القائد الأعلى للجهاد والتحرير
صباح ديبس - نتمنى أن يشاهد العالم أجمع بشاعة وهمجية وسادية وخطورة أحد جرائم الأحتلال المروعة ومليشياته الطائفية
ابو محمد العبيدي - موقع نظرية ولاية الفقيه المطلقة في الفكر السياسي الشيعي
نبيل الزعبي - التوقيت المشبوه لإصدار قانون الإيجارات الجديد لا يعفي الدولة من مسؤولياتها أمام المؤجر والمستأجر معاً
- نشاطات جماهيرية في المانيا للتضامن مع الاسرى العراقيين في سجون الاحتلال
بيـان - من شبكة ومنتديات فدائيي صدام
أحدث الاخبار المنشورة