الاندبندنت البريطانية : حكومات العراق أهدرت مئات المليارات منذ ٢٠٠٣




شبكة ذي قار

صحيفة الاندبندنت البريطانية ، اماطت اللثام في تقرير جديد صدر عنها ، اليوم الاحد ، ان حكومات الاحتلال المتعاقبة في العراق وعلى مدار 15 عاما ، تحجّجت بالإرهاب لسرقة واردات العراق ، مبينة ان العراقيين أكثر حذراً الآن من أي فترة سابقة شهدت تسلط قيادة كانت بمثابة شبه دولة في إدارتها.
 
 وقالت الصحيفة في تقريرها ان ” العراقيين يختلفون في ما بينهم حول أشياء كثيرة ولكن هناك نقطة واحدة يتفقون عليها وهي اعتقادهم بأنهم يعيشون في أكثر البلدان فساداً في العالم”.
 
 واوضحت ان “العراقيين يعتبرون أنفسهم ضحايا حكومات مهووسة بالسرقة حيث اختفت مئات المليارات من الدولارات خلال الـ 15 سنة الماضية في جيوب النخبة الحاكمة، بينما يعاني كل فرد في المجتمع من شح ونقص في كل شيء من انعدام فرص العمل وأزمة السكن وقلة توفير المياه والكهرباء ” بحسب الصحيفة .
 
 ولفتت الى ان ” نسبة العزوف عن التصويت في الانتخابات الاخيرة التي انخفضت الى 44.5% تشير إلى أن الكثير من المواطنين على قناعة بأنه لن يكون هناك قدر كافٍ من التغيير مهما تكن التركيبة التي ستكون عليها الحكومة القادمة، التي ماتزال تسير بخطى الحلزون في مفاوضات ترقيعية بين الأحزاب “.
 
 ونقلت الصحيفة عن مراسلها الذي زار العراق مؤخراً قوله “من المستحيل أن تكون هناك مبالغة في وصف الإحباط الذي يعيشه العراقيون الذين يدركون بأنهم يعيشون في بلد غني بإمكاناته ويعتبر ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك، ولكنهم يرون ثروتهم وهي تسرق أمام أعينهم سنة بعد أخرى” بحسب الصحفية .
 
 وتساءلت الصحيفة “كيف كانت الحكومات العراقية المتعاقبة تفلت بسرقات ضخمة منذ فترة طويلة؟ “، لافتة الى انه” على مدى سنوات عمدت الحكومات على تحويل الانتباه بعيداً عن سرقاتهم لموارد نفط العراق بادعائها أن الحرب ضد الارهاب هو شغلها الشاغل، ولكن بعد سنة من تحقيق “النصر” المعلن ، لم يعد هناك عذر ومبرر يستندون إليه، ولهذا فإنّ العراقيين أكثر حذراً الآن من أي فترة سابقة شهدت تسلط قيادة طفيلية فاشلة كانت بمثابة شبه دولة في إدارتها” ، وفقاً للصحيفة .


الاحد ٢٤ شــوال ١٤٣٩هـ - الموافق ٠٨ / تمــوز / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

تلفزيون العراق - فيديو / الشعــــب يـــريـــد اسقــــــاط النـــــــــظام
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تحية لثورة ١٧ تموز العظيمة ولقادتها في ذكراها الخمسين
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - تحية إلى ثورة تموز في يوبيلها الذهبي .. تحية إلى انتفاضة شعب العراق الشاملة .. تحية إلى مقاومته الوطنية بكل أطيافها .. لا حل وطنياً للعراق إلا بتحريره وإسقاط العملية السياسية
صلاح المختار - مونديال الدم العربي في البصرة
سلام الشماع - استعملوا ثقافة النبذ والازدراء مع هؤلاء
مكتب الثقافة والاعلام القومي - لماذا حزب البعث ؟ حزب البعث ضرورة فكرية ونضالية وحاجة وطنية وقومية وحدوية ( وجهة نظر في تحليل الأسباب والمراحل ) ( الحلقة السابعة )
د. حذيفة المشهداني - اخطر ما جرى في العراق بعد ٢٠٠٣ ..!! ملخص لما قدمته امام قسم السياسة الخارجية الأوربية في مركز الشرق الأوسط في العاصمة الأيطالية ( روما )
المؤتمر الشعبي العربي - بيان سياسي وجماهيري صادر عن المؤتمر الشعبي العربي حول الثوره الجماهيريه في العراق
صلاح المختار - مـــا الـــذي يجـــري ومـــا هـــو المطلـــوب ؟
يوسف الساعدي - مي أكرم ومخابرات الغرباوي ونانسي عجرم !!
بيان صادر من القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - يفنـــد جملـــة مــــن الافتــــــراءات والأكــــاذيـــــب
راصد طويرجاوي - معلومات معروضه امام الشعب // طائفية المالكي المقيته ودولته ( القانونيه ) !!! والمخابرات الايرانيه وراء اقصاء عدد كبير من ضباط المخابرات الذين عملوا في الجهاز في عهد محمد عبد الله الشهواني وسلب حقوقهم
تصريح الرفيق ابو علي الامين - الناطق الرسمي بأسم قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
صلاح المختار - نداء عاجل : الاسير عبد الغني عبد الغفور يواجه خطر الموت
عاجل .. عاجل .. عاجل - التسجيل الكامل لخطاب القائد المجاهد المهيب الركن عزة ابراهيم الدوري بمناسبة الذكرى التاسعة والستون لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
أحدث الاخبار المنشورة