الأنبار .. آلاف المعتقلين يقبعون في سجون المحافظة




شبكة ذي قار

على الرغم من إعلان حكومة العبادي المنتهية ولايتها ، انتهاء العمليات العسكرية قبل فترة طويلة في محافظة الأنبار غرب العراق ، الا ان المحافظة لا تزال تشهد اعتقالات وفقًا لقانون “مكافحة الإرهاب” ، ووفق وشاية المخبر السري ، ماجعل سجون المحافظة تكتظ بالمعتقلين من ابناء المحافظة ، في انتهاك واضح وصريح لحقوق الانسان في المحافظة.
 
 وأكد ضابط في شرطة محافظة الأنبار بتصريح صحفي أن ” سجون المحافظة تضم أكثر من ألفي معتقل بتهمة الإرهاب” ، مبينًا ، أن “الاعتقالات جارية وفق تهم الانتماء لتنظيم “داعش” ، وهي لا تزال مستمرة حتى بعد إعلان النصر على (التنظيم) ” بحسب قوله .
 
 وأشار إلى أن “المعتقلين يتوزعون على سجون مختلفة في المحافظة بمناطق (عامرية الفلوجة، والحبانية، والرمادي، وهيت)، ومعتقلات أخرى”، موضحًا أن “مراكز الشرطة تتلقى باستمرار شكاوى ضد أشخاص بمحافظة الأنبار وفقًا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب” بحسب قوله .
 
 إلى ذلك، قال رئيس محكمة الجنايات في محافظة الأنبار،” سمير عباس” بتصريح مماثل ، إن “عدد القضايا (الإرهابية) ارتفع، بشكل واضح، بعد انطلاق عمليات تحرير المدن من سيطرة تنظيم “داعش” “، مبينًا أن” 90% من الشكاوى التي تنظر فيها محاكم الأنبار هي قضايا إرهابية ” بحسب قوله .
 
 ولفت إلى أن “عام 2017 شهد زيادة كبيرة في عدد القضايا “ذات الطابع الإرهابي” “، مؤكدًا أن “جرائم الإرهاب انخفضت بشكل كبير مؤخرًا، وأن الدعاوى المنظورة في الوقت الحاضر من قبل محاكم الأنبار تتعلق بالفترة السابقة” بحسب قوله .
 
 وفي السياق نفسه ، اكد المحامي “أحمد العسافي” أن” عددًا كبيرًا من المعتقلين بقضايا إرهابية دخلوا السجون بدعاوى كيدية”، موضحًا أن” أغلب المعتقلين بالإرهاب يواجهون مصيرًا مجهولًا في ظل تسويف مقصود في مسألة حسم قضاياهم” بحسب تعبيره .
 
 وأضاف ان “كثيرا من المعتقلين بالإرهاب لم يقدموا للقضاء، بالتالي لم يتم الإفراج عنهم، ولا حتى الحكم عليهم”، مؤكدًا أن ” الاعتقالات بتهمة الانتماء أو التعاون مع تنظيم “داعش” لا تزال مستمرة إلى غاية الآن، على الرغم من مرور نحو عامين على تحرير أغلب مدن الأنبار”.


الاحد ٢٤ شــوال ١٤٣٩هـ - الموافق ٠٨ / تمــوز / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

باريس ـ خاص - إنطـــلاقة مجلــــة ( كــل العـــرب ) مـــن بــاريــــس
تصريح صحفي صادر عن حزب البعث العربي الاشتراكي الاردني - حــول قـــرار الكنيســـت الصهيـــونـــــي
تلفزيون العراق - فيديو / الشعــــب يـــريـــد اسقــــــاط النـــــــــظام
صلاح المختار - مبــــارك نصــــر العـــــروبــــة فــــي العــــــراق
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - تحية إلى ثورة تموز في يوبيلها الذهبي .. تحية إلى انتفاضة شعب العراق الشاملة .. تحية إلى مقاومته الوطنية بكل أطيافها .. لا حل وطنياً للعراق إلا بتحريره وإسقاط العملية السياسية
بيان صادر من القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - يفنـــد جملـــة مــــن الافتــــــراءات والأكــــاذيـــــب
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تحية لثورة ١٧ تموز العظيمة ولقادتها في ذكراها الخمسين
الرفيق المناضل امين سر قيادة فرع ابو بكر الصديق - تهنئة بمناسبة الذكرى (٦٦) لميلاد حزبنا القائد حزب البعث العربي الاشتراكي
مكتب الثقافة والاعلام القومي - بــــوستـــرات عـــــن ثـــــــورة تمـــــــــوز المجيده
القيادة العامة للقوات المسلحة - تنعـى اللــواء الــركــن حسيـن حسـن عـــداي
مازن الشيخ - الفريق طاهر جليل حبوش التكريتي المفترى عليه - شهادة في حق مجاهد ضحى بابنته في سبيل الوطن
مكتب الثقافة والاعلام القومي - فلم بعنوان / ثورة ١٧ تموز استجابة للتحديات القومية وتلبية طموحات التنمية الوطنية - تنفيذ كادر تلفزيون العراق
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
أنصار المقاومة - يحيّون انتفاضة شعبنا البطل ضد الاحتلالين الامريكوصهيوني والصفوي الفارسي وحكومتهم الفاسدة ببغداد المحتلة
فــــديو / - العراق محتل رسميا من ايران / افتتاح شارع المقبور الخميني في النجف المنجسة بشارع الخميني وكلاب ايران
أحدث الاخبار المنشورة