الأنبار .. آلاف المعتقلين يقبعون في سجون المحافظة




شبكة ذي قار

على الرغم من إعلان حكومة العبادي المنتهية ولايتها ، انتهاء العمليات العسكرية قبل فترة طويلة في محافظة الأنبار غرب العراق ، الا ان المحافظة لا تزال تشهد اعتقالات وفقًا لقانون “مكافحة الإرهاب” ، ووفق وشاية المخبر السري ، ماجعل سجون المحافظة تكتظ بالمعتقلين من ابناء المحافظة ، في انتهاك واضح وصريح لحقوق الانسان في المحافظة.
 
 وأكد ضابط في شرطة محافظة الأنبار بتصريح صحفي أن ” سجون المحافظة تضم أكثر من ألفي معتقل بتهمة الإرهاب” ، مبينًا ، أن “الاعتقالات جارية وفق تهم الانتماء لتنظيم “داعش” ، وهي لا تزال مستمرة حتى بعد إعلان النصر على (التنظيم) ” بحسب قوله .
 
 وأشار إلى أن “المعتقلين يتوزعون على سجون مختلفة في المحافظة بمناطق (عامرية الفلوجة، والحبانية، والرمادي، وهيت)، ومعتقلات أخرى”، موضحًا أن “مراكز الشرطة تتلقى باستمرار شكاوى ضد أشخاص بمحافظة الأنبار وفقًا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب” بحسب قوله .
 
 إلى ذلك، قال رئيس محكمة الجنايات في محافظة الأنبار،” سمير عباس” بتصريح مماثل ، إن “عدد القضايا (الإرهابية) ارتفع، بشكل واضح، بعد انطلاق عمليات تحرير المدن من سيطرة تنظيم “داعش” “، مبينًا أن” 90% من الشكاوى التي تنظر فيها محاكم الأنبار هي قضايا إرهابية ” بحسب قوله .
 
 ولفت إلى أن “عام 2017 شهد زيادة كبيرة في عدد القضايا “ذات الطابع الإرهابي” “، مؤكدًا أن “جرائم الإرهاب انخفضت بشكل كبير مؤخرًا، وأن الدعاوى المنظورة في الوقت الحاضر من قبل محاكم الأنبار تتعلق بالفترة السابقة” بحسب قوله .
 
 وفي السياق نفسه ، اكد المحامي “أحمد العسافي” أن” عددًا كبيرًا من المعتقلين بقضايا إرهابية دخلوا السجون بدعاوى كيدية”، موضحًا أن” أغلب المعتقلين بالإرهاب يواجهون مصيرًا مجهولًا في ظل تسويف مقصود في مسألة حسم قضاياهم” بحسب تعبيره .
 
 وأضاف ان “كثيرا من المعتقلين بالإرهاب لم يقدموا للقضاء، بالتالي لم يتم الإفراج عنهم، ولا حتى الحكم عليهم”، مؤكدًا أن ” الاعتقالات بتهمة الانتماء أو التعاون مع تنظيم “داعش” لا تزال مستمرة إلى غاية الآن، على الرغم من مرور نحو عامين على تحرير أغلب مدن الأنبار”.


الاحد ٢٤ شــوال ١٤٣٩هـ - الموافق ٠٨ / تمــوز / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

د. سامي سعدون - العـــراق وحــــروب المنطقـــــة .. ؟!!
جورج ديوب - شحـــاد أنـــا علــى أبـــواب القـــادة العــــرب ..
رســـــالـــــــة - القائد المجاهد عزة ابراهيم لمناسبة السنة الهجرية الجديدة
زحل بن شمسين - داري يا داري يا ام الديار
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - لينتصر شعب العراق بكل طيفه الاجتماعي ولتنتصر جماهير الامة العربية بكل اقطارها لانتفاضة جنوب العراق  وبصرته الصامدة الصابرة
إدارة الحسابات الرسميّة للسيدة رغد صدّام حسين - الحسـابــات الــرسميّــة للسيــدة رغــد صـــدّام حسيــن على مــواقــع التـواصـل الاجتمـاعــي
صـــور / - تبــا لحـــريــة وديمقــراطيــة السفلــة والســاقطيـــن ... / جرائم امريكا الارهابية في ابو غريب
قلــم رصـــاص - جريمة العدوان الايراني الغادر على مدرسة ( بلاط الشهداء )
يوسف الساعدي - مي أكرم ومخابرات الغرباوي ونانسي عجرم !!
علي الدفاعي - تهنئة بمناسبة الذكرى ٦٩ لميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي
نسر العراق النقشبندي - صـور مسـربـة مـن سجـن ابـو غـريـب
كلشان البياتي - صدام حسين لم يمت فمحال أن يموت من كان رئيس الدولة .. أبشروا .. إنه حيُ يرزق - يصول ويجول مع كل ثائر يحمل عتاده ليحرر العراق
نسر العراق النقشبندي - صــورة / شاهدوا احد مدارس العراق في محافظة ديالى قضاء جلولاء في زمن الاحتلال الامريكي والفارسي
بلال أحمد - يوم أنتصف العرب من العجم في جنوب العراق - معركة ذي قار
الأمانة العامة للجبهة الوطنية العراقية - بيان حول انتفاضة البصرة .. محطة نضالية في طريق الثورة العراقية الكبرى
أحدث الاخبار المنشورة