سياسيون يسرقون ٣٥٠ مليون يورو مخصصة لنازحي سنجار




شبكة ذي قار

ساسة العراق ، سراق المال العام واموال دعم النازحين والمهجرين في البلاد ، حيث كشفت منظمة غير حكومية، تديرها ناشطة اوربية ، اليوم الاحد ، بان الاتحاد الاوربي قدم مساعدات انسانية للعراق بقيمة 350 مليون يورو للفترة مابين 2015 و2017 ، مشيرة الى ان اي من هذه المساعدات التي خصصت للطائفة “الايزيدية” في سنجار بمحافظة نينوى ، لم تصل اليهم او حتى اي جزء يسير منها ، مايعني ان الاموال استقرت في جيوب الفاسدين في العراق .
 
 وقالت الناشطة الاوربية “اليزابيث ستشافر براون” في تصريح لها ، ان ” حملة الاغاثة التي اطلق عليها اسم”مبادرة نادية” تيمنا بالايزيدية “نادية مراد” التي نجت من بطش مسلحي “داعش” والتي بدات منذ العام 2015، لم تصل للمتضررين من الايزيدين “، مشيرة الى ان” سياسيين عراقيين يرفضون الان توزيع اي من تمويلات الاغاثة المطلوبة داخل منطقة سنجار او حولها ” بحسب قولها .
 
 وجاء في التصريح ايضا انه ” ليست هناك مساعدات، وليس هناك اعادة اعمار، بل هناك عبوات ناسفة وقبور جماعية ونزاعات سياسية، ولا يمكن لجهود اعادة الاعمار ان تبد، لان منطقة سنجار لم يتم تنضيفها من الالغام والعبوات الناسفة” بحسب تعبيرها .
 
 واضافت انه ” يتوجب من الحكومة في العراق الان ان تتبنى الايزيديين وتجعل قسم منهم جزءا من منظومتها الامنية، واعتقد ان هذا اجراء مهم جدا، واعتقد ان بامكان الحكومة العراقية والمجتمع الدولي ان يدعموا ذلك” بحسب رايها .
 
 وبينت ان ” الاتحاد الاوربي يحتفظ بصندوق تمويل انساني مخصص لمحافظة نينوى، حيث توجد سنجار هناك، ولمساعدة المتضررين من الناس بينهم الايزيديين ، لكنه لا يبدو ان التمويلات تذهب للمساعدات الطارئة في مجال الرعاية الصحية والتربية ، لان السلطات السياسية المحلية”لايعيرون للايزيديين اي اهمية أصلا” بحسب قولها .
 
 يشار الى ان اكثر من 52000 عراقي قدموا طلبات حماية دولية في اوربا العام الماضي، وهو اقل من نصف العد الذي سجل العام 2016 ، حيث ان اكثر من نصف مقدمي الطلبات تم تسجيلهم في المانيا واليونان ، وان حوالي 60% منهم حصلوا على صفة مهاجر في حين حصل حوالي 35% منهم على حق توفير حماية ثانوية لهم ، بحسب مصادر اممية .


الاحد ٢٤ شــوال ١٤٣٩هـ - الموافق ٠٨ / تمــوز / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

د. سامي سعدون - العـــراق وحــــروب المنطقـــــة .. ؟!!
جورج ديوب - شحـــاد أنـــا علــى أبـــواب القـــادة العــــرب ..
رســـــالـــــــة - القائد المجاهد عزة ابراهيم لمناسبة السنة الهجرية الجديدة
زحل بن شمسين - داري يا داري يا ام الديار
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - لينتصر شعب العراق بكل طيفه الاجتماعي ولتنتصر جماهير الامة العربية بكل اقطارها لانتفاضة جنوب العراق  وبصرته الصامدة الصابرة
إدارة الحسابات الرسميّة للسيدة رغد صدّام حسين - الحسـابــات الــرسميّــة للسيــدة رغــد صـــدّام حسيــن على مــواقــع التـواصـل الاجتمـاعــي
صـــور / - تبــا لحـــريــة وديمقــراطيــة السفلــة والســاقطيـــن ... / جرائم امريكا الارهابية في ابو غريب
قلــم رصـــاص - جريمة العدوان الايراني الغادر على مدرسة ( بلاط الشهداء )
يوسف الساعدي - مي أكرم ومخابرات الغرباوي ونانسي عجرم !!
علي الدفاعي - تهنئة بمناسبة الذكرى ٦٩ لميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي
نسر العراق النقشبندي - صـور مسـربـة مـن سجـن ابـو غـريـب
كلشان البياتي - صدام حسين لم يمت فمحال أن يموت من كان رئيس الدولة .. أبشروا .. إنه حيُ يرزق - يصول ويجول مع كل ثائر يحمل عتاده ليحرر العراق
نسر العراق النقشبندي - صــورة / شاهدوا احد مدارس العراق في محافظة ديالى قضاء جلولاء في زمن الاحتلال الامريكي والفارسي
بلال أحمد - يوم أنتصف العرب من العجم في جنوب العراق - معركة ذي قار
الأمانة العامة للجبهة الوطنية العراقية - بيان حول انتفاضة البصرة .. محطة نضالية في طريق الثورة العراقية الكبرى
أحدث الاخبار المنشورة