سياسيون يسرقون ٣٥٠ مليون يورو مخصصة لنازحي سنجار




شبكة ذي قار

ساسة العراق ، سراق المال العام واموال دعم النازحين والمهجرين في البلاد ، حيث كشفت منظمة غير حكومية، تديرها ناشطة اوربية ، اليوم الاحد ، بان الاتحاد الاوربي قدم مساعدات انسانية للعراق بقيمة 350 مليون يورو للفترة مابين 2015 و2017 ، مشيرة الى ان اي من هذه المساعدات التي خصصت للطائفة “الايزيدية” في سنجار بمحافظة نينوى ، لم تصل اليهم او حتى اي جزء يسير منها ، مايعني ان الاموال استقرت في جيوب الفاسدين في العراق .
 
 وقالت الناشطة الاوربية “اليزابيث ستشافر براون” في تصريح لها ، ان ” حملة الاغاثة التي اطلق عليها اسم”مبادرة نادية” تيمنا بالايزيدية “نادية مراد” التي نجت من بطش مسلحي “داعش” والتي بدات منذ العام 2015، لم تصل للمتضررين من الايزيدين “، مشيرة الى ان” سياسيين عراقيين يرفضون الان توزيع اي من تمويلات الاغاثة المطلوبة داخل منطقة سنجار او حولها ” بحسب قولها .
 
 وجاء في التصريح ايضا انه ” ليست هناك مساعدات، وليس هناك اعادة اعمار، بل هناك عبوات ناسفة وقبور جماعية ونزاعات سياسية، ولا يمكن لجهود اعادة الاعمار ان تبد، لان منطقة سنجار لم يتم تنضيفها من الالغام والعبوات الناسفة” بحسب تعبيرها .
 
 واضافت انه ” يتوجب من الحكومة في العراق الان ان تتبنى الايزيديين وتجعل قسم منهم جزءا من منظومتها الامنية، واعتقد ان هذا اجراء مهم جدا، واعتقد ان بامكان الحكومة العراقية والمجتمع الدولي ان يدعموا ذلك” بحسب رايها .
 
 وبينت ان ” الاتحاد الاوربي يحتفظ بصندوق تمويل انساني مخصص لمحافظة نينوى، حيث توجد سنجار هناك، ولمساعدة المتضررين من الناس بينهم الايزيديين ، لكنه لا يبدو ان التمويلات تذهب للمساعدات الطارئة في مجال الرعاية الصحية والتربية ، لان السلطات السياسية المحلية”لايعيرون للايزيديين اي اهمية أصلا” بحسب قولها .
 
 يشار الى ان اكثر من 52000 عراقي قدموا طلبات حماية دولية في اوربا العام الماضي، وهو اقل من نصف العد الذي سجل العام 2016 ، حيث ان اكثر من نصف مقدمي الطلبات تم تسجيلهم في المانيا واليونان ، وان حوالي 60% منهم حصلوا على صفة مهاجر في حين حصل حوالي 35% منهم على حق توفير حماية ثانوية لهم ، بحسب مصادر اممية .


الاحد ٢٤ شــوال ١٤٣٩هـ - الموافق ٠٨ / تمــوز / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - تحية إلى ثورة تموز في يوبيلها الذهبي .. تحية إلى انتفاضة شعب العراق الشاملة .. تحية إلى مقاومته الوطنية بكل أطيافها .. لا حل وطنياً للعراق إلا بتحريره وإسقاط العملية السياسية
الرفيق محمد خالد الصبيحي - المبدع والمناضل والقائد الشهيد غسان كنفاني
الارشيف العراقي - دعوة لمن تتواجد لديه اشرطة كاسيت ( في اج اس )
القيادة العامة للقوات المسلحة - تنعـى اللــواء الــركــن حسيـن حسـن عـــداي
بيان صادر من القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - يفنـــد جملـــة مــــن الافتــــــراءات والأكــــاذيـــــب
مكتب الثقافة والاعلام القومي - لماذا حزب البعث ؟ حزب البعث ضرورة فكرية ونضالية وحاجة وطنية وقومية وحدوية ( دراسة في تحليل الأسباب والمراحل ) ( الحلقة الخامسة )
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تنعـي الـرفيـق غنـي محسـن مشلـش جــدوع القيـسي
المركز الاعلامي للثورة العراقية - يوجه نداءا للقوى الوطنية لدعم الثورة الشعبية واسنادها
قطاع المرأة في تيار العزم - عبد المجيد الرافعي سيبقى حاضرا
أبو بعث العتيبي - الشجاعة والعهد عند العرب !!
منظمة عيون الشعب العراقي - المقاومة العراقية تكشف عن مخطط ايراني جديد وخطير
صحفي عراقي - إضافة لكونه عميل فإنه كذاب ... إبراهيم الزبيدي نموذجا ً.. مع العتب على موقع كتابات الذي يدافع عنه
قناة الفارس العربي الفضائية - عاجل .. تردد قناة الفارس العربي الفضائية على مدار النايل سات
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - فضيحه - مستشارة المالكي القريضي الدكتوره حنان الفتلاوي تتزوج من شقيق زوجها
مكتب الثقافة والاعلام القومي - لماذا حزب البعث ؟ ( دراسة في تحليل الأسباب والمراحل ) ( الحلقة الرابعه )
أحدث الاخبار المنشورة