محاولة تهريب ٤٠ سيارة في ( أم قصر )




شبكة ذي قار

مع تعاقب حكومات مابعد الاحتلال في العراق ، لايزال الفساد المالي والاداري يعشعش في جميع مؤسسات الدولة ووزاراتها ، لانعدام الرقابة وتسيس القانون لصالح الجهات السياسية المتورطة به ، ماجعل البلاد في دوامة كبيرة لايعرف نهاية لها ، حيث اعترفت الهيئة العامة للجمارك في البصرة ، خلال الساعات الماضية ، بمحاولة تهريب 40 سيارة ، خلال خمسة أيام من ميناء ام قصر الشمالي في المحافظة ، من قبل جهات متنفذة ومرتبطة بالحكومة .

وذكرت الهيئة، في بيان لها ، أن “مركز جمارك ميناء ام قصر الشمالي وبالتعاون مع شرطة الجمارك ومكتب استخبارات الجريمة المنظمة تمكنت من إحباط عمليات تهريب (٤٠ ) سيارة مختلفة المناشئ والموديلات مخالفة للضوابط والتعليمات النافذة دون الموديل المسموح بدخولها للبلاد وللفترة من ٣ الى ٧ تموز ٢٠١٨” بحسب البيان .

وأضافت ، أن “السيارات كانت مخبأة داخل حاويات وكانت آخرها عملية إحباط تهريب سيارة هذا اليوم وبنفس الطريقة”، مبينةً أن “هذه العمليات تأتي ضمن الإجراءات المشددة التي تقوم بها السلطات الجمركية في جميع المنافذ الحدودية حرصا منها على اتخاذ كافة التدابير للحد من حالات التهريب والتلاعب والاضرار بالمال العام” بحسب البيان .

يشار الى قضايا الفساد المالي والاداري في العراق تفاقمت بشكل كبير ولافت ، ماجعل البلاد تتبوء مركزا متقدما بالدول الاكثر فسادا في العالم ، بحسب احصائيات صادرة عن منظمات دولية .



الاحد ٢٤ شــوال ١٤٣٩هـ - الموافق ٠٨ / تمــوز / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

القس لوسيان جميل - حــول الـــوحـــدة الــوطنيـــة
نسر العراق النقشبندي - فديو / حال مدارس العراق في القرن الحادي والعشرين بفضل التحرير الامريكي وديمقراطية المنطقة الخضراء ( مدرسة سدرة المنتهى / محافظة ذي قار - مثالا )
دعوه عامه - لحضور احياء ذكرى استشهاد الشهيد صدام حسين وشهداء الأمة
حسن خليل غريب - ليس المجرم من يبني دولة وإنما المجرم من يهدم أركانها
قيادة قطر العراق - تحية المجد والفخار لرفاقنا المُضربين الصامدين في الاسر
قيادة قطر العراق - البعث اقوى من تخرصات العملاء وآلاعيبهم لنهب اموال شعبنا وصراعاتهم على مواقع السلطة العميلة الايلة للسقوط النهائي
عاجل / - هروب الجيش الصفوي من معسكر الكندي وسيطرة الثوار على المعسكر بالجانب الايسر في الموصل
فديو / - جانب من اشتباكات ثوار العشائر مع مليشيات الجيش الصفوي المجرم وغيرها من المليشيات بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة في قضاء ابو غريب غرب مدينة بغداد
التجمع العربي - برلين - توفى في غربته الرفيق المناضل الدكتور اللواء الركن محمد عارف كيالي تغمده الله برحمته الواسعة
نسر العراق - شاهدوا بغداد يوم التعداد عام ١٩٨٧ .. كم كانت شوارعها جميلة ونظيفة
رنا صباح مرزا - بأسمي وبأسم عائلتي اعزي عائلة الفريق الركن نوفل اسماعيل وانا لله وانا اليه راجعون
حسن خليل غريب - الثورة العراقية : لا إصلاح مطلبياً من دون تحرر وطني .. ومعركة تحرير بغداد بوابة العبور نحو وحدة العراق وعروبته
الدكتور غالب الفريجات - الامريكان يصوتون لصالح الحزب الجمهوري الدموي
ترجمة عشتار العراقية - هل دمرت امريكا العراق لحماية ايران ؟
الدكتور خضير المرشدي - عندما تشوّه الحقيقة ويزوّرْ التاريخ ... فهل يبقى للأخلاق من معنى ؟؟
أحدث الاخبار المنشورة