ذي قار .. دائرة الماء تناشد المنظمات الدولية لمواجهة الملوحة




شبكة ذي قار

ناشدت دائرة ماء محافظة ذي قار ، اليوم السبت ، المنظمات الدولية (اليونسيف والهلال الأحمر) لمساندة الدائرة وتقديم الدعم لها في مواجهة أزمة ارتفاع نسب تراكيز الأملاح في نهر الفرات بحدود 6000 tds الأمر الذي يهدد صحة الأهالي في مناطق قضاء الجبايش وناحيتي البطحاء والمنار.
 
 وقال مدير الدائرة “أحمد طالب” في تصريح صحفي إن “مجمعات المياه الحالية تضخ مياه مالحة في هذا المناطق وتحتاج إلى دعم لتوفير مياه أقل نسبة من الملوحة للاستخدامات اليومية”.
 
 وأضاف طالب أن “مجمعات المياه بحاجة إلى إطالة الممصات وتأهيل الفلاتر وتوفير المبالغ اللازمة لتوفير الاحتياجات المطلوبة لتحسين نوعية المياه في الوقت الحالي وبالسرعة الممكنة”.
 
 يذكر أن عدد من مناطق محافظة ذي قار تعاني من أزمة في توفير مياه الشرب إثر التجاوزات على خطوط النقل بالإضافة إلى الانقطاعات الكهربائية، وسط ارتفاع ملوحة المياه وانخفاض مناسيب الأنهر.
 
 ويعاني العراق من أزمة مياه خانقة أدت إلى جفاف الأنهر ، وانعكس ذلك بشكل سلبي على القطاع الزراعي في البلاد ، كما أدت إلى نزوح أعداد كبيرة من العائلات التي كانت تعتمد على الزراعة ، فضلا عن تلوث المياه وزيادة نسبة ملوحتها.


السبت ٢٣ شــوال ١٤٣٩هـ - الموافق ٠٧ / تمــوز / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

القس لوسيان جميل - حــول الـــوحـــدة الــوطنيـــة
نسر العراق النقشبندي - فديو / حال مدارس العراق في القرن الحادي والعشرين بفضل التحرير الامريكي وديمقراطية المنطقة الخضراء ( مدرسة سدرة المنتهى / محافظة ذي قار - مثالا )
دعوه عامه - لحضور احياء ذكرى استشهاد الشهيد صدام حسين وشهداء الأمة
عاجل / - هروب الجيش الصفوي من معسكر الكندي وسيطرة الثوار على المعسكر بالجانب الايسر في الموصل
نسر العراق - شاهدوا بغداد يوم التعداد عام ١٩٨٧ .. كم كانت شوارعها جميلة ونظيفة
رنا صباح مرزا - بأسمي وبأسم عائلتي اعزي عائلة الفريق الركن نوفل اسماعيل وانا لله وانا اليه راجعون
حسن خليل غريب - ليس المجرم من يبني دولة وإنما المجرم من يهدم أركانها
قيادة قطر العراق - تحية المجد والفخار لرفاقنا المُضربين الصامدين في الاسر
قيادة قطر العراق - البعث اقوى من تخرصات العملاء وآلاعيبهم لنهب اموال شعبنا وصراعاتهم على مواقع السلطة العميلة الايلة للسقوط النهائي
فديو / - جانب من اشتباكات ثوار العشائر مع مليشيات الجيش الصفوي المجرم وغيرها من المليشيات بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة في قضاء ابو غريب غرب مدينة بغداد
التجمع العربي - برلين - توفى في غربته الرفيق المناضل الدكتور اللواء الركن محمد عارف كيالي تغمده الله برحمته الواسعة
حسن خليل غريب - الثورة العراقية : لا إصلاح مطلبياً من دون تحرر وطني .. ومعركة تحرير بغداد بوابة العبور نحو وحدة العراق وعروبته
الرفيق الفريق قائـد جـيش الحمـــزة - تهنئة الى السيد الرئيس القائد المجاهد المهيب الركن عزت إبراهيم ( حفظكم الله وحماكم ) القائد الأعلى لجبهة الجهاد والتحرير
الدكتور غالب الفريجات - الامريكان يصوتون لصالح الحزب الجمهوري الدموي
ترجمة عشتار العراقية - هل دمرت امريكا العراق لحماية ايران ؟
أحدث الاخبار المنشورة