الصحة : تسجيل ٦ حالات وفاة بفيروس الحمى النزفية




شبكة ذي قار

أقرت وزارة الصحة في العراق ، اليوم السبت ، بوجود حالات وفاة لمصابي الحمى النزفية في عموم البلاد، مؤكدة أن إصابات العام الحالي أقل من الأعوام الماضية ، وذلك في وقت تفشى فيه مرض الحمى النزفية في مختلف المحافظات العراقية ، وسط عجز تام من الجهات الحكومية المختصة والمعنية عن السيطرة عليه.
 
 وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة “سيف البدر” في تصريح صحفي إن “عدد الحالات في الحمى النزفية حتى الآن بلغت ثماني حالات، توفيت ست منها وحالة تماثلت للشفاء وأخرى ما تزال تتلقى العناية الطبية”.
 
 وأضاف البدر أنه “مجرد الشك في الشخص نضعه في العزل ونتعامل معه كحمى وننتظر التحليل ، مشيرا إلى أن عدد إصابات العام الماضي أكثر من العام الحالي”.
 
 وأعلنت وزارة الزراعة، يوم الخميس (5 تموز 2018)، عن سيطرتها على مرض الحمى النزفية، مطالبة المواطنين بتطبيق الإجراءات الصحية وشراء اللحوم من المجازر المرخصة قانونا.
 
 والحمى النزفية الفايروسية مرض يصيب الحيوانات بصورة رئيسية إلا أنه يسبب أحياناً أمراضاً للبشر، وقد يسبب مرضاً شديداً لكل من الحيوانات والبشر مما يؤدي إلى اعتلالات شديدة ومن ثم الوفاة، وحمى القرم-الكونغولية مرض متوطن في العراق والدول المجاورة وكان أول ظهور له في عام ١٩٧٩ ومنذ حينها تسجل إصابات متفرقة به كل عام.


السبت ٢٣ شــوال ١٤٣٩هـ - الموافق ٠٧ / تمــوز / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

القس لوسيان جميل - حــول الـــوحـــدة الــوطنيـــة
نسر العراق النقشبندي - فديو / حال مدارس العراق في القرن الحادي والعشرين بفضل التحرير الامريكي وديمقراطية المنطقة الخضراء ( مدرسة سدرة المنتهى / محافظة ذي قار - مثالا )
دعوه عامه - لحضور احياء ذكرى استشهاد الشهيد صدام حسين وشهداء الأمة
حسن خليل غريب - ليس المجرم من يبني دولة وإنما المجرم من يهدم أركانها
قيادة قطر العراق - تحية المجد والفخار لرفاقنا المُضربين الصامدين في الاسر
قيادة قطر العراق - البعث اقوى من تخرصات العملاء وآلاعيبهم لنهب اموال شعبنا وصراعاتهم على مواقع السلطة العميلة الايلة للسقوط النهائي
عاجل / - هروب الجيش الصفوي من معسكر الكندي وسيطرة الثوار على المعسكر بالجانب الايسر في الموصل
فديو / - جانب من اشتباكات ثوار العشائر مع مليشيات الجيش الصفوي المجرم وغيرها من المليشيات بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة في قضاء ابو غريب غرب مدينة بغداد
التجمع العربي - برلين - توفى في غربته الرفيق المناضل الدكتور اللواء الركن محمد عارف كيالي تغمده الله برحمته الواسعة
رنا صباح مرزا - بأسمي وبأسم عائلتي اعزي عائلة الفريق الركن نوفل اسماعيل وانا لله وانا اليه راجعون
حسن خليل غريب - الثورة العراقية : لا إصلاح مطلبياً من دون تحرر وطني .. ومعركة تحرير بغداد بوابة العبور نحو وحدة العراق وعروبته
الدكتور غالب الفريجات - الامريكان يصوتون لصالح الحزب الجمهوري الدموي
ترجمة عشتار العراقية - هل دمرت امريكا العراق لحماية ايران ؟
الدكتور خضير المرشدي - عندما تشوّه الحقيقة ويزوّرْ التاريخ ... فهل يبقى للأخلاق من معنى ؟؟
جيش رجال الطريقة النقشبندية - قاطع غرب الأنبار - قصف مقر للعدو الأمريكي بصاروخ الحق بتاريخ ٢٧ / ٧ / ٢٠١٢
أحدث الاخبار المنشورة