اختطاف نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي عقب تأييده حفتر




شبكة ذي قار

اختطفت مجموعة مسلحة، مساء الثلاثاء، نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فتحي المجبري من أمام منزله بالعاصمة طرابلس، وذلك بعد يوم واحد من إعلان تأييده لقرار خليفة حفتر، تسليم الموانئ النفطية إلى مؤسسة النفط الليبية التابعة لسلطات شرق ليبيا.
 
 وندّدت الحكومة المؤقتة في شرق ليبيا التي يقودها عبدالله الثني في بيان لها، بعملية اختطاف المجبري، معتبرة إياها "ردة فعل على بيانه بشأن دعم سيطرتها على الموانئ النفطية التي سلمتها لها القيادة العامة".
 
 وقالت الحكومة المؤقتة، إنها تتابع وببالغ القلق الأنباء المتداولة حول اختطاف المجبري ومرافقه وتعرض حراسه لإصابات بأعيرة نارية أطلقها عليهم مسلحون مجهولون اقتادوهم إلى مكان مجهول، مضيفة أن هذه الحادثة جاءت لتؤكد أن "العاصمة طرابلس لا تزال تئن تحت وطأة الجماعات المسلحة الإجرامية والإرهابية المتطرفة".
 
 ووصفت الحكومة حادثة الاختطاف بـ"التصرّف الأرعن" من هذه الجماعات المسلحة، موضحة أنه يدل على أن قرار القيادة العامة "كان في الاتجاه الصحيح"، محمّلة المسؤولية القانونية والجنائية لرئيس المجلس الرئاسي وبعثة الأمم المتحدة في حال تعرضهم لأي أذى.
 
 وكان المجبري، أعلن الاثنين، تأييده لقرار حفتر وضع الموانئ والحقول النفطية رهن تصرف المؤسسة الوطنية للنفط في شرق البلاد، مبرّرا موقفه باستمرار ثقافة الإقصاء والتهميش، وعدم العدالة في توزيع موارد البلاد، وتضرر مناطق الإنتاج والتصدير بصورة خاصة من هذا التهميش الممنهج.
 
 واعتبر المجبري في بيان له أنّ هذا الإجراء يعدّ ركيزة لحوار يضمن توافقا حقيقيا ما بين السلطات المعترف بها دوليا والمؤسسات الوطنية العسكرية والمدنية في شرق البلاد وجنوبها، بحيث يؤدي هذا الحوار إلى إيجاد آليات ناجعة وفورية لضمان توزيع أكثر عدلا لموارد البلاد، إضافة إلى أنه سيضمن للمؤسسة العسكرية توفير متطلبات استمرارها وتعزيز قدرتها في محاربة الإرهاب وحماية الحدود وبسط سلطة الدولة.


الجمعة ١٥ شــوال ١٤٣٩هـ - الموافق ٢٩ / حـزيران / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

باريس ـ خاص - إنطـــلاقة مجلــــة ( كــل العـــرب ) مـــن بــاريــــس
تصريح صحفي صادر عن حزب البعث العربي الاشتراكي الاردني - حــول قـــرار الكنيســـت الصهيـــونـــــي
تلفزيون العراق - فيديو / الشعــــب يـــريـــد اسقــــــاط النـــــــــظام
صلاح المختار - مبــــارك نصــــر العـــــروبــــة فــــي العــــــراق
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - تحية إلى ثورة تموز في يوبيلها الذهبي .. تحية إلى انتفاضة شعب العراق الشاملة .. تحية إلى مقاومته الوطنية بكل أطيافها .. لا حل وطنياً للعراق إلا بتحريره وإسقاط العملية السياسية
بيان صادر من القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - يفنـــد جملـــة مــــن الافتــــــراءات والأكــــاذيـــــب
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تحية لثورة ١٧ تموز العظيمة ولقادتها في ذكراها الخمسين
القيادة العامة للقوات المسلحة - تنعـى اللــواء الــركــن حسيـن حسـن عـــداي
الرفيق المناضل امين سر قيادة فرع ابو بكر الصديق - تهنئة بمناسبة الذكرى (٦٦) لميلاد حزبنا القائد حزب البعث العربي الاشتراكي
مكتب الثقافة والاعلام القومي - بــــوستـــرات عـــــن ثـــــــورة تمـــــــــوز المجيده
مازن الشيخ - الفريق طاهر جليل حبوش التكريتي المفترى عليه - شهادة في حق مجاهد ضحى بابنته في سبيل الوطن
مكتب الثقافة والاعلام القومي - فلم بعنوان / ثورة ١٧ تموز استجابة للتحديات القومية وتلبية طموحات التنمية الوطنية - تنفيذ كادر تلفزيون العراق
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
أنصار المقاومة - يحيّون انتفاضة شعبنا البطل ضد الاحتلالين الامريكوصهيوني والصفوي الفارسي وحكومتهم الفاسدة ببغداد المحتلة
فــــديو / - العراق محتل رسميا من ايران / افتتاح شارع المقبور الخميني في النجف المنجسة بشارع الخميني وكلاب ايران
أحدث الاخبار المنشورة