صراع مسلح يهدد العراق بسبب احتدام التنافس السياسي




شبكة ذي قار

مع احتدام التنافس السياسي بين الكتل على المناصب ، تزداد المخاوف من وقوع صراع مسلح بين الأطراف السياسية ، حيث حذر رئيس تجمع العراق هويتنا “كامل الغريري” ، اليوم الاربعاء ، من وقوع “كارثة حقيقية” وانفلات أمني كانعكاس للتنافس السياسي على المناصب والاموال في المرحلة القادمة.
 
 وقال الغريري في تصريح صحفي إن “القوات الأمنية من واجبها حصر السلاح بيد الدولة ومنع الانفلات الامني في البلاد ، مبيناً أن بقاء السلاح خارج سيطرة الدولة سيؤدي إلى كارثة حقيقية”.
 
 وأضاف الغريري أن “السلاح المنتشر ممكن أن يستخدم من قبل بعض المنافسين على المناصب والأموال من أجل تأجيج الشارع ، لافتاً إلى أن هناك شخصيات هددت باستخدام السلاح وتدمير البلاد في حال فتحت الملفات التي تدينها امام القضاء العراقي”.
 
 وكان زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” قد دعا في ( 8 حزيران 2018 )، وزير الداخلية “قاسم الأعرجي” للشروع بحملة لنزع السلاح، بعد عيد الفطر، على أن يتم البدء بمدينة الصدر، ومن ثم بقية المناطق، فيما شدد على ضرورة إطاعة الأوامر وعدم عرقلة هذا المشروع وتسليم السلاح من دون أي نقاش.
 
 وأشار الصدر في بيان له إلى أن “المستجيب للحملة لا يجب أن يكون التيار الصدري فقط، بل جميع الشعب بكل انتماءاتهم وفصائلهم، مقترحاً أن يباع السلاح لإعمار المناطق الفقيرة وأن يكون السلاح والمال حكومة أمينة”.


الاربعاء ٦ شــوال ١٤٣٩هـ - الموافق ٢٠ / حـزيران / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

القس لوسيان جميل - حــول الـــوحـــدة الــوطنيـــة
نسر العراق النقشبندي - فديو / حال مدارس العراق في القرن الحادي والعشرين بفضل التحرير الامريكي وديمقراطية المنطقة الخضراء ( مدرسة سدرة المنتهى / محافظة ذي قار - مثالا )
دعوه عامه - لحضور احياء ذكرى استشهاد الشهيد صدام حسين وشهداء الأمة
عاجل / - هروب الجيش الصفوي من معسكر الكندي وسيطرة الثوار على المعسكر بالجانب الايسر في الموصل
نسر العراق - شاهدوا بغداد يوم التعداد عام ١٩٨٧ .. كم كانت شوارعها جميلة ونظيفة
رنا صباح مرزا - بأسمي وبأسم عائلتي اعزي عائلة الفريق الركن نوفل اسماعيل وانا لله وانا اليه راجعون
حسن خليل غريب - ليس المجرم من يبني دولة وإنما المجرم من يهدم أركانها
قيادة قطر العراق - تحية المجد والفخار لرفاقنا المُضربين الصامدين في الاسر
قيادة قطر العراق - البعث اقوى من تخرصات العملاء وآلاعيبهم لنهب اموال شعبنا وصراعاتهم على مواقع السلطة العميلة الايلة للسقوط النهائي
أنيس الهمامي - نعم لحلحة الوضع في العراق .. لا للرّهانات الفاشلة والخاطئة .. ( حول زيارة مقتدى الصدر للسعودية )
فديو / - جانب من اشتباكات ثوار العشائر مع مليشيات الجيش الصفوي المجرم وغيرها من المليشيات بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة في قضاء ابو غريب غرب مدينة بغداد
التجمع العربي - برلين - توفى في غربته الرفيق المناضل الدكتور اللواء الركن محمد عارف كيالي تغمده الله برحمته الواسعة
حسن خليل غريب - الثورة العراقية : لا إصلاح مطلبياً من دون تحرر وطني .. ومعركة تحرير بغداد بوابة العبور نحو وحدة العراق وعروبته
الرفيق الفريق قائـد جـيش الحمـــزة - تهنئة الى السيد الرئيس القائد المجاهد المهيب الركن عزت إبراهيم ( حفظكم الله وحماكم ) القائد الأعلى لجبهة الجهاد والتحرير
الدكتور غالب الفريجات - الامريكان يصوتون لصالح الحزب الجمهوري الدموي
أحدث الاخبار المنشورة