صراع مسلح يهدد العراق بسبب احتدام التنافس السياسي




شبكة ذي قار

مع احتدام التنافس السياسي بين الكتل على المناصب ، تزداد المخاوف من وقوع صراع مسلح بين الأطراف السياسية ، حيث حذر رئيس تجمع العراق هويتنا “كامل الغريري” ، اليوم الاربعاء ، من وقوع “كارثة حقيقية” وانفلات أمني كانعكاس للتنافس السياسي على المناصب والاموال في المرحلة القادمة.
 
 وقال الغريري في تصريح صحفي إن “القوات الأمنية من واجبها حصر السلاح بيد الدولة ومنع الانفلات الامني في البلاد ، مبيناً أن بقاء السلاح خارج سيطرة الدولة سيؤدي إلى كارثة حقيقية”.
 
 وأضاف الغريري أن “السلاح المنتشر ممكن أن يستخدم من قبل بعض المنافسين على المناصب والأموال من أجل تأجيج الشارع ، لافتاً إلى أن هناك شخصيات هددت باستخدام السلاح وتدمير البلاد في حال فتحت الملفات التي تدينها امام القضاء العراقي”.
 
 وكان زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” قد دعا في ( 8 حزيران 2018 )، وزير الداخلية “قاسم الأعرجي” للشروع بحملة لنزع السلاح، بعد عيد الفطر، على أن يتم البدء بمدينة الصدر، ومن ثم بقية المناطق، فيما شدد على ضرورة إطاعة الأوامر وعدم عرقلة هذا المشروع وتسليم السلاح من دون أي نقاش.
 
 وأشار الصدر في بيان له إلى أن “المستجيب للحملة لا يجب أن يكون التيار الصدري فقط، بل جميع الشعب بكل انتماءاتهم وفصائلهم، مقترحاً أن يباع السلاح لإعمار المناطق الفقيرة وأن يكون السلاح والمال حكومة أمينة”.


الاربعاء ٦ شــوال ١٤٣٩هـ - الموافق ٢٠ / حـزيران / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

تلفزيون العراق - فيديو / الشعــــب يـــريـــد اسقــــــاط النـــــــــظام
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تحية لثورة ١٧ تموز العظيمة ولقادتها في ذكراها الخمسين
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - تحية إلى ثورة تموز في يوبيلها الذهبي .. تحية إلى انتفاضة شعب العراق الشاملة .. تحية إلى مقاومته الوطنية بكل أطيافها .. لا حل وطنياً للعراق إلا بتحريره وإسقاط العملية السياسية
صلاح المختار - مونديال الدم العربي في البصرة
سلام الشماع - استعملوا ثقافة النبذ والازدراء مع هؤلاء
مكتب الثقافة والاعلام القومي - لماذا حزب البعث ؟ حزب البعث ضرورة فكرية ونضالية وحاجة وطنية وقومية وحدوية ( وجهة نظر في تحليل الأسباب والمراحل ) ( الحلقة السابعة )
د. حذيفة المشهداني - اخطر ما جرى في العراق بعد ٢٠٠٣ ..!! ملخص لما قدمته امام قسم السياسة الخارجية الأوربية في مركز الشرق الأوسط في العاصمة الأيطالية ( روما )
المؤتمر الشعبي العربي - بيان سياسي وجماهيري صادر عن المؤتمر الشعبي العربي حول الثوره الجماهيريه في العراق
صلاح المختار - مـــا الـــذي يجـــري ومـــا هـــو المطلـــوب ؟
يوسف الساعدي - مي أكرم ومخابرات الغرباوي ونانسي عجرم !!
بيان صادر من القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - يفنـــد جملـــة مــــن الافتــــــراءات والأكــــاذيـــــب
راصد طويرجاوي - معلومات معروضه امام الشعب // طائفية المالكي المقيته ودولته ( القانونيه ) !!! والمخابرات الايرانيه وراء اقصاء عدد كبير من ضباط المخابرات الذين عملوا في الجهاز في عهد محمد عبد الله الشهواني وسلب حقوقهم
تصريح الرفيق ابو علي الامين - الناطق الرسمي بأسم قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
صلاح المختار - نداء عاجل : الاسير عبد الغني عبد الغفور يواجه خطر الموت
عاجل .. عاجل .. عاجل - التسجيل الكامل لخطاب القائد المجاهد المهيب الركن عزة ابراهيم الدوري بمناسبة الذكرى التاسعة والستون لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
أحدث الاخبار المنشورة