مجلس البصرة : المحافظة منكوبة بسبب أزمة المياه




شبكة ذي قار

التداعيات الخطيرة لأزمة المياه الخانقة التي تضرب العراق تتوالى على مختلف المحافظات ، حيث أثرت بشكل كارثي على العديد من القطاعات لاسيما الزراعي الذي تراجع بشكل غير مسبوق ، كل ذلك والحكومة في سبات عميق وعاجزة عن التصدي لهذه الأزمة ، في غضون ذلك ، أكدت عضو مجلس محافظة البصرة “زهرة البجاري” ، اليوم الأربعاء، أن الحكومة تتجاهل موضوع ملوحة المياه في مناطق المحافظة، واصفة المحافظة بـ”المنكوبة”، لعدم توفر مياه صالحة لاستخدام البشر والنبات والحيوانات.
 
 وقالت البجاري في تصريح صحفي إن “الحكومة المركزية ما زالت تتجاهل ما يعانيه الشعب البصري في قضاء الفاو وابي الخصيب وناحية السيبة ومركز مدينة البصرة من الملوحة في المياه ، مؤكدة تكرار المناشدات سنويا ولا يوجد من يسمع في الحكومة المركزية”.
 
 وحملت البجاري الحكومة المركزية “ما تعانيه البصرة والتي تساهم بثمانين بالمئة من ميزانية العراق ولا يتوفر لأهلها الماء الصالح للاستخدام الحياتي ، مطالبة رئيس الوزراء “حيدر العبادي” برفع الظلم عن هذه المدينة باعتبارها مدينة منكوبة لعدم توفر الماء الصالح للاستخدام البشري والحيواني والنباتي”.
 
 ودعت البجاري إلى “وضع حلول حقيقية لإنشاء محطات تحلية تستخدم ماء البحر باعتباره الحل الأمثل كما هو معمول به في دول الخليج والعالم والتي كانت تعاني من نفس المشكلة”.
 
 كما طالبت البجاري رئيس الوزراء بتخصيص ميزانية طوارئ لمشاريع التحلية وبتوجيه وزارة الموارد المائية بتزويد البصرة بحصتها المائية المقررة وعدم إنقاصها لأي ظرف كان ، محملة الوزارة مسؤولية وصول الحصة المائية للبصرة كاملة باعتبارها الجهة المسؤولة عن وضع استراتيجية الماء في العراق”.


الاربعاء ٦ شــوال ١٤٣٩هـ - الموافق ٢٠ / حـزيران / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

رسالة المعتز بالله - عــزة ابــراهيــم فــــي ذكــرى ولادة سيـــد الكــائنـــات
مجاهد العراقي - رسائل مضحكة مبكية كما وردتني ... ( الرسالة العاشرة ) في كل عام يقتل الإمام الحسين من جديد على يد ( رواديد المنبر الحسيني ) الذين ظلموه ألاف المرات
هداج جبر - تأميم نفط العراق .. انتفاضة كبرى لتحرير الارادة الوطنية
شاعر مدينة حديثة - بغداد التاريخ والشموخ
بلال أحمد - يوم أنتصف العرب من العجم في جنوب العراق - معركة ذي قار
إعداد عبده سيف - الكادر الحزبي - ( الجزء الثاني والأخير ) ( صفاته ، مهماته ، حقوقه )
القادســـية - الشاعر الاعلامي محمد نصيف يرثي الشهيد صدام حسين
نسر العراق - صور / وجبة جديدة من قتلى المليشيات الاجرامية ٤ / ٧ / ٢٠١٥
نبيل احمد الجلــــوب - الذكرى الثانية عشرة لاغتيال شهيد الحج الأكبر القائد صدام حسين رحمه الله ... إليك أيها القائد ( ١١ )
الارشيف العراقي - لاول مرة حصرياً | الفلم العراقي الاسطورة ( الحدود الملتهبة ) النسخة الاصلية الكاملة
سلام الشماع - من وحي الثورة / اطمئن .. ما نحن بقتلة ولا منتقمين
علي الدفاعي - وتسجـل صفحـات التـاريـخ مـواقفـا لاصحـابهــا
قيادة تنظيمات جيش رجال الطريقة النقشبندية - تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - معلومات لاتباع السيستاني حصرا والسؤال...هل تدفعون خمس السيد بعد الاطلاع على المعلومات ؟!
سيروان بابان - تظاهرة لابناء العراق امام مقر المحكمة الدولية في لاهاي / صور
أحدث الاخبار المنشورة
١٥ / تشرين الثاني / ٢٠١٨
١٥ / تشرين الثاني / ٢٠١٨
١٥ / تشرين الثاني / ٢٠١٨