مجلس البصرة : المحافظة منكوبة بسبب أزمة المياه




شبكة ذي قار

التداعيات الخطيرة لأزمة المياه الخانقة التي تضرب العراق تتوالى على مختلف المحافظات ، حيث أثرت بشكل كارثي على العديد من القطاعات لاسيما الزراعي الذي تراجع بشكل غير مسبوق ، كل ذلك والحكومة في سبات عميق وعاجزة عن التصدي لهذه الأزمة ، في غضون ذلك ، أكدت عضو مجلس محافظة البصرة “زهرة البجاري” ، اليوم الأربعاء، أن الحكومة تتجاهل موضوع ملوحة المياه في مناطق المحافظة، واصفة المحافظة بـ”المنكوبة”، لعدم توفر مياه صالحة لاستخدام البشر والنبات والحيوانات.
 
 وقالت البجاري في تصريح صحفي إن “الحكومة المركزية ما زالت تتجاهل ما يعانيه الشعب البصري في قضاء الفاو وابي الخصيب وناحية السيبة ومركز مدينة البصرة من الملوحة في المياه ، مؤكدة تكرار المناشدات سنويا ولا يوجد من يسمع في الحكومة المركزية”.
 
 وحملت البجاري الحكومة المركزية “ما تعانيه البصرة والتي تساهم بثمانين بالمئة من ميزانية العراق ولا يتوفر لأهلها الماء الصالح للاستخدام الحياتي ، مطالبة رئيس الوزراء “حيدر العبادي” برفع الظلم عن هذه المدينة باعتبارها مدينة منكوبة لعدم توفر الماء الصالح للاستخدام البشري والحيواني والنباتي”.
 
 ودعت البجاري إلى “وضع حلول حقيقية لإنشاء محطات تحلية تستخدم ماء البحر باعتباره الحل الأمثل كما هو معمول به في دول الخليج والعالم والتي كانت تعاني من نفس المشكلة”.
 
 كما طالبت البجاري رئيس الوزراء بتخصيص ميزانية طوارئ لمشاريع التحلية وبتوجيه وزارة الموارد المائية بتزويد البصرة بحصتها المائية المقررة وعدم إنقاصها لأي ظرف كان ، محملة الوزارة مسؤولية وصول الحصة المائية للبصرة كاملة باعتبارها الجهة المسؤولة عن وضع استراتيجية الماء في العراق”.


الاربعاء ٦ شــوال ١٤٣٩هـ - الموافق ٢٠ / حـزيران / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

القس لوسيان جميل - حــول الـــوحـــدة الــوطنيـــة
نسر العراق النقشبندي - فديو / حال مدارس العراق في القرن الحادي والعشرين بفضل التحرير الامريكي وديمقراطية المنطقة الخضراء ( مدرسة سدرة المنتهى / محافظة ذي قار - مثالا )
دعوه عامه - لحضور احياء ذكرى استشهاد الشهيد صدام حسين وشهداء الأمة
حسن خليل غريب - ليس المجرم من يبني دولة وإنما المجرم من يهدم أركانها
قيادة قطر العراق - تحية المجد والفخار لرفاقنا المُضربين الصامدين في الاسر
قيادة قطر العراق - البعث اقوى من تخرصات العملاء وآلاعيبهم لنهب اموال شعبنا وصراعاتهم على مواقع السلطة العميلة الايلة للسقوط النهائي
عاجل / - هروب الجيش الصفوي من معسكر الكندي وسيطرة الثوار على المعسكر بالجانب الايسر في الموصل
فديو / - جانب من اشتباكات ثوار العشائر مع مليشيات الجيش الصفوي المجرم وغيرها من المليشيات بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة في قضاء ابو غريب غرب مدينة بغداد
التجمع العربي - برلين - توفى في غربته الرفيق المناضل الدكتور اللواء الركن محمد عارف كيالي تغمده الله برحمته الواسعة
نسر العراق - شاهدوا بغداد يوم التعداد عام ١٩٨٧ .. كم كانت شوارعها جميلة ونظيفة
رنا صباح مرزا - بأسمي وبأسم عائلتي اعزي عائلة الفريق الركن نوفل اسماعيل وانا لله وانا اليه راجعون
حسن خليل غريب - الثورة العراقية : لا إصلاح مطلبياً من دون تحرر وطني .. ومعركة تحرير بغداد بوابة العبور نحو وحدة العراق وعروبته
الدكتور غالب الفريجات - الامريكان يصوتون لصالح الحزب الجمهوري الدموي
ترجمة عشتار العراقية - هل دمرت امريكا العراق لحماية ايران ؟
الدكتور خضير المرشدي - عندما تشوّه الحقيقة ويزوّرْ التاريخ ... فهل يبقى للأخلاق من معنى ؟؟
أحدث الاخبار المنشورة