المثنى تتصدر محافظات العراق بنسبة الفقر




شبكة ذي قار

اعترفت مديرية التخطيط في محافظة المثنى ، مساء اليوم الثلاثاء ، بأن المحافظة لاتزال تتصدر نسب الفقر على مستوى المحافظات بنسبة 52.5% من عدد سكانها ، وذلك استناداً للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة التخطيط في بغداد ، ما يثبت بدليل جديد حجم الفساد المنتشر في العراق من قبل حكومات مابعد الاحتلال المتعاقبة التي نهب خيرات البلاد واموال شعبه واصلته الى دون مستوى الفقر .
 
 وقال مدير تخطيط المثنى “قابل حمود” في تصريح صحفي إن ” المعيار الذي يحدد نسبة الفقر هو الدخل الشهري للفرد الواحد ، فضلا عن مستوى الخدمات الطبية والتعليمية “.
 
 واشار الى أن ” الأزمة المالية التي تمر على البلد وعدم وانعدام الواردات المحلية أسهم بارتفاع هذه النسبة في المحافظة وجعلها تتصدر نسبة الفقر في العراق “.
 
 وأضاف حمود في تصريحه الصحفي أن ” الخطط الخمسية التي أقرتها الحكومة المركزية للحد من الفقر ستسهم بانخفاض هذه النسبة إلى 16 % ، ولكن ان تم تطبيقها جيدا “.
 
 وتابع في تصريحه ايضا أن ” المحافظة ستشهد خلال الأشهر المقبلة تنفيذ برنامجين من قبل البنك الدولي لمكافحة الفقر هما البرنامج الاجتماعي للتنمية إضافة لبرنامج إقراض العوائل الفقيرة لإنشاء مشاريع صغيرة ، من اجل تخفيف نسبة الفقر الكبيرة في المثنى ” بحسب قوله .
 
 من جانب اخر يشار الى ان حملات الاعتقال العشوائية ، تبقى سائدة في اغلب مدن ومحافظات العراق ، حيث لم تحد منها ايام شهر رمضان المبارك ولاحتى ايام عيد الفطر ، ومهما اختفلت دوافعها ، فأن تلك الحملات تسفر في كل مرة عن اعتقال العشرات من ابناء العراق ، حتى حولت البلد الى مااشبه بسجن كبير ، حيث افادت قيادة الشرطة بمحافظة المثنى بجنوب العراق ، صباح اليوم الثلاثاء ، بشن حملات دهم وتفتيش بمكانين في المحافظة ، مااسفرت عن اعتقال اكثر من 20 شخصا وصفتهم بالمطلوبين للقضاء .


الاربعاء ٦ شــوال ١٤٣٩هـ - الموافق ٢٠ / حـزيران / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

نسر العراق النقشبندي - فديو / حال مدارس العراق في القرن الحادي والعشرين بفضل التحرير الامريكي وديمقراطية المنطقة الخضراء ( مدرسة سدرة المنتهى / محافظة ذي قار - مثالا )
دعوه عامه - لحضور احياء ذكرى استشهاد الشهيد صدام حسين وشهداء الأمة
القس لوسيان جميل - حــول الـــوحـــدة الــوطنيـــة
حسن خليل غريب - ليس المجرم من يبني دولة وإنما المجرم من يهدم أركانها
قيادة قطر العراق - تحية المجد والفخار لرفاقنا المُضربين الصامدين في الاسر
قيادة قطر العراق - البعث اقوى من تخرصات العملاء وآلاعيبهم لنهب اموال شعبنا وصراعاتهم على مواقع السلطة العميلة الايلة للسقوط النهائي
عاجل / - هروب الجيش الصفوي من معسكر الكندي وسيطرة الثوار على المعسكر بالجانب الايسر في الموصل
فديو / - جانب من اشتباكات ثوار العشائر مع مليشيات الجيش الصفوي المجرم وغيرها من المليشيات بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة في قضاء ابو غريب غرب مدينة بغداد
التجمع العربي - برلين - توفى في غربته الرفيق المناضل الدكتور اللواء الركن محمد عارف كيالي تغمده الله برحمته الواسعة
حسن خليل غريب - الثورة العراقية : لا إصلاح مطلبياً من دون تحرر وطني .. ومعركة تحرير بغداد بوابة العبور نحو وحدة العراق وعروبته
الدكتور غالب الفريجات - الامريكان يصوتون لصالح الحزب الجمهوري الدموي
ترجمة عشتار العراقية - هل دمرت امريكا العراق لحماية ايران ؟
الدكتور خضير المرشدي - عندما تشوّه الحقيقة ويزوّرْ التاريخ ... فهل يبقى للأخلاق من معنى ؟؟
جيش رجال الطريقة النقشبندية - قاطع غرب الأنبار - قصف مقر للعدو الأمريكي بصاروخ الحق بتاريخ ٢٧ / ٧ / ٢٠١٢
عن عائلة المرافق الاقدم للشهيد الحي القائد صدام حسين - وداعـــــــــــــــــــــــــا أيهــــــــــــــا البطـــــــــــــــــــــل
أحدث الاخبار المنشورة