المثنى تتصدر محافظات العراق بنسبة الفقر




شبكة ذي قار

اعترفت مديرية التخطيط في محافظة المثنى ، مساء اليوم الثلاثاء ، بأن المحافظة لاتزال تتصدر نسب الفقر على مستوى المحافظات بنسبة 52.5% من عدد سكانها ، وذلك استناداً للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة التخطيط في بغداد ، ما يثبت بدليل جديد حجم الفساد المنتشر في العراق من قبل حكومات مابعد الاحتلال المتعاقبة التي نهب خيرات البلاد واموال شعبه واصلته الى دون مستوى الفقر .
 
 وقال مدير تخطيط المثنى “قابل حمود” في تصريح صحفي إن ” المعيار الذي يحدد نسبة الفقر هو الدخل الشهري للفرد الواحد ، فضلا عن مستوى الخدمات الطبية والتعليمية “.
 
 واشار الى أن ” الأزمة المالية التي تمر على البلد وعدم وانعدام الواردات المحلية أسهم بارتفاع هذه النسبة في المحافظة وجعلها تتصدر نسبة الفقر في العراق “.
 
 وأضاف حمود في تصريحه الصحفي أن ” الخطط الخمسية التي أقرتها الحكومة المركزية للحد من الفقر ستسهم بانخفاض هذه النسبة إلى 16 % ، ولكن ان تم تطبيقها جيدا “.
 
 وتابع في تصريحه ايضا أن ” المحافظة ستشهد خلال الأشهر المقبلة تنفيذ برنامجين من قبل البنك الدولي لمكافحة الفقر هما البرنامج الاجتماعي للتنمية إضافة لبرنامج إقراض العوائل الفقيرة لإنشاء مشاريع صغيرة ، من اجل تخفيف نسبة الفقر الكبيرة في المثنى ” بحسب قوله .
 
 من جانب اخر يشار الى ان حملات الاعتقال العشوائية ، تبقى سائدة في اغلب مدن ومحافظات العراق ، حيث لم تحد منها ايام شهر رمضان المبارك ولاحتى ايام عيد الفطر ، ومهما اختفلت دوافعها ، فأن تلك الحملات تسفر في كل مرة عن اعتقال العشرات من ابناء العراق ، حتى حولت البلد الى مااشبه بسجن كبير ، حيث افادت قيادة الشرطة بمحافظة المثنى بجنوب العراق ، صباح اليوم الثلاثاء ، بشن حملات دهم وتفتيش بمكانين في المحافظة ، مااسفرت عن اعتقال اكثر من 20 شخصا وصفتهم بالمطلوبين للقضاء .


الاربعاء ٦ شــوال ١٤٣٩هـ - الموافق ٢٠ / حـزيران / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

باريس ـ خاص - إنطـــلاقة مجلــــة ( كــل العـــرب ) مـــن بــاريــــس
تصريح صحفي صادر عن حزب البعث العربي الاشتراكي الاردني - حــول قـــرار الكنيســـت الصهيـــونـــــي
تلفزيون العراق - فيديو / الشعــــب يـــريـــد اسقــــــاط النـــــــــظام
صلاح المختار - مبــــارك نصــــر العـــــروبــــة فــــي العــــــراق
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - تحية إلى ثورة تموز في يوبيلها الذهبي .. تحية إلى انتفاضة شعب العراق الشاملة .. تحية إلى مقاومته الوطنية بكل أطيافها .. لا حل وطنياً للعراق إلا بتحريره وإسقاط العملية السياسية
بيان صادر من القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - يفنـــد جملـــة مــــن الافتــــــراءات والأكــــاذيـــــب
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تحية لثورة ١٧ تموز العظيمة ولقادتها في ذكراها الخمسين
القيادة العامة للقوات المسلحة - تنعـى اللــواء الــركــن حسيـن حسـن عـــداي
الرفيق المناضل امين سر قيادة فرع ابو بكر الصديق - تهنئة بمناسبة الذكرى (٦٦) لميلاد حزبنا القائد حزب البعث العربي الاشتراكي
مكتب الثقافة والاعلام القومي - بــــوستـــرات عـــــن ثـــــــورة تمـــــــــوز المجيده
مازن الشيخ - الفريق طاهر جليل حبوش التكريتي المفترى عليه - شهادة في حق مجاهد ضحى بابنته في سبيل الوطن
مكتب الثقافة والاعلام القومي - فلم بعنوان / ثورة ١٧ تموز استجابة للتحديات القومية وتلبية طموحات التنمية الوطنية - تنفيذ كادر تلفزيون العراق
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
أنصار المقاومة - يحيّون انتفاضة شعبنا البطل ضد الاحتلالين الامريكوصهيوني والصفوي الفارسي وحكومتهم الفاسدة ببغداد المحتلة
الرابطة الوطنية لأبناء وعوائل الشهداء الأبرار - الوجبة العاشرة من شهداء أبناء عشائر البصرة ( مدينة البصرة )
أحدث الاخبار المنشورة