المثنى تتصدر محافظات العراق بنسبة الفقر




شبكة ذي قار

اعترفت مديرية التخطيط في محافظة المثنى ، مساء اليوم الثلاثاء ، بأن المحافظة لاتزال تتصدر نسب الفقر على مستوى المحافظات بنسبة 52.5% من عدد سكانها ، وذلك استناداً للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة التخطيط في بغداد ، ما يثبت بدليل جديد حجم الفساد المنتشر في العراق من قبل حكومات مابعد الاحتلال المتعاقبة التي نهب خيرات البلاد واموال شعبه واصلته الى دون مستوى الفقر .
 
 وقال مدير تخطيط المثنى “قابل حمود” في تصريح صحفي إن ” المعيار الذي يحدد نسبة الفقر هو الدخل الشهري للفرد الواحد ، فضلا عن مستوى الخدمات الطبية والتعليمية “.
 
 واشار الى أن ” الأزمة المالية التي تمر على البلد وعدم وانعدام الواردات المحلية أسهم بارتفاع هذه النسبة في المحافظة وجعلها تتصدر نسبة الفقر في العراق “.
 
 وأضاف حمود في تصريحه الصحفي أن ” الخطط الخمسية التي أقرتها الحكومة المركزية للحد من الفقر ستسهم بانخفاض هذه النسبة إلى 16 % ، ولكن ان تم تطبيقها جيدا “.
 
 وتابع في تصريحه ايضا أن ” المحافظة ستشهد خلال الأشهر المقبلة تنفيذ برنامجين من قبل البنك الدولي لمكافحة الفقر هما البرنامج الاجتماعي للتنمية إضافة لبرنامج إقراض العوائل الفقيرة لإنشاء مشاريع صغيرة ، من اجل تخفيف نسبة الفقر الكبيرة في المثنى ” بحسب قوله .
 
 من جانب اخر يشار الى ان حملات الاعتقال العشوائية ، تبقى سائدة في اغلب مدن ومحافظات العراق ، حيث لم تحد منها ايام شهر رمضان المبارك ولاحتى ايام عيد الفطر ، ومهما اختفلت دوافعها ، فأن تلك الحملات تسفر في كل مرة عن اعتقال العشرات من ابناء العراق ، حتى حولت البلد الى مااشبه بسجن كبير ، حيث افادت قيادة الشرطة بمحافظة المثنى بجنوب العراق ، صباح اليوم الثلاثاء ، بشن حملات دهم وتفتيش بمكانين في المحافظة ، مااسفرت عن اعتقال اكثر من 20 شخصا وصفتهم بالمطلوبين للقضاء .


الاربعاء ٦ شــوال ١٤٣٩هـ - الموافق ٢٠ / حـزيران / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

رسالة المعتز بالله - عــزة ابــراهيــم فــــي ذكــرى ولادة سيـــد الكــائنـــات
بلال أحمد - يوم أنتصف العرب من العجم في جنوب العراق - معركة ذي قار
مجاهد العراقي - رسائل مضحكة مبكية كما وردتني ... ( الرسالة العاشرة ) في كل عام يقتل الإمام الحسين من جديد على يد ( رواديد المنبر الحسيني ) الذين ظلموه ألاف المرات
إعداد عبده سيف - الكادر الحزبي - ( الجزء الثاني والأخير ) ( صفاته ، مهماته ، حقوقه )
القادســـية - الشاعر الاعلامي محمد نصيف يرثي الشهيد صدام حسين
هداج جبر - تأميم نفط العراق .. انتفاضة كبرى لتحرير الارادة الوطنية
نبيل احمد الجلــــوب - الذكرى الثانية عشرة لاغتيال شهيد الحج الأكبر القائد صدام حسين رحمه الله ... إليك أيها القائد ( ١١ )
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - معلومات لاتباع السيستاني حصرا والسؤال...هل تدفعون خمس السيد بعد الاطلاع على المعلومات ؟!
سيروان بابان - تظاهرة لابناء العراق امام مقر المحكمة الدولية في لاهاي / صور
تعليق الاستاذ صلاح المختار - على مقال عبد الباري عطوان : محكمة الكراهية وإعدام عزيز
الرفيق أمين سر فرع ابو جعفر المنصور - تهنئة الى الرفيق القائد المجاهد المهيب الركن عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي أمين سر قيادة قطر العراق القائد العام للقوات المسلحة القائد الاعلى لجبهة الجهاد والتحرير
الاتحاد العام لشباب العراق في المهجر - منهـــاج الاحتفـاء بـالمناضلـه عهـد التميمـي
صحيفة العراق الالكترونية - حينما وضع المالكي يده على خنجره !!!
عبد الكريم بن حميدة - شعوب المغرب العربيّ ترفض التطبيع مع الصهاينة
زامــل عــبــد - ألديمقراطية وألامن وحقوق الانسان ( الحلقة الاخيرة )
أحدث الاخبار المنشورة
١٥ / تشرين الثاني / ٢٠١٨
١٥ / تشرين الثاني / ٢٠١٨
١٥ / تشرين الثاني / ٢٠١٨