انطلاق عمليات العد والفرز اليدوي بعموم العراق الاربعاء




شبكة ذي قار

في خطوة تثير الشكوك حول جدوى اجرائها ، في ظل صراعات سياسية محتدمة ، منذ قرابة شهر على اعلان نتائج الانتخابات البرلمانية التي اجريت في 12 من الشهر الماضي ، وشهدت تزويرا كبيرا من قبل جهات سياسية ، رغم العزوف الكبير من المشاركة في الانتخابات ، أعلن عضو مجلس النواب “حارث الحارثي” ، اليوم الثلاثاء ، عن انطلاق عمليات العد والفرز اليدوي مجددا ، يوم غد الأربعاء ، مبينا أنها ستكون في عموم البلاد ولم تقتصر على محافظة دون اخرى .
 
 وقال الحارثيفي تصريح صحفي انه “كان من المؤمل ان تنطلق عمليات العد والفرز اليدوي الأسبوع الماضي الا انه تم تأجيلها بسبب عطلة العيد” بحسب قوله .
 
 وأضاف الحارثي ان “عملية العد والفرز ستنطلق غدا بإشراف لجنة القضاة المنتدبين ومشرفين من الكيانات السياسية ومنظمات مجتمع مدني وخبراء”، مشيرا الى ان “العد والفرز سيكون بعموم العراق وكل محافظة بمحافظتها”.
 
 وفي اطار الصراع السياسي الدائر منذ اعلان النتائج النهايئة للانتخابات البرلمانية في العراق والتي شهدت عمليات تزوير وتلاعب كبيرين ، اعتبر عضو تحالف الفتح “عدي عواد”، اليوم الثلاثاء ، دعوة رئيس الوزراء المنتهية ولايته “حيدر العبادي” ، لاجتماع موسع بعد عطلة العيد لبحث اليات تشكيل الحكومة ، بأنه “ردة فعل” على تحالف “سائرون والفتح” والذي وصفه بانه لم يكن متوقعا لجميع الكتل السياسية ، فضلا عن انه لم يكن في حسابات العبادي ، بحسب قوله.
 
 يشار الى ان العراق شهد الشهر الماضي ، وبحسب رأي منظمات عالمية ، اسوء انتخابات برلمانية اجريت في تاريخه ، حيث شهدت عزوفا كبيرا وبنسبة حقيقة لم تتجاوز 20% ، مقارنة بالانتخابات السابقة التي شهدت نسبة المشاركة فيها 60% ، اضافة الى عمليات التزوير الكبيرة من قبل مفوضية الانتخابات والجهات السياسية المتواطئة معهم .


الاربعاء ٦ شــوال ١٤٣٩هـ - الموافق ٢٠ / حـزيران / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - تحية إلى ثورة تموز في يوبيلها الذهبي .. تحية إلى انتفاضة شعب العراق الشاملة .. تحية إلى مقاومته الوطنية بكل أطيافها .. لا حل وطنياً للعراق إلا بتحريره وإسقاط العملية السياسية
الرفيق محمد خالد الصبيحي - المبدع والمناضل والقائد الشهيد غسان كنفاني
الارشيف العراقي - دعوة لمن تتواجد لديه اشرطة كاسيت ( في اج اس )
القيادة العامة للقوات المسلحة - تنعـى اللــواء الــركــن حسيـن حسـن عـــداي
بيان صادر من القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - يفنـــد جملـــة مــــن الافتــــــراءات والأكــــاذيـــــب
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تنعـي الـرفيـق غنـي محسـن مشلـش جــدوع القيـسي
مكتب الثقافة والاعلام القومي - لماذا حزب البعث ؟ حزب البعث ضرورة فكرية ونضالية وحاجة وطنية وقومية وحدوية ( دراسة في تحليل الأسباب والمراحل ) ( الحلقة الخامسة )
المركز الاعلامي للثورة العراقية - يوجه نداءا للقوى الوطنية لدعم الثورة الشعبية واسنادها
قطاع المرأة في تيار العزم - عبد المجيد الرافعي سيبقى حاضرا
أبو بعث العتيبي - الشجاعة والعهد عند العرب !!
منظمة عيون الشعب العراقي - المقاومة العراقية تكشف عن مخطط ايراني جديد وخطير
صحفي عراقي - إضافة لكونه عميل فإنه كذاب ... إبراهيم الزبيدي نموذجا ً.. مع العتب على موقع كتابات الذي يدافع عنه
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
قناة الفارس العربي الفضائية - عاجل .. تردد قناة الفارس العربي الفضائية على مدار النايل سات
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - فضيحه - مستشارة المالكي القريضي الدكتوره حنان الفتلاوي تتزوج من شقيق زوجها
أحدث الاخبار المنشورة