انطلاق عمليات العد والفرز اليدوي بعموم العراق الاربعاء




شبكة ذي قار

في خطوة تثير الشكوك حول جدوى اجرائها ، في ظل صراعات سياسية محتدمة ، منذ قرابة شهر على اعلان نتائج الانتخابات البرلمانية التي اجريت في 12 من الشهر الماضي ، وشهدت تزويرا كبيرا من قبل جهات سياسية ، رغم العزوف الكبير من المشاركة في الانتخابات ، أعلن عضو مجلس النواب “حارث الحارثي” ، اليوم الثلاثاء ، عن انطلاق عمليات العد والفرز اليدوي مجددا ، يوم غد الأربعاء ، مبينا أنها ستكون في عموم البلاد ولم تقتصر على محافظة دون اخرى .
 
 وقال الحارثيفي تصريح صحفي انه “كان من المؤمل ان تنطلق عمليات العد والفرز اليدوي الأسبوع الماضي الا انه تم تأجيلها بسبب عطلة العيد” بحسب قوله .
 
 وأضاف الحارثي ان “عملية العد والفرز ستنطلق غدا بإشراف لجنة القضاة المنتدبين ومشرفين من الكيانات السياسية ومنظمات مجتمع مدني وخبراء”، مشيرا الى ان “العد والفرز سيكون بعموم العراق وكل محافظة بمحافظتها”.
 
 وفي اطار الصراع السياسي الدائر منذ اعلان النتائج النهايئة للانتخابات البرلمانية في العراق والتي شهدت عمليات تزوير وتلاعب كبيرين ، اعتبر عضو تحالف الفتح “عدي عواد”، اليوم الثلاثاء ، دعوة رئيس الوزراء المنتهية ولايته “حيدر العبادي” ، لاجتماع موسع بعد عطلة العيد لبحث اليات تشكيل الحكومة ، بأنه “ردة فعل” على تحالف “سائرون والفتح” والذي وصفه بانه لم يكن متوقعا لجميع الكتل السياسية ، فضلا عن انه لم يكن في حسابات العبادي ، بحسب قوله.
 
 يشار الى ان العراق شهد الشهر الماضي ، وبحسب رأي منظمات عالمية ، اسوء انتخابات برلمانية اجريت في تاريخه ، حيث شهدت عزوفا كبيرا وبنسبة حقيقة لم تتجاوز 20% ، مقارنة بالانتخابات السابقة التي شهدت نسبة المشاركة فيها 60% ، اضافة الى عمليات التزوير الكبيرة من قبل مفوضية الانتخابات والجهات السياسية المتواطئة معهم .


الاربعاء ٦ شــوال ١٤٣٩هـ - الموافق ٢٠ / حـزيران / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

د. سامي سعدون - العـــراق وحــــروب المنطقـــــة .. ؟!!
جورج ديوب - شحـــاد أنـــا علــى أبـــواب القـــادة العــــرب ..
رســـــالـــــــة - القائد المجاهد عزة ابراهيم لمناسبة السنة الهجرية الجديدة
زحل بن شمسين - داري يا داري يا ام الديار
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - لينتصر شعب العراق بكل طيفه الاجتماعي ولتنتصر جماهير الامة العربية بكل اقطارها لانتفاضة جنوب العراق  وبصرته الصامدة الصابرة
إدارة الحسابات الرسميّة للسيدة رغد صدّام حسين - الحسـابــات الــرسميّــة للسيــدة رغــد صـــدّام حسيــن على مــواقــع التـواصـل الاجتمـاعــي
صـــور / - تبــا لحـــريــة وديمقــراطيــة السفلــة والســاقطيـــن ... / جرائم امريكا الارهابية في ابو غريب
قلــم رصـــاص - جريمة العدوان الايراني الغادر على مدرسة ( بلاط الشهداء )
يوسف الساعدي - مي أكرم ومخابرات الغرباوي ونانسي عجرم !!
علي الدفاعي - تهنئة بمناسبة الذكرى ٦٩ لميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي
نسر العراق النقشبندي - صـور مسـربـة مـن سجـن ابـو غـريـب
كلشان البياتي - صدام حسين لم يمت فمحال أن يموت من كان رئيس الدولة .. أبشروا .. إنه حيُ يرزق - يصول ويجول مع كل ثائر يحمل عتاده ليحرر العراق
نسر العراق النقشبندي - صــورة / شاهدوا احد مدارس العراق في محافظة ديالى قضاء جلولاء في زمن الاحتلال الامريكي والفارسي
بلال أحمد - يوم أنتصف العرب من العجم في جنوب العراق - معركة ذي قار
الأمانة العامة للجبهة الوطنية العراقية - بيان حول انتفاضة البصرة .. محطة نضالية في طريق الثورة العراقية الكبرى
أحدث الاخبار المنشورة