غضب شعبي في ميسان ومطالبات لإنهاء النزاعات العشائرية




شبكة ذي قار

لتاثيرها على حياة المواطنين كافة وتعطيلها لمصالحهم ، وتعبيرا منهم عن غضبهم وامتغاضهم من استفحالها في جميع مدن المحافظة ، خرج العشرات من ابناء محافظة ميسان ، خلال الساعات القليلة الماضية ، بتظاهرة حاشدة امام مبنى المحافظة ، مطالبين المحافظ “علي دواي”، وقيادة شرطة المحافظة ، بضرورة ايقاف النزاعات العشائرية ووضع حد لها كما وعدت الحكومة المركزية قبل اشهر طويلة ، ولكن دون جدوى ، لان النزاعات باتت تتكرر باستمرار في المحافظة.
 
 واكدت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها ان ” العشرات من الشباب تجمعو بعد الفطور وخلال ساعات الليل ، تحت المجسر المقابل لمبنى محافظة ميسان وقرب مبنى قيادة الشرطة رافعين شعارات تدعوا الى ضرورة ضبط الامن في المحافظة وحماية المدنيين بعد تزايد الصراعات العشائرية في عموم ميسان”.
 
 وبينت المصادر في تصريحها ان ” المتظاهرين اعربوا عن خيبة املهم من غياب القانون في المحافظة” ، منوهين الى ان” القانون العشائري في المحافظة هو السائد وان لا سيادة لقانون الدولة ” بحسب قولهم.
 
 واوضحت المصادر في تصريحها ايضا الى ان ” المتظاهرين اعربوا عن استغرابهم من تحول العشائر المتاخية فى المحافظة الى اعداء ، متناسين العادات والتقاليد التي تربوا عليها” بحسب المصادر .
 
 يذكر ان صراع عشائري حدث،الجمعة الماضية ، في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان ، ادى الى وفاة احد شيوخ عشيرة البومحمد برصاص احد المتخاصمين اثناء محاولته فض النزاع.


الاحد ٢٦ رمضــان ١٤٣٩هـ - الموافق ١٠ / حـزيران / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

القس لوسيان جميل - حــول الـــوحـــدة الــوطنيـــة
نسر العراق النقشبندي - فديو / حال مدارس العراق في القرن الحادي والعشرين بفضل التحرير الامريكي وديمقراطية المنطقة الخضراء ( مدرسة سدرة المنتهى / محافظة ذي قار - مثالا )
دعوه عامه - لحضور احياء ذكرى استشهاد الشهيد صدام حسين وشهداء الأمة
حسن خليل غريب - ليس المجرم من يبني دولة وإنما المجرم من يهدم أركانها
قيادة قطر العراق - تحية المجد والفخار لرفاقنا المُضربين الصامدين في الاسر
قيادة قطر العراق - البعث اقوى من تخرصات العملاء وآلاعيبهم لنهب اموال شعبنا وصراعاتهم على مواقع السلطة العميلة الايلة للسقوط النهائي
عاجل / - هروب الجيش الصفوي من معسكر الكندي وسيطرة الثوار على المعسكر بالجانب الايسر في الموصل
فديو / - جانب من اشتباكات ثوار العشائر مع مليشيات الجيش الصفوي المجرم وغيرها من المليشيات بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة في قضاء ابو غريب غرب مدينة بغداد
التجمع العربي - برلين - توفى في غربته الرفيق المناضل الدكتور اللواء الركن محمد عارف كيالي تغمده الله برحمته الواسعة
نسر العراق - شاهدوا بغداد يوم التعداد عام ١٩٨٧ .. كم كانت شوارعها جميلة ونظيفة
رنا صباح مرزا - بأسمي وبأسم عائلتي اعزي عائلة الفريق الركن نوفل اسماعيل وانا لله وانا اليه راجعون
حسن خليل غريب - الثورة العراقية : لا إصلاح مطلبياً من دون تحرر وطني .. ومعركة تحرير بغداد بوابة العبور نحو وحدة العراق وعروبته
الدكتور غالب الفريجات - الامريكان يصوتون لصالح الحزب الجمهوري الدموي
ترجمة عشتار العراقية - هل دمرت امريكا العراق لحماية ايران ؟
الدكتور خضير المرشدي - عندما تشوّه الحقيقة ويزوّرْ التاريخ ... فهل يبقى للأخلاق من معنى ؟؟
أحدث الاخبار المنشورة