غضب شعبي في ميسان ومطالبات لإنهاء النزاعات العشائرية




شبكة ذي قار

لتاثيرها على حياة المواطنين كافة وتعطيلها لمصالحهم ، وتعبيرا منهم عن غضبهم وامتغاضهم من استفحالها في جميع مدن المحافظة ، خرج العشرات من ابناء محافظة ميسان ، خلال الساعات القليلة الماضية ، بتظاهرة حاشدة امام مبنى المحافظة ، مطالبين المحافظ “علي دواي”، وقيادة شرطة المحافظة ، بضرورة ايقاف النزاعات العشائرية ووضع حد لها كما وعدت الحكومة المركزية قبل اشهر طويلة ، ولكن دون جدوى ، لان النزاعات باتت تتكرر باستمرار في المحافظة.
 
 واكدت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها ان ” العشرات من الشباب تجمعو بعد الفطور وخلال ساعات الليل ، تحت المجسر المقابل لمبنى محافظة ميسان وقرب مبنى قيادة الشرطة رافعين شعارات تدعوا الى ضرورة ضبط الامن في المحافظة وحماية المدنيين بعد تزايد الصراعات العشائرية في عموم ميسان”.
 
 وبينت المصادر في تصريحها ان ” المتظاهرين اعربوا عن خيبة املهم من غياب القانون في المحافظة” ، منوهين الى ان” القانون العشائري في المحافظة هو السائد وان لا سيادة لقانون الدولة ” بحسب قولهم.
 
 واوضحت المصادر في تصريحها ايضا الى ان ” المتظاهرين اعربوا عن استغرابهم من تحول العشائر المتاخية فى المحافظة الى اعداء ، متناسين العادات والتقاليد التي تربوا عليها” بحسب المصادر .
 
 يذكر ان صراع عشائري حدث،الجمعة الماضية ، في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان ، ادى الى وفاة احد شيوخ عشيرة البومحمد برصاص احد المتخاصمين اثناء محاولته فض النزاع.


الاحد ٢٦ رمضــان ١٤٣٩هـ - الموافق ١٠ / حـزيران / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

د. سامي سعدون - العـــراق وحــــروب المنطقـــــة .. ؟!!
جورج ديوب - شحـــاد أنـــا علــى أبـــواب القـــادة العــــرب ..
رســـــالـــــــة - القائد المجاهد عزة ابراهيم لمناسبة السنة الهجرية الجديدة
زحل بن شمسين - داري يا داري يا ام الديار
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - لينتصر شعب العراق بكل طيفه الاجتماعي ولتنتصر جماهير الامة العربية بكل اقطارها لانتفاضة جنوب العراق  وبصرته الصامدة الصابرة
إدارة الحسابات الرسميّة للسيدة رغد صدّام حسين - الحسـابــات الــرسميّــة للسيــدة رغــد صـــدّام حسيــن على مــواقــع التـواصـل الاجتمـاعــي
صـــور / - تبــا لحـــريــة وديمقــراطيــة السفلــة والســاقطيـــن ... / جرائم امريكا الارهابية في ابو غريب
قلــم رصـــاص - جريمة العدوان الايراني الغادر على مدرسة ( بلاط الشهداء )
يوسف الساعدي - مي أكرم ومخابرات الغرباوي ونانسي عجرم !!
علي الدفاعي - تهنئة بمناسبة الذكرى ٦٩ لميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي
نسر العراق النقشبندي - صـور مسـربـة مـن سجـن ابـو غـريـب
كلشان البياتي - صدام حسين لم يمت فمحال أن يموت من كان رئيس الدولة .. أبشروا .. إنه حيُ يرزق - يصول ويجول مع كل ثائر يحمل عتاده ليحرر العراق
نسر العراق النقشبندي - صــورة / شاهدوا احد مدارس العراق في محافظة ديالى قضاء جلولاء في زمن الاحتلال الامريكي والفارسي
بلال أحمد - يوم أنتصف العرب من العجم في جنوب العراق - معركة ذي قار
الأمانة العامة للجبهة الوطنية العراقية - بيان حول انتفاضة البصرة .. محطة نضالية في طريق الثورة العراقية الكبرى
أحدث الاخبار المنشورة