( سائرون ) تشترط على العبادي الاستقالة من حزب الدعوة




شبكة ذي قار

مع تصدر تحالف سائرون بزعامة “مقتدى الصدر”، للانتخابات البرلمانية التي جرت في العراق السبت الماضي، دعا التحالف لتشكيل حكومة دون محاصصة طائفية، وسط خلافات شديدة حول من يتولى رئاسة الوزراء، حيث يشترط الصدر أن يستقيل رئيس الحكومة الحالي “حيدر العبادي”، من حزب الدعوة، حتى يدعمه التحالف لتولي المنصب.
 
 وقال المحلل السياسي “أحمد الأبيض”، في تصريح صحفي إن “هناك فكرة مطروحة حاليا، وهي مرشح تسوية، وحتى الآن الأسماء غير دقيقة أو حقيقية، ويبقى رئيس الحكومة الاتحادية “حيدر العبادي” لديه فرصة في تولي رئاسة الحكومة لولاية ثانية، لكن بشروط السيد مقتدى الصدر”.
 
 وأوضح الأبيض أن “أبرز وأهم شروط الصدر هي أن يعلن رئيس الحكومة العبادي عن تخليه أو استقالته من حزب الدعوة، ومن بعد ذلك يحصل تحالف بين “سائرون” و”النصر” (الذي يتزعمه العبادي)، ويمضي الأمر بهذا الاتجاه”.
 
 وأضاف الأبيض أنه “في حال لم يلب العبادي شروط زعيم التيار الصدري ستذهب الكيانات المتحالفة مع “سائرون” إلى تشكيل حكومة لا تكون على أساس المحاصصة الطائفية”.
 
 وبين الأبيض أنه “لا يتوقع أن تُشكل حكومة خالية من المحاصصة الطائفية مؤكدا أنه قطعا وطبعا لن تحصل حكومة دون محاصصة، لكننا نسميها توافق الائتلافات”.
 
 من جهته أعلن عضو المفوضية العليا المستقلة للانتخابات “معتمد الموسوي” في تصريح صحفي أن “المفوضية أنجزت الكثير من صناديق الاقتراع، ولم يتبق منها إلا القليل ونعمل على إكمال عد وفرز الأصوات منها، كي نعلن يوم غد الجمعة أسماء المرشحين الفائزين في الانتخابات البرلمانية”.
 
 وأضاف الموسوي أنه “غير مؤكد أن يتم الإعلان عن النتائج غدا، لكن في الوقت نفسه، نأمل أن ننجز مرحلة عد وفرز الأصوات”.


الجمعة ٣ رمضــان ١٤٣٩هـ - الموافق ١٨ / أيــار / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

نزار السامرائي - مـوميـاوات غيـر محنطـة فـي بغـداد
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - لينتصر شعب العراق بكل طيفه الاجتماعي ولتنتصر جماهير الامة العربية بكل اقطارها لانتفاضة جنوب العراق  وبصرته الصامدة الصابرة
- الحكومة العميلة ترفض تسليم جثمان الشهيد سبعاوي
الدكتور بشار سبعاوي - نعي استاذي الجليل العلامه الدكتور اكرم الوتري
إدارة الحسابات الرسميّة للسيدة رغد صدّام حسين - الحسـابــات الــرسميّــة للسيــدة رغــد صـــدّام حسيــن على مــواقــع التـواصـل الاجتمـاعــي
سعد ابو رغيف - البعث والإمبريالية - المشروع العربي والمشروع الغربي
مقابلة جريدة الوفد المصرية مع الرفيق صلاح المختار - ( سياسي عراقي : داعش لم يذهب .. وإنما غير ملابسه )
القياده العليا لحزب البعث العربي الاشتراكي الاردني - البيان الختامي عن مجمل اعمال المؤتمر العام لحزب البعث العربي الاشتراكي الاردني
صـــــور / - شباب البصرة يرمون الخيمة التابعة لحزب الدعوة في البصرة في نهر العشار ويطردون من فيها من المظاهرة
الأمانة العامة للجبهة الوطنية العراقية - بيان حول انتفاضة البصرة .. محطة نضالية في طريق الثورة العراقية الكبرى
صلاح المختار - نداء عاجل : الاسير عبد الغني عبد الغفور يواجه خطر الموت
برقيات تهنئة من تنظيمات فرع حنين العسكري - الى الرفيق المجاهد القائد الاعلى للجهاد والتحرير والقائد العام للقوات المسلحة المهيب الركن عزت ابراهيم
سيف الدين احمد العراقي - سطور ... ( ١٤ ) حـــــــــــــق وبـاطـل
وجهـــات نظـــر - وثيقــة نــادرة عــن ثــورة ١٧ تمــــوز
عاجل - جانب من تصدي ثوار العشائرالعراقية لتقدم مليشيات جيش المالكي المجرم في ناحية الكَرمة
أحدث الاخبار المنشورة