( سائرون ) تشترط على العبادي الاستقالة من حزب الدعوة




شبكة ذي قار

مع تصدر تحالف سائرون بزعامة “مقتدى الصدر”، للانتخابات البرلمانية التي جرت في العراق السبت الماضي، دعا التحالف لتشكيل حكومة دون محاصصة طائفية، وسط خلافات شديدة حول من يتولى رئاسة الوزراء، حيث يشترط الصدر أن يستقيل رئيس الحكومة الحالي “حيدر العبادي”، من حزب الدعوة، حتى يدعمه التحالف لتولي المنصب.
 
 وقال المحلل السياسي “أحمد الأبيض”، في تصريح صحفي إن “هناك فكرة مطروحة حاليا، وهي مرشح تسوية، وحتى الآن الأسماء غير دقيقة أو حقيقية، ويبقى رئيس الحكومة الاتحادية “حيدر العبادي” لديه فرصة في تولي رئاسة الحكومة لولاية ثانية، لكن بشروط السيد مقتدى الصدر”.
 
 وأوضح الأبيض أن “أبرز وأهم شروط الصدر هي أن يعلن رئيس الحكومة العبادي عن تخليه أو استقالته من حزب الدعوة، ومن بعد ذلك يحصل تحالف بين “سائرون” و”النصر” (الذي يتزعمه العبادي)، ويمضي الأمر بهذا الاتجاه”.
 
 وأضاف الأبيض أنه “في حال لم يلب العبادي شروط زعيم التيار الصدري ستذهب الكيانات المتحالفة مع “سائرون” إلى تشكيل حكومة لا تكون على أساس المحاصصة الطائفية”.
 
 وبين الأبيض أنه “لا يتوقع أن تُشكل حكومة خالية من المحاصصة الطائفية مؤكدا أنه قطعا وطبعا لن تحصل حكومة دون محاصصة، لكننا نسميها توافق الائتلافات”.
 
 من جهته أعلن عضو المفوضية العليا المستقلة للانتخابات “معتمد الموسوي” في تصريح صحفي أن “المفوضية أنجزت الكثير من صناديق الاقتراع، ولم يتبق منها إلا القليل ونعمل على إكمال عد وفرز الأصوات منها، كي نعلن يوم غد الجمعة أسماء المرشحين الفائزين في الانتخابات البرلمانية”.
 
 وأضاف الموسوي أنه “غير مؤكد أن يتم الإعلان عن النتائج غدا، لكن في الوقت نفسه، نأمل أن ننجز مرحلة عد وفرز الأصوات”.


الجمعة ٣ رمضــان ١٤٣٩هـ - الموافق ١٨ / أيــار / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

الرفيق الدكتور الصيدلأني تيسير سلأمه الحمصي عميد البعث في الأردن - تهنئة الى الرفيق المناضل القائد المجاهد عزة ابراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي والقائد الأعلى للجهاد والتحرير
شبكة العز الاعلامية - تهنئة الى الرفيق القائد المناضل عزة ابراهيم لمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك
جبار الياسري - الملحدون المنحطون الجدد .. دهاقنة حزب الدعوة إنموذجاً
قيادة قطر اليمن المؤقتة - تعزية ومواساة باستشهاد البطل محمد أمين الشلح ابن شقيقة الرفيق محمد معجب الطويل
نبض العروبة - صدر العدد ٨٦ من مجلتكم صدى نبض العروبة الاسبوعي
ا.د. عبد الكاظم العبودي - من إبادة الهنود الحمر الى ابادة الهنود السمر معذرة للفيل ووحيد لقرن من جرمهم معنا
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
الرفيق الدكتور أبو الحكم - سائرون .. بيضة القبان في توازن القوى الفارسية !!
أحمد مناضل التميمي - عــــزت ابــــراهيــــم قــــائــــد استثنـــــائــــــي
الرفيق مسؤول تنظيمات آشور - تهنئة الى سيدي القائد الهمام الملهم شيخ المجاهدين قائد الجمع المؤمن الرفيق القائد أمين سر قيادة قطر العراق .. القائد الأعلى للجهاد والتحرير
الرفيق امين سر فرع سهل نينوى - تهنئة الى الرفيق القائد المجاهد أمين سرقيادة قطرالعراق القائد الاعلى للجهاد والتحرير
نزار العوصجي عضو الامانة العامة للجبهة الوطنية العراقية - شكــر علــى رســـالـــة التعــزيـــــة
الدكتور نزار السامرائي عميد الأسرى العراقيين - رسالة مفتوحة وجهتتها إلى العناوين المثبتة أرجو من الجميع ودفاعا عن حقوق العراقيين بوجه الظلم الذي تعرضوا له
قيادة قطر العراق - ابناء شعبنا يشجبون التدخل العسكري الروسي الصارخ في سوريا ويدعون ابناء الامة العربية للتصدي له وإجهاضه
ابو نهاد العبيدي - انتحار الاغبياء / جيش من الوعول يقودة اسد ، خير من جيش من الاسود يقودة وعل
أحدث الاخبار المنشورة