التحالف : ميناء الحديدة أصبح مصدر تهديد للملاحة الدولية




شبكة ذي قار

أكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، على أن المنافذ اليمنية مفتوحة أمام الدول المانحة والمنظمات لإرسال المساعدات، مشيراً إلى أن التحالف منح 1800 تصريح لإدخال مساعدات عبر المنافذ البحرية.
 
 وأضاف المالكي خلال مؤتمر صحافي بالرياض الأربعاء، أن "ميليشيا الحوثي أطلقت 87 صاروخاً بالستياً باتجاه السعودية آخرها يوم الجمعة الماضي قاصدة استهداف المدنيين".
 
 ودعا المتحدث باسم التحالف الأمم المتحدة للقيام بمهام الإشراف على ميناء الحديدة، مؤكداً استمرار عمليات إعادة الأمل في جميع المناطق، ودعم الجيش اليمني للتقدم على كامل مساحة اليمن.
 
 وأضاف المالكي أن جماعة الحوثي تدرب عناصرها على استهداف حركة الملاحة، لافتاً إلى أن ميناء الحديدة صار نقطة انطلاق لعمليات تهدد الملاحة البحرية، وأن الميليشيات تهدد أيضاً الملاحة الجوية فوق صنعاء.
 
 وذكر المالكي أن ميليشيا  الحوثي تستخدم رادارات لرصد القطع البحرية للتحالف، مشيراً أن هناك أدلة كبيرة على وجود خبراء أجانب في اليمن لدعم الانقلابيين.
 
 وقال المالكي إن التحالف لديه مسؤولية بمنع تهديد الملاحة الدولية البحرية، ويبذل كافة الجهود لمنع تهريب الأسلحة إلى اليمن. وتابع بالقول: "على المجتمع الدولي واجب المبادرة لإخضاع ميليشيا الحوثي للمتطلبات الدولية".
 
 وأشار إلى أن قوات التحالف قامت بتدمير 3 قوارب مفخخة ومستودعات ومخازن أسلحة تابعة للحوثيين، كما استهدفت عربة نقل أسلحة على الحدود.
 
 وقال المتحدث باسم التحالف أن الجيش اليمني نجح بدعم من قوات التحالف في السيطرة على عدد من المناطق، كما يتقدم في محافظة البيضاء والساحل الغربي.


الاربعاء ٢٣ ربيع الثاني ١٤٣٩هـ - الموافق ١٠ / كانون الثاني / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

أنيس الهمامي - الرفيق عزة إبراهيم ثائر من ثوار تموز يقود المقاومة للتحرير
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تحية لثورة ١٧ تموز العظيمة ولقادتها في ذكراها الخمسين
دعوة عامة للجالية العراقية والعربية - للتظاهر امام سفارة حكومة المنطقة الخضراء في بغداد
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - تحية إلى ثورة تموز في يوبيلها الذهبي .. تحية إلى انتفاضة شعب العراق الشاملة .. تحية إلى مقاومته الوطنية بكل أطيافها .. لا حل وطنياً للعراق إلا بتحريره وإسقاط العملية السياسية
المركز الاعلامي للثورة العراقية ضد الاحتلال والتبعية والفساد - تــــوضيـــــــح للتعميـــــــــــــم
محمد صالح اليوسف - أيام خالدة في التاريخ العربي المعاصر
المركز الاعلامي للثورة العراقية ضد الاحتلال والتبعية والفساد - لا جدوى من الوعود الكاذبة للإصلاح ، حان وقت التغيير واسقاط العملية السياسية الفاسدة
جبار الياسري - نجاح الثورة العراقية المظفرة مرهون بما يلي
تهنئة التيار القومي القومي العربي الديمقراطي في الأردن والرفيق عميد البعث في الأردن - بمناسبة الذكرى الخمسين لثورة ١٧-٣٠ تموز الخالده للرفيق القائد عزة ابراهيم الأمين العام لحزب البعث والقائد الأعلى لجبهة الجهاد والتحرير
مؤتمر المغتربين العراقيين الدولي - الامانة العامة - ألا أيها الليل الطويل ألا أنجلي .. بصبح وما الإصباح منك بأمثــــلي
د. علي بيان - سوريا من أزمة داخلية إلى ساحة صراع دولي
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
مازن الشيخ - الفريق طاهر جليل حبوش التكريتي المفترى عليه - شهادة في حق مجاهد ضحى بابنته في سبيل الوطن
الارشيف العراقي - فيديو / لاول مرة حصرياً | السيــد ( عزة ابراهيم الدوري ) فــي ســوريـــا
د. فالح حسن شمخي - ثورة ١٧ ـ ٣٠ تموز ١٩٦٨ ( الثورة البيضاء )
أحدث الاخبار المنشورة