قيادي مقرب من ( صالح ) يفلت من قبضة الحوثيين بصنعاء




شبكة ذي قار

أكدت مصادر قبلية واعلامية متطابقة، الاربعاء، ان القيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام ياسر العواضي، نجح في الافلات من قبضة ميليشيات الحوثي الانقلابية، ومغادرة العاصمة صنعاء، الى مسقط راسه في قبائل آل عواض بمحافظة البيضاء وسط اليمن.
 
 وأشارت، الى ان العواضي وهو الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، واحد المقربين من الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، وصل إلى منطقة ردمان مسقط رأسه في البيضاء.
 
 لكن المصادر لم توضح كيفية خروجه من العاصمة صنعاء، خاصة وان ميليشيات الحوثي تفرض رقابة وما يشبه الاقامة الجبرية على القيادات السياسية والعسكرية الموالية للرئيس الراحل، ممن لم يتم اعتقالهم او تصفيتهم ضمن حملتها المستمرة منذ قتلها "صالح" مطلع ديسمبر الماضي عقب دعوته للانتفاضة الشعبية ضدهم.
 
 ورغم أن منطقة ردمان تعد ضمن المناطق التي لا زالت خاضعة لسيطرة الحوثيين، الا ان انتقال العواضي ونجاحه في الوصول لقبيلته سيصعب عليهم الوصول اليه، خاصة مع تسارع العمليات العسكرية والتقدم الميداني للجيش اليمني بدعم من التحالف العربي لتحرير محافظة البيضاء وسط اليمن.
 
 والعواضي، هو ثاني ارفع قيادي من الموالين لـ "صالح" ينجح في مغادرة العاصمة صنعاء، عقب وصول اللواء علي صالح الاحمر الاخ غير الشقيق للرئيس السابق الى محافظة مأرب الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.
 
 ورفض ياسر العواضي، في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه بـ"تويتر"، الثلاثاء، استمرار الشراكة مع ميليشيات الحوثي الانقلابية، في اول موقف يصدر من قيادي بارز في حزب المؤتمر من المتواجدين في مناطق سيطرة الحوثيين.
 
 وكانت انباء تحدثت أن العواضي قتل برفقة الرئيس الراحل، قبل ان يظهر بعد ايام في حسابه على "تويتر" ليؤكد عدم صحة ذلك.


الاربعاء ١٦ ربيع الثاني ١٤٣٩هـ - الموافق ٠٣ / كانون الثاني / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

ماهر زيد الزبيدي - تهريب السجناء : هل هو إهمال أم عفو خاص .!!؟
محمد العماري - القمّة العربية في الحضيض العراقي
الدكتورة فضيلة عباس حميدي - ماجدات العراق يقدمن التهاني لمناسبة ذكرى تحرير الفاو
توضيــح واعتــذار - مـــن صـــلاح المختـــار
عبد المنعم الملا - هـؤلاء مـن يقفـون وراء جـريمـة حــرق الأعظميــة ..!
الرفيق الدكتور أبو الحكم - تحولات مفصلية نحو بلورة نظام دولي جديد ( أي قطبية تصلح لهذا النظام ؟ ) ( ح - ٧٣ )
الاتحاد العام لشباب العراق في المهجر - يعزي طلبة العراق بأستشهاد الأستاذ الدكتور سالم حسين المرشدي
خالد ابن الوليد - الحــريــة طــريــق التحـريـــر
ماهر زيد الزبيدي - متى تفتي المرجعيات ومن يلتزم بفتواها بعد ..؟!!
عكرمة العراق - موضوع مترجم مهم / في اطار الحمله الوطنيه لايصال الصوت العراقي الى البرلمان الاوربي لفضح حكومة الاحتلال وجرائمها بحق الشعب العراقي نرفق لكم التقرير البلغاري المعزز بالصور لسرقة اموال العراق ( كيفية نقل ٤٠ مليار دولار في العراق في السنه الاولى من الاحتلال )
الرابطة الوطنية لأبناء وعوائل الشهداء الأبرار - القائمة الرابعة والستون بأسماء شهداء البعث ورجال العشائر العربية الأصيلة من شيوخ ووجهاء أجلاء الذين اغتالتهم يد الغدر والجاسوسية من ميليشيات منظمة غدر وحزب الدعوة العميل وزمر مقتدى الجهل في محافظة ديالى
عبد الله الحيدري - الأحــواز العــربيّــة و الأمـــن القــومـــي العـــربــــي
كاظم عبد الحسين عباس - هنيئا لك شرف الموقف يا فقيدنا الغالي
نصري حسين كساب - وحدة المقاومة العربية
د. عبد الكاظم العبودي - مشتهيه ومستحيه من رفحاء إلى الفردوس الأمريكي
أحدث الاخبار المنشورة