بقاء الأسد .. شرط موسكو لمشاركة المعارضة في سوتشي




شبكة ذي قار

أكدت الخارجية الروسية أن العمل يجري على قدم وساق لإعداد قائمة المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني السوري في  سوتشي نهاية يناير المقبل، بحسب ما أفادت وسائل إعلام روسية.
 
 وحددت الخارجية الروسية سقف مشاركة المعارضة في المؤتمر بالتخلي عن فكرة رحيل رئيس النظام السوري بشار  الأسد عن السلطة، مشيرة إلى أن روسيا لن تسمح باستخدام ساحة سوتشي من أجل رفع شعارات حول عدم قبول بقاء الأسد في السلطة لأن ذلك سوف يؤكد رغبة المعارضة في استمرار النزاع المسلح.
 
 كما أكدت الخارجية السبت عزمها توجيه دعوة إلى المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا، مشيرة إلى أن الإمكانية ستكون متاحة للجانب الأميركي للمشاركة، لكن بصفة مراقب إنْ رغبوا مضيفة أن الدول الضامنة ستشارك بالمؤتمر بصفة مراقب أيضاً.
 
 في المقابل، اعتبر رئيس دائرة الإعلام في الائتلاف الوطني السوري أحمد رمضان مساء السبت أن ما يسعى إلى فرضه الجانب الروسي يمثل تحديا للسوريين وللعالم أجمع، مضيفاً أنه لا يمكن تمرير صفقات تخالف قرارات المجتمع الدولي ورغبة الشعب السوري.
 
 يذكر أن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا إلكسندر لافرينتييف كان أعلن السبت أن مؤتمر سوتشي، الذي قد يضم 1500 شخص، سينظر في إجراء إصلاحات دستورية وانتخابات في سوريا بإشراف أممي.
 
 وأشار لافرينتييف إلى أن موسكو تعمل على مشاركة ممثلي جميع الأطياف السورية في "سوتشي"، كاشفاً عن اعتراض أنقرة على مشاركة أشخاص تتهمهم بالصلة بوحدات الحماية الكردية.


الاثنين ٧ ربيع الثاني ١٤٣٩هـ - الموافق ٢٥ / كانون الاول / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

محمد العماري - القمّة العربية في الحضيض العراقي
نسر العراق - فيديو / منــاظــرة واهــانــة العميــل المــزدوج موفق الربيعي
سعد السامرائي - ان الاوان للزحف الى بغداد والاستيطان في ساحة الفردوس
ماهر زيد الزبيدي - تهريب السجناء : هل هو إهمال أم عفو خاص .!!؟
الدكتورة فضيلة عباس حميدي - ماجدات العراق يقدمن التهاني لمناسبة ذكرى تحرير الفاو
توضيــح واعتــذار - مـــن صـــلاح المختـــار
عبد المنعم الملا - هـؤلاء مـن يقفـون وراء جـريمـة حــرق الأعظميــة ..!
الرفيق الدكتور أبو الحكم - تحولات مفصلية نحو بلورة نظام دولي جديد ( أي قطبية تصلح لهذا النظام ؟ ) ( ح - ٧٣ )
الاتحاد العام لشباب العراق في المهجر - يعزي طلبة العراق بأستشهاد الأستاذ الدكتور سالم حسين المرشدي
خالد ابن الوليد - الحــريــة طــريــق التحـريـــر
ماهر زيد الزبيدي - متى تفتي المرجعيات ومن يلتزم بفتواها بعد ..؟!!
عكرمة العراق - موضوع مترجم مهم / في اطار الحمله الوطنيه لايصال الصوت العراقي الى البرلمان الاوربي لفضح حكومة الاحتلال وجرائمها بحق الشعب العراقي نرفق لكم التقرير البلغاري المعزز بالصور لسرقة اموال العراق ( كيفية نقل ٤٠ مليار دولار في العراق في السنه الاولى من الاحتلال )
الرابطة الوطنية لأبناء وعوائل الشهداء الأبرار - القائمة الرابعة والستون بأسماء شهداء البعث ورجال العشائر العربية الأصيلة من شيوخ ووجهاء أجلاء الذين اغتالتهم يد الغدر والجاسوسية من ميليشيات منظمة غدر وحزب الدعوة العميل وزمر مقتدى الجهل في محافظة ديالى
عبد الله الحيدري - الأحــواز العــربيّــة و الأمـــن القــومـــي العـــربــــي
كاظم عبد الحسين عباس - هنيئا لك شرف الموقف يا فقيدنا الغالي
أحدث الاخبار المنشورة