أسرة القذافي تعلن فقدان الاتصال بنجلها الساعدي




شبكة ذي قار

أعلنت أسرة العقيد الراحل معمر القذافي، زعيم النظام السابق، عن اختفاء نجلهم الساعدي وفقدانهم الاتصال به منذ فترة في سجنه بطرابلس.
 
 وأوضحت الأسرة خلال بيان رسمي لها نشرته وسائل إعلام مقربة منها، أنها تطالب كافة الجهات الحقوقية والقانونية وكل ذي صلة بالكشف عن مصير ابنها وتحمل مسؤولياتهم تجاه اختفاء الساعدي الذي وصفت وجوده في السجن بـ"الأسر"، معتبرة أنه رهينة.
 
 وفي التفاصيل، أوضحت أسرته أنها "فقدت الاتصال بنجلها منذ مدة ليست بالقصيرة، ولم تتمكن ولا محاميه من الاتصال به مع عدم علمهم بمكان وظروف احتجازه الحالية.
 
 وتابعت أن كل ما تعلمه هو أنه في معتقلات الميليشيات التي لا يزال يقبع فيها على الرغم من شهادة الشهود والإجماع على تبرئته مما نسب إليه من تهم إلا أنه ومن دون أي مبرر يتم تأجيل محاكمته مراراً وعزله عن محاميه.
 
 إلى ذلك، أكدت الأسرة دعوتها لكافة الحقوقيين والقيادات الاجتماعية إلى ضرورة التحرك الفوري واتخاذ الإجراءات الكفيلة بحمايته وتحميل من وصفتها بــ"ميليشيات حكومات فبراير" المسؤولية.
 
 وتمكنت سلطات ليبيا في عهد حكومة علي زيدان في مارس 2014 من جلب  الساعدي القذافي من دولة النيجر التي هرب إليها إثر سقوط نظام والده على يد مسلحي ثورة 17 فبراير عام 2011 وإيداعه سجن الهضبة في  طرابلس الذي يشرف عليه خالد الشريف، أحد أبرز قيادات الجماعة الليبية المقاتلة قبل أن تتمكن قوات المجلس الرئاسي في مايو الماضي من اقتحام السجن وطرد ميليشيات خالد الشريف منه، ليختفي من بعدها عدد من رموز النظام السابق من بينهم الساعدي، فضلاً عما يزيد عن 30 مسؤولاً آخرين.
 


الاربعاء ٢ ربيع الثاني ١٤٣٩هـ - الموافق ٢٠ / كانون الاول / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

محمد العماري - القمّة العربية في الحضيض العراقي
نسر العراق - فيديو / منــاظــرة واهــانــة العميــل المــزدوج موفق الربيعي
سعد السامرائي - ان الاوان للزحف الى بغداد والاستيطان في ساحة الفردوس
ماهر زيد الزبيدي - تهريب السجناء : هل هو إهمال أم عفو خاص .!!؟
الدكتورة فضيلة عباس حميدي - ماجدات العراق يقدمن التهاني لمناسبة ذكرى تحرير الفاو
توضيــح واعتــذار - مـــن صـــلاح المختـــار
عبد المنعم الملا - هـؤلاء مـن يقفـون وراء جـريمـة حــرق الأعظميــة ..!
الرفيق الدكتور أبو الحكم - تحولات مفصلية نحو بلورة نظام دولي جديد ( أي قطبية تصلح لهذا النظام ؟ ) ( ح - ٧٣ )
الاتحاد العام لشباب العراق في المهجر - يعزي طلبة العراق بأستشهاد الأستاذ الدكتور سالم حسين المرشدي
خالد ابن الوليد - الحــريــة طــريــق التحـريـــر
ماهر زيد الزبيدي - متى تفتي المرجعيات ومن يلتزم بفتواها بعد ..؟!!
عكرمة العراق - موضوع مترجم مهم / في اطار الحمله الوطنيه لايصال الصوت العراقي الى البرلمان الاوربي لفضح حكومة الاحتلال وجرائمها بحق الشعب العراقي نرفق لكم التقرير البلغاري المعزز بالصور لسرقة اموال العراق ( كيفية نقل ٤٠ مليار دولار في العراق في السنه الاولى من الاحتلال )
الرابطة الوطنية لأبناء وعوائل الشهداء الأبرار - القائمة الرابعة والستون بأسماء شهداء البعث ورجال العشائر العربية الأصيلة من شيوخ ووجهاء أجلاء الذين اغتالتهم يد الغدر والجاسوسية من ميليشيات منظمة غدر وحزب الدعوة العميل وزمر مقتدى الجهل في محافظة ديالى
عبد الله الحيدري - الأحــواز العــربيّــة و الأمـــن القــومـــي العـــربــــي
كاظم عبد الحسين عباس - هنيئا لك شرف الموقف يا فقيدنا الغالي
أحدث الاخبار المنشورة