أميركا و٣ دول غربية تؤكد ضرورة مواجهة صواريخ إيران




شبكة ذي قار

أجمعت مواقف كل من  الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا، خلال جلسة مجلس الأمن، الثلاثاء، على ضرورة مواجهة برنامج صواريخ  إيران بعدما اعتبرته ينتهك القرار الأممي 2231 وطالبت بإيقاف هذا البرنامج المثير للجدل ووضع حد لتزويد  ميليشيات الحوثي في اليمن بهذه الصواريخ التي تستهدف السعودية.
 
 وأعرب مندوبو الدول الأربع عن قلقهم إزاء تطوير برنامج الصواريخ الباليستية الإيرانية ونقل هذه الصواريخ من إيران إلى ميليشيات الحوثي في اليمن، وهو ما ينتهك قرارات مجلس الأمن، ولاسيما القرار 2231.
 
 وخلال الاجتماع دعت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، لدى تنديدها بإطلاق الصواريخ الحوثية الإيرانية على  السعودية، إلى فرض عقوبات من قبل مجلس الأمن ضد  إيران والحرس الثوري، وقالت إن أميركا ستتابع الخيارات القائمة في المحادثات مع حلفائها خلال الأيام القادمة.
 
 هذا بينما، اعترض الممثل الروسي على ما وصفها بـ "لغة التهديد والعقوبات" ودعا إلى "استخدام الأدوات الدبلوماسية والحوار "بهدف" التركيز على توسيع التعاون وتبادل الثقة"، على حد تعبيره.
 
 أما مندوب  فرنسا في مجلس الأمن فدعا إلى ضرورة العمل على وقف الأنشطة الصاروخية الإيرانية، بينما أعلنت ممثلة الاتحاد الأوروبي في الأمم المتحدة، أن برنامج صواريخ إيران يجب أن تتم معالجته، كما أن برنامجها النووي يجب أن يخضع للتحقق.
 
 وفي الوقت نفسه، اقترح جيفرى فليتمان نائب الأمين العام للأمم المتحدة أن يوافق مجلس الأمن الدولي على قرار جديد، يهدف إلى تعزيز وتوضيح القرار رقم 2231 "بحيث يحظر كافة أنشطة إيران المتعلقة بالصواريخ الباليستية".


الاربعاء ٢ ربيع الثاني ١٤٣٩هـ - الموافق ٢٠ / كانون الاول / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

أنيس الهمامي - الرفيق عزة إبراهيم ثائر من ثوار تموز يقود المقاومة للتحرير
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تحية لثورة ١٧ تموز العظيمة ولقادتها في ذكراها الخمسين
دعوة عامة للجالية العراقية والعربية - للتظاهر امام سفارة حكومة المنطقة الخضراء في بغداد
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - تحية إلى ثورة تموز في يوبيلها الذهبي .. تحية إلى انتفاضة شعب العراق الشاملة .. تحية إلى مقاومته الوطنية بكل أطيافها .. لا حل وطنياً للعراق إلا بتحريره وإسقاط العملية السياسية
محمد صالح اليوسف - أيام خالدة في التاريخ العربي المعاصر
المركز الاعلامي للثورة العراقية ضد الاحتلال والتبعية والفساد - تــــوضيـــــــح للتعميـــــــــــــم
المركز الاعلامي للثورة العراقية ضد الاحتلال والتبعية والفساد - لا جدوى من الوعود الكاذبة للإصلاح ، حان وقت التغيير واسقاط العملية السياسية الفاسدة
جبار الياسري - نجاح الثورة العراقية المظفرة مرهون بما يلي
تهنئة التيار القومي القومي العربي الديمقراطي في الأردن والرفيق عميد البعث في الأردن - بمناسبة الذكرى الخمسين لثورة ١٧-٣٠ تموز الخالده للرفيق القائد عزة ابراهيم الأمين العام لحزب البعث والقائد الأعلى لجبهة الجهاد والتحرير
مؤتمر المغتربين العراقيين الدولي - الامانة العامة - ألا أيها الليل الطويل ألا أنجلي .. بصبح وما الإصباح منك بأمثــــلي
د. علي بيان - سوريا من أزمة داخلية إلى ساحة صراع دولي
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
مازن الشيخ - الفريق طاهر جليل حبوش التكريتي المفترى عليه - شهادة في حق مجاهد ضحى بابنته في سبيل الوطن
الارشيف العراقي - فيديو / لاول مرة حصرياً | السيــد ( عزة ابراهيم الدوري ) فــي ســوريـــا
د. فالح حسن شمخي - ثورة ١٧ ـ ٣٠ تموز ١٩٦٨ ( الثورة البيضاء )
أحدث الاخبار المنشورة