تجدد التظاهرات لمنتسبي ( شركة الحفر ) في البصرة




شبكة ذي قار

جدد العشرات من موظفي شركة الحفر العراقية في محافظة البصرة، تظاهرتهم امام مقر ديوان المحافظة ، للمطالبة بتحسين ظروف عملهم وتغيير ادارة الشركة فضلا عن تفعيل نظام المكافآت والحوافز وزيادة الأرباح ورفع العقوبات عن الاشخاص المطالبين في حقهم من الذين تعرضوا للنقل الى اماكن اخرى ، مايكشف حجم الاهمال الحكومي الذي يشمل جميع المؤسسات والدوائر الحكومية في العراق .
 
 وقال مصدر صحفي مطلع نقلا عن متظاهرين قولهم انه “على الرغم من المخاطر التي يتعرض لها العاملون إلا أنهم يعانون من الاستقطاعات في رواتبهم بالإضافة إلى شبه انعدام الأرباح منذ عدة سنوات على الرغم من الإنتاجية التي تقدمها الشركة والإيرادات التي تستحصل من ذلك”، مطالبين في الوقت ذاته بـ”رفع العقوبات عن الأشخاص المطالبين بحقهم والذين تعرضوا للنفي إلى أماكن ساخنة والمساوات مع أقرانهم في بقية شركات القطاع الخاص النفطي من أرباح وحوافز علاوة على مطالبتهم بتغيير الإدارة العليا التي لم تحقق أي نجاح سوى القطوعات المستمرة في مخصصات المنتسبين رغم زيادة الإنتاج”.
 
 واضاف المصدر ان ” المتظاهرين يناشدون الجميع لرفع الظلم عنهم ، لانهم تعرضوا في السنوات الاخيرة للظلم والتعسف وقطع الارزاق علما بأنهم يببذلون الجهود المضنية من اجل تحمل الظروف المحيطة بالخطورة ، حيث يتعرض العديد من الكوادر الى الإصابات والموت بسبب طبيعة عملهم بمصارعة الحديد وحرارة الشمس اللاهبة وبرودة الشتاء القارصة في الصحراء ، وفي السنين الأخيرة تعرضوا للحرمان من ابسط حقوقهم بسبب انخفاض الإيرادات وارتفاع التكاليف وذلك بسبب عدم خبرة القائمين على ادارة الشركة وتعسفهم في التعامل مع المنتسبين في الشركة إذا ماطلبتهم بتحسين الأداء يعاقبون عليه بالعقوبات تارة والإبعاد تارة أخرى”.
 
 وتابع المصدر نقلا عن المتظاهرين “انقذوا هذه الشركة التي سيكون مصيرها الإفلاس والتدمير على يد هؤلاء المتسلطين على أرزاق ورقاب منتسبي هذه الشركة”.


الاحد ٣٠ صفر ١٤٣٩هـ - الموافق ١٩ / تشرين الثاني / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

تلفزيون العراق - فيديو / الشعــــب يـــريـــد اسقــــــاط النـــــــــظام
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تحية لثورة ١٧ تموز العظيمة ولقادتها في ذكراها الخمسين
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - تحية إلى ثورة تموز في يوبيلها الذهبي .. تحية إلى انتفاضة شعب العراق الشاملة .. تحية إلى مقاومته الوطنية بكل أطيافها .. لا حل وطنياً للعراق إلا بتحريره وإسقاط العملية السياسية
صلاح المختار - مونديال الدم العربي في البصرة
سلام الشماع - استعملوا ثقافة النبذ والازدراء مع هؤلاء
مكتب الثقافة والاعلام القومي - لماذا حزب البعث ؟ حزب البعث ضرورة فكرية ونضالية وحاجة وطنية وقومية وحدوية ( وجهة نظر في تحليل الأسباب والمراحل ) ( الحلقة السابعة )
د. حذيفة المشهداني - اخطر ما جرى في العراق بعد ٢٠٠٣ ..!! ملخص لما قدمته امام قسم السياسة الخارجية الأوربية في مركز الشرق الأوسط في العاصمة الأيطالية ( روما )
المؤتمر الشعبي العربي - بيان سياسي وجماهيري صادر عن المؤتمر الشعبي العربي حول الثوره الجماهيريه في العراق
صلاح المختار - مـــا الـــذي يجـــري ومـــا هـــو المطلـــوب ؟
يوسف الساعدي - مي أكرم ومخابرات الغرباوي ونانسي عجرم !!
بيان صادر من القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - يفنـــد جملـــة مــــن الافتــــــراءات والأكــــاذيـــــب
راصد طويرجاوي - معلومات معروضه امام الشعب // طائفية المالكي المقيته ودولته ( القانونيه ) !!! والمخابرات الايرانيه وراء اقصاء عدد كبير من ضباط المخابرات الذين عملوا في الجهاز في عهد محمد عبد الله الشهواني وسلب حقوقهم
تصريح الرفيق ابو علي الامين - الناطق الرسمي بأسم قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
صلاح المختار - نداء عاجل : الاسير عبد الغني عبد الغفور يواجه خطر الموت
عاجل .. عاجل .. عاجل - التسجيل الكامل لخطاب القائد المجاهد المهيب الركن عزة ابراهيم الدوري بمناسبة الذكرى التاسعة والستون لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
أحدث الاخبار المنشورة