التحالف : النظام مرّ قرب قافلة داعش من دون التعرض لها




شبكة ذي قار

فيما الاستعدادات العسكرية قائمة لحسم معركة  دير_الزور وبتنسيق أميركي - روسي، أعلن  التحالف الدولي مساء الجمعة أنه ونزولا عند طلب  موسكو أوقف مراقبته عبر الطائرات المسيرة لقافلة الحافلات التي تقل عناصر تنظيم  داعش وعائلاتهم في الصحراء السورية قرب الحدود العراقية.
 
 وقال التحالف في بيان إن تعليق المراقبة جاء "لضمان تجنب الاصطدام في جهود هزيمة التنظيم، وبطلب من المسؤولين الروس خلال الهجوم على دير الزور".
 
 وأوضح البريغادير جنرال جون براغا مدير العمليات في التحالف ان قوات النظام السوري مرّت بالقرب من الحافلات الـ 11 التابعة لداعش، شرقي الصحراء السورية من دون مهاجمتها، مجدداً التأكيد على عدم السماح للحافلات من الاقتراب من  الحدود_العراقية.
 
 يذكر أن التحالف الدولي كان أعلن الأحد الماضي أن قافلة  داعش في سوريا انقسمت إلى مجموعتين، ولا تزال مجموعة من الحافلات في الصحراء، في حين عادت مجموعة أخرى إلى مناطق تسيطر عليها قوات النظام السوري. وأضاف أنه تم تزويد الحافلة بالطعام والمياه.
 
 وأضاف في بيان بالبريد الإلكتروني، بحسب ما أوردت رويترز، إنه سيراقب القافلة ويمنعها من دخول أراضي التنظيم في شرق  سوريا، وإن الحافلات الباقية في الصحراء، والتي تضم مقاتلين وأسرهم تلقت الغذاء والماء.
 
 إلى ذلك، أوضح المتحدث باسم التحالف، الكولونيل راين ديلون في تغريدة على حسابه على تويتر في الثالث من سبتمبر، أن 85 عنصراً من داعش لقوا حتفهم في ضربات للتحالف على القافلة، وأنه تم تدمير 40 سيارة مستقلة لداعش، مشدداً على أن التحالف لم يمنع أو يستهدف أي وسائل تقل مساعدات للمدنيين.


السبت ١٨ ذو الحجــة ١٤٣٨هـ - الموافق ٠٩ / أيلول / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

صلاح المختار - من المسؤول عن الانحراف السلوكي ؟
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
د. حارث الحارثي - الى من باع وطنه للاجنبي .. وفقد غيرته عليه ؟؟؟!!!
نسر العراق النقشبندي - صورة / مقتل المجرم اللواء الركن شاكر هليل قائد عمليات سامراء بمعارك الجزيرة شرق سامراء وشيع اليوم في بغداد - البياع
نبض العروبة - صدر العدد ١٣ من مجلة ألق البعث الشهرية
نسر العراق النقشبندي - صور / مقتل المجرم قائد مليشيا كتائب الامام علي (( علي الموسوي )) على أسوار مدينة تكريت
بيان صادر عن الاتحاد العام لنساء العراق - يــديـــن اصــــــدار أحـكـــــام ضــــــد النـســــــاء
قصيدة للشاعر حجي حمد - رثـــــــــــــــــــــــاء بـغـــــــــــــــــــــــــــــداد
صلاح المختار - مـــا الـــذي يجـــري ومـــا هـــو المطلـــوب ؟
القائمة الاولى / - بأســـماء المواطنين العراقيين المعتقلين في دهاليز عصابة العفن نوري المالكي
الرابطة الوطنية لأبناء وعوائل الشهداء الأبرار - الوجبة العاشرة من شهداء أبناء عشائر البصرة ( مدينة البصرة )
عصام عبد اللطيف الراوي - اعزي نفسي وعائلته الكريمة وكل ابناء القوات المسلحة الشرفاء الوطنين لوفاة الفريق الركن اياد خليل زكي
قصي المعتصم - تحرير الفاو ... أعظم معارك العرب ( معركة الفاو بالأرقام والقادة المشاركون )
مقطع فديو - الى من حظروا مؤتمر ( الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الصهيوني المنعقد في بغداد ) والى منظمات حقوق الانسان ليشاهدوا ماذا يحدث في سجون حكومة المزبلة الخضراء
رئيس رابطة عشائر السادة الإشراف في العراق - نعي الفريق اول الركن أياد فتيح خليفة الراوي الرفاعي الحسيني
أحدث الاخبار المنشورة