النظام يشن هجوما واسعا على المعارضة شمالي دمشق




شبكة ذي قار

قال مراسل الجزيرة بسوريا إن النظام السوري والمليشيات المساندة له يشنان هجوما واسعا على المحاور الشرقية والجنوبية لحي القابون ومحور شارع الحافظ في حي تشرين شمالي العاصمة دمشق، في حين قصفت طائرات روسية مدنا وبلدات بريف حماة بالفوسفور الحارق والقنابل العنقودية.
 وأضاف المراسل أن هجوم قوات النظام تزامن مع غارات جوية وقصف بالخراطيم المتفجرة والصواريخ، في محاولة من قوات النظام لبسط سيطرتها على أحياء دمشق الشرقية، وعزل حي برزة عن بقية مناطق سيطرة المعارضة السورية المسلحة في دمشق وريفها.
 
 وتدور معارك بين المعارضة المسلحة وقوات النظام بالمحاور الشرقية والشمالية من حي القابون، في محاولة من قوات النظام للسيطرة على مواقع المعارضة داخل الحي.
 
 وكان ثلاثة مدنيين أصيبوا أمس بجروح جراء قصف طائرات النظام على الأحياء السكنية في عربين بغوطة دمشق الشرقية.
 
 ريف حماة
 
وفي ريف حماة (وسط)، قصفت طائرات حربية روسية مواقع للمعارضة في مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا وحلفايا وطيبة الإمام باستخدام الفوسفور الحارق والقنابل العنقودية، وكانت قوات النظام السوري استعادت السيطرة على صوران وخطاب ومعردس في ريف حماة بعد معارك مع مسلحي المعارضة.
 
 وأعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص التابعة للمعارضة أمس الأربعاء استهداف نقاط تابعة للنظام في ما تبقى له بحي المنشية في الجزء الغربي لمدينة درعا البلد (جنوبي سوريا)، بالتزامن مع تقدم مسلحي المعارضة في الحي الإستراتيجي، وقالت غرفة عمليات البنيان المرصوص إن دبابة للنظام دُمرت على جبهة حي سجنة الملاصق للمنشية.
 
 وفي حلب (شمال)، قال مراسل الجزيرة إن هجوما عنيفا تشنه قوات النظام من محاور عدة غرب مدينة حلب بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي كثيف، شمل مدينة وبلدات عدة في ريفي حلب الشمالي والغربي، وتركز القصف على مدينة عندان وبلدات حريتان وحيّان وبيانون وكفر حمرة، في إطار محاولة قوات النظام محاصرة المنطقة، سعيا لعزلها عن مناطق سيطرة المعارضة في ريف حلب الغربي.
 
 وأفاد التلفزيون السوري الرسمي أمس الأربعاء بأن انفجار قنبلة أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 32 آخرين في حي صلاح الدين (جنوب غربي مدينة حلب)، ووصف التلفزيون التفجير بالإرهابي.
 
 ويقع حي صلاح الدين غربي المدينة القديمة في حلب، وكان الحي جزءا من آخر معقل للمعارضة حتى سيطر عليه الجيش السوري النظامي في ديسمبر/كانون الأول 2016.


الجمعة ٢٤ رجــب ١٤٣٨هـ - الموافق ٢١ / نيســان / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

صلاح المختار - من المسؤول عن الانحراف السلوكي ؟
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
د. حارث الحارثي - الى من باع وطنه للاجنبي .. وفقد غيرته عليه ؟؟؟!!!
نسر العراق النقشبندي - صورة / مقتل المجرم اللواء الركن شاكر هليل قائد عمليات سامراء بمعارك الجزيرة شرق سامراء وشيع اليوم في بغداد - البياع
نبض العروبة - صدر العدد ١٣ من مجلة ألق البعث الشهرية
نسر العراق النقشبندي - صور / مقتل المجرم قائد مليشيا كتائب الامام علي (( علي الموسوي )) على أسوار مدينة تكريت
بيان صادر عن الاتحاد العام لنساء العراق - يــديـــن اصــــــدار أحـكـــــام ضــــــد النـســــــاء
قصيدة للشاعر حجي حمد - رثـــــــــــــــــــــــاء بـغـــــــــــــــــــــــــــــداد
صلاح المختار - مـــا الـــذي يجـــري ومـــا هـــو المطلـــوب ؟
القائمة الاولى / - بأســـماء المواطنين العراقيين المعتقلين في دهاليز عصابة العفن نوري المالكي
الرابطة الوطنية لأبناء وعوائل الشهداء الأبرار - الوجبة العاشرة من شهداء أبناء عشائر البصرة ( مدينة البصرة )
عصام عبد اللطيف الراوي - اعزي نفسي وعائلته الكريمة وكل ابناء القوات المسلحة الشرفاء الوطنين لوفاة الفريق الركن اياد خليل زكي
قصي المعتصم - تحرير الفاو ... أعظم معارك العرب ( معركة الفاو بالأرقام والقادة المشاركون )
مقطع فديو - الى من حظروا مؤتمر ( الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الصهيوني المنعقد في بغداد ) والى منظمات حقوق الانسان ليشاهدوا ماذا يحدث في سجون حكومة المزبلة الخضراء
رئيس رابطة عشائر السادة الإشراف في العراق - نعي الفريق اول الركن أياد فتيح خليفة الراوي الرفاعي الحسيني
أحدث الاخبار المنشورة