استمرار العمليات العسكرية على احياء ايمن الموصل وتفاقم لاوضاع المدنيين




شبكة ذي قار

اكد قائد عمليات ( قادمون يا نينوى ) ، الفريق الركن "عبدالأمير يارالله "، اليوم الخميس، أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب المشتركة مع قوات الجيش والشرطة اقتحمت حي الثورة في الجانب الايمن غربي الموصل ومن بعده بساعات اقتحمت حي النصر ومن ثم حي الصحة في الجانب ذاته ، مضيفا ان القوات المشتركة انتشرت بشكل مكثف في الاحياء المذكورة ، في وقت تستمر فيه معاناة اهالي المدينة الذين يتعرضون لاستهداف مباشر جراء العمليات العسكرية ، اضافة الى حاجتهم الماسة لجميع مستلزمات الحياة من طعام ومياه ودواء .
 
 وقال يارالله في تصريح صحفي "إن قطعات مكافحة الإرهاب المشتركة مع الجيش والشرطة انتشرت في حي الثورة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل عقب اقتحامه ، ومن ثم تقدمت باتجاه حيي النصر والصحة غرب الموصل ايضا ".
 
 من جانب اخر اكدت مصادر صحفية " ان الطيران الحربي استهدف بقصف منطقة الزنجيلي بالجانب الايمن من الموصل وتحديدا بالقرب من معمل ثلج القزاز القديم ، في وقت تعرض الشاب "حسن مال الله" لاستهداف بنيران قناص في منطقة باب الجديد في الجانب الايمن ما اسفر عن وفاته في الحال".
 
 وبينت المصادر " ان ما يقارب ال 70% من المنازل في منطقة الموصل القديمة في الجانب الايمن تعرضت لاصابات مباشرة بقذائف الهاون والمدفعية العشوائية والقصف الحربي التابع للتحالف الدولي وقوات الجيش".
 
 واضافت المصادر على لسان معاون طبي في الموصل القديمة " ان مستشفيات الموصل الميدانية تستقبل يوميا كحد ادنى 50 مدنيا مصابا نتيجة القصف العشوائي والامراض المنتشرة ، موضحا انتشار الامراض الجلدية والباطنية والاسهال وانخفاض السكر وفقدان السوائل بشكل كبير بين اهالي الموصل القديمة بسبب اعتمادهم على مياه الامطار والابار بالشُرب وانعدام المواد الغذائية والادوية والمستلزمات الطبية ".


الجمعة ٢٤ رجــب ١٤٣٨هـ - الموافق ٢١ / نيســان / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

صلاح المختار - من المسؤول عن الانحراف السلوكي ؟
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
د. حارث الحارثي - الى من باع وطنه للاجنبي .. وفقد غيرته عليه ؟؟؟!!!
نسر العراق النقشبندي - صورة / مقتل المجرم اللواء الركن شاكر هليل قائد عمليات سامراء بمعارك الجزيرة شرق سامراء وشيع اليوم في بغداد - البياع
نبض العروبة - صدر العدد ١٣ من مجلة ألق البعث الشهرية
نسر العراق النقشبندي - صور / مقتل المجرم قائد مليشيا كتائب الامام علي (( علي الموسوي )) على أسوار مدينة تكريت
بيان صادر عن الاتحاد العام لنساء العراق - يــديـــن اصــــــدار أحـكـــــام ضــــــد النـســــــاء
قصيدة للشاعر حجي حمد - رثـــــــــــــــــــــــاء بـغـــــــــــــــــــــــــــــداد
صلاح المختار - مـــا الـــذي يجـــري ومـــا هـــو المطلـــوب ؟
القائمة الاولى / - بأســـماء المواطنين العراقيين المعتقلين في دهاليز عصابة العفن نوري المالكي
الرابطة الوطنية لأبناء وعوائل الشهداء الأبرار - الوجبة العاشرة من شهداء أبناء عشائر البصرة ( مدينة البصرة )
عصام عبد اللطيف الراوي - اعزي نفسي وعائلته الكريمة وكل ابناء القوات المسلحة الشرفاء الوطنين لوفاة الفريق الركن اياد خليل زكي
قصي المعتصم - تحرير الفاو ... أعظم معارك العرب ( معركة الفاو بالأرقام والقادة المشاركون )
مقطع فديو - الى من حظروا مؤتمر ( الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الصهيوني المنعقد في بغداد ) والى منظمات حقوق الانسان ليشاهدوا ماذا يحدث في سجون حكومة المزبلة الخضراء
رئيس رابطة عشائر السادة الإشراف في العراق - نعي الفريق اول الركن أياد فتيح خليفة الراوي الرفاعي الحسيني
أحدث الاخبار المنشورة