واشنطن بوست : خطر كوريا الشمالية حقيقي




شبكة ذي قار

أشارت افتتاحية واشنطن بوست إلى تطورين هامين برزا بالأخبار في الأيام الأخيرة فيما يتعلق بكوريا الشمالية، الأول هو أنها كشفت خلال استعراضها الصاروخي نهاية الأسبوع الماضي بعض نقاط القوة الجديدة وبعض الشكوك في سعيها إلى أن تكون تهديدا نوويا وصاروخيا عالميا.
 
 وقالت الصحيفة إن التطور الثاني هو أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب بدأت في تنفيذ إستراتيجية لزيادة الضغط على بيونغ يانغ ولكن ضمن مسارات معروفة.
 
 وألمحت الصحيفة إلى أن العرض العسكري المبهر الذي قدمته بيونغ يانغ قدم أدلة مهمة، بحسب الخبراء في مركز جيمس مارتن لدراسات عدم انتشار الأسلحة النووية، منها أن كوريا الشمالية تتجه نحو تكنولوجيا صواريخ الوقود الصلب البالستية التي تطلق من البحر والبر والتي جرى اختبارها سابقا، وهذه الصواريخ يمكن أن تكون أسرع في الإطلاق من صواريخ الوقود السائل وأسهل في النقل والإخفاء على الأرض.
 
 ورأت الصحيفة أنه لا يمكن استخلاص أي استنتاجات من الاختبار الصاروخي الفاشل الأسبوع الماضي باستثناء أن كوريا الشمالية، مثل كل القوى الصاروخية والنووية، تختبر وتتعلم من النجاح والفشل، وأضافت أن نية النظام واضحة وقدراته تبدو آخذة في التحسن.
 
 وختمت بأن إستراتيجية ترمب تجاه كوريا الشمالية تتمثل في زيادة الضغط عليها ثم الدفع باتجاه مفاوضات تؤدي إلى نزع السلاح النووي، لكنها لا تصل إلى مرحلة تغيير النظام، واعتبرت هذا النهج منطقيا على المدى القصير، وأيدت إدارته في إعلانها أن صبر الغرب له حدود وبحثها عن حل غير عسكري .


الثلاثاء ٢١ رجــب ١٤٣٨هـ - الموافق ١٨ / نيســان / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

صلاح المختار - من المسؤول عن الانحراف السلوكي ؟
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
د. حارث الحارثي - الى من باع وطنه للاجنبي .. وفقد غيرته عليه ؟؟؟!!!
نسر العراق النقشبندي - صورة / مقتل المجرم اللواء الركن شاكر هليل قائد عمليات سامراء بمعارك الجزيرة شرق سامراء وشيع اليوم في بغداد - البياع
نبض العروبة - صدر العدد ١٣ من مجلة ألق البعث الشهرية
نسر العراق النقشبندي - صور / مقتل المجرم قائد مليشيا كتائب الامام علي (( علي الموسوي )) على أسوار مدينة تكريت
بيان صادر عن الاتحاد العام لنساء العراق - يــديـــن اصــــــدار أحـكـــــام ضــــــد النـســــــاء
قصيدة للشاعر حجي حمد - رثـــــــــــــــــــــــاء بـغـــــــــــــــــــــــــــــداد
صلاح المختار - مـــا الـــذي يجـــري ومـــا هـــو المطلـــوب ؟
القائمة الاولى / - بأســـماء المواطنين العراقيين المعتقلين في دهاليز عصابة العفن نوري المالكي
الرابطة الوطنية لأبناء وعوائل الشهداء الأبرار - الوجبة العاشرة من شهداء أبناء عشائر البصرة ( مدينة البصرة )
عصام عبد اللطيف الراوي - اعزي نفسي وعائلته الكريمة وكل ابناء القوات المسلحة الشرفاء الوطنين لوفاة الفريق الركن اياد خليل زكي
قصي المعتصم - تحرير الفاو ... أعظم معارك العرب ( معركة الفاو بالأرقام والقادة المشاركون )
مقطع فديو - الى من حظروا مؤتمر ( الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الصهيوني المنعقد في بغداد ) والى منظمات حقوق الانسان ليشاهدوا ماذا يحدث في سجون حكومة المزبلة الخضراء
رئيس رابطة عشائر السادة الإشراف في العراق - نعي الفريق اول الركن أياد فتيح خليفة الراوي الرفاعي الحسيني
أحدث الاخبار المنشورة