مسؤول إيراني يعترف بدعم طهران الصاروخي للحوثيين




شبكة ذي قار

كثيرة هي التصريحات التي يلمح فيها  المسؤولون الإيرانيون على دعم بلادهم العسكري للانقلابيين في  اليمن، لكن ما كشفه مهدي طائب، رجل الدين الإيراني ورئيس مقر "عمّاريون" الاستراتيجي للحروب الناعمة، فهو الأكثر صراحة بدعم  طهران للحوثيين في اليمن حتى الآن.
 
 وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يؤكد فيه مهدي طائب المقرب للمرشد علي  خامنئي أن الاتفاق النووي بين طهران والدول الست الكبرى، أحال ثلاث مرات دون وصول  صواريخ أرض-أرض الإيرانية للحوثيين حسب تعبيره.
 
 وانتقد طائب رئيس بلاده حسن روحاني حيث اتهمه بعرقلة وصول الصواريخ  للحوثيين لضرب طائرات  التحالف العربي، أثناء المفاوضات مع الولايات المتحدة حول ملف  إيران النووي وقال: "حاولنا ثلاث مرات وكنا قريبين للوصول لكن فجأة قالوا ارجعوا لأن الأميركيين يقولون لو ذهبتم لن نستمر في المفاوضات".
 
 ثم قال منتقدا روحاني: "اتفاق  روحاني (الاتفاق النووي) أغلق طريق المساعدات العسكرية للحوثيين في اليمن"، حسب ما قاله المسؤول الإيراني أمام حشد من مؤيديه في طهران ونشره موقع خط 57 على صفحته في "تيلغرام".
 
 وقال طائب إن المرشد علي خامنئي هو من أمر بإرسال القوات البحرية التابعة للجيش الإيراني إلى  باب المندب مؤكدا على أن "خامنئي كان يعلم بالأزمة اليمنية قبل حدوثها"، وهو تصريح يؤكد عمق العلاقة الاستخباراتية بين الحوثيين والأمن والمرشد الإيراني.
 
 وكانت الوكالة الإيرانية الرسمية "إيرنا"، قد اعترفت في أغسطس 2016، أن الصاروخ الذي أطلقته الميليشيات الحوثية ضد الأراضي السعودية يوم الأحد 14 أغسطس كان "زلزال 3"، وهو صناعة إيرانية.
 
 ولطائب تصريحات مثيرة للجدل حيث وصف عام 2015 سوريا بأنها المحافظة رقم 35 في ظل حكم بشار الأسد المدعوم إيرانيا بالسلاح والمال والعسكر.
 
 كما ويعتبر مهدي طائب من أشد المؤيدين للميليشيات الموالية لبلاده في الخارج لاسيما في سوريا واليمن، حيث يعتبرها امتدادا للثورة الإيرانية.


الاحد ١٩ رجــب ١٤٣٨هـ - الموافق ١٦ / نيســان / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

صلاح المختار - من المسؤول عن الانحراف السلوكي ؟
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
د. حارث الحارثي - الى من باع وطنه للاجنبي .. وفقد غيرته عليه ؟؟؟!!!
نسر العراق النقشبندي - صورة / مقتل المجرم اللواء الركن شاكر هليل قائد عمليات سامراء بمعارك الجزيرة شرق سامراء وشيع اليوم في بغداد - البياع
نبض العروبة - صدر العدد ١٣ من مجلة ألق البعث الشهرية
نسر العراق النقشبندي - صور / مقتل المجرم قائد مليشيا كتائب الامام علي (( علي الموسوي )) على أسوار مدينة تكريت
بيان صادر عن الاتحاد العام لنساء العراق - يــديـــن اصــــــدار أحـكـــــام ضــــــد النـســــــاء
قصيدة للشاعر حجي حمد - رثـــــــــــــــــــــــاء بـغـــــــــــــــــــــــــــــداد
صلاح المختار - مـــا الـــذي يجـــري ومـــا هـــو المطلـــوب ؟
القائمة الاولى / - بأســـماء المواطنين العراقيين المعتقلين في دهاليز عصابة العفن نوري المالكي
الرابطة الوطنية لأبناء وعوائل الشهداء الأبرار - الوجبة العاشرة من شهداء أبناء عشائر البصرة ( مدينة البصرة )
عصام عبد اللطيف الراوي - اعزي نفسي وعائلته الكريمة وكل ابناء القوات المسلحة الشرفاء الوطنين لوفاة الفريق الركن اياد خليل زكي
قصي المعتصم - تحرير الفاو ... أعظم معارك العرب ( معركة الفاو بالأرقام والقادة المشاركون )
مقطع فديو - الى من حظروا مؤتمر ( الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الصهيوني المنعقد في بغداد ) والى منظمات حقوق الانسان ليشاهدوا ماذا يحدث في سجون حكومة المزبلة الخضراء
رئيس رابطة عشائر السادة الإشراف في العراق - نعي الفريق اول الركن أياد فتيح خليفة الراوي الرفاعي الحسيني
أحدث الاخبار المنشورة