شبكة ذي قار
عـاجـل










4- هل توقيت بدأ حملة صفقة القرن عفوي ام انه توقيت وضع اصلا للتعتيم على تفريس العراق وسوريا والاعداد لتفريس اقطار اخرى وامراره بأقل ردود الافعال العربية؟ التركيز على فلسطين الان واهمال ما يجري في العراق وسوريا واليمن وليبيا ولبنان وغيره تحت غطاء ضرورات النضال من اجل فلسطين الاولى انما هو دعم لمخطط فلسطنة هذه الاقطار بمنع فضح عمليات التفريس الواسعة النطاق في الاقطار العربية وتوفير غطاء ايجابي لاسرائيل الشرقية كي تواصله بادعاء انها تقاوم صفقة القرن وقيام اتباعها العرب بدور نشط في حملة فضح الصفقة المزورة والتعتيم على صفقة القرن الحقيقية والاخطر، وهنا نرى القاسم المشترك لتلاقي ستراتيجيات الغرب والصهيونية واسرائيل الشرقية .

عندما نجعل فلسطين الاولى هي محط الاهتمام الوحيد ونعد كوارث الاقطار العربية قضية فرعية يجب اخضاعها لضرورات القضية المركزية الوحيدة نهدم ذخائر الامة العربية ومصادر قوتها ونحيلها الى رماد، وعندها نفقد الى الابد فلسطين الاولى ومعها نفقد الفلسطينات الجديدة وتبدأ بقية الاقطار العربية بالتفكك وتتحول الى كيانات موز واستعباد مبنية على الطائفة والعرق والمناطقية والشذوذ الاخلاقي والجنسي والفساد، وتنغمس في التنافس على السمسرة للعدو الثلاثي المشترك :الغرب الاستعماري والاسرائيليتين الغربية والشرقية ، وهذا هو بالضبط المخطط الصهيوغربي الذي وضع بعد المؤتمر الصهيوني الاول والمكمل للمخطط الفارسي التاريخي الذي ينفذ منذ تهديم امبراطورية فارس قبل 1400 عام .

5-عندما يقسم العراق وسوريا واليمن وليبيا الى دويلات ،وعندما يتم احتواء لبنان المسيطر عليه عمليا الان من بني فارس ، وعندما تحرك التنظيمات الصفوية في دول الخليج العربي وشرق السعودية سينهار المشرق العربي كله وتزول امكانيات التحرر الوطني، وسيرمي باثاره الكارثية على مصر والسودان والمغرب العربي! ان تعطيل قوة الصد العربية الاولى في المشرق التي كانت تحجب تدفق الجراد الفارسي الحامل لفايروسات الايدز سيؤدي الى ترسخ وتنامي بؤر نقص المناعة المكتسبة ( الايدز ) في المغرب العربي ومصر والسودان فتهدم قوة الصد في المغرب العربي، وعندها سيعاد لحياة مصنعة ماض دفن منذ قرون ينبش قبره وزرع جيناته في مختبرات باريس ولندن ونيويورك وتل ابيب وطهران. ومن مؤشرات انتشار الايدز الفارسي الازمات السياسية والارهابية المتفاقمة في مصر وليبيا والسودان والجزائر وتونس ورفع الافاعي السامة رأسها في المغرب.السنا ننحر بالف سكين في العراق وسوريا واليمن وليبيا ،وهناك من يريدنا ان نسكت على ناحرنا لانه ( يدعم ) قضية فلسطين رغم انه يستخدمها للتغطية على نحر امتنا العربية كلها وتسويقه ؟

6-تصعيد الحرب الاعلامية بين امريكا واسرائيل الشرقية هل هو جزء من صفقة القرن الحقيقية؟ نعم فهذا التصعيد دون تنفيذ وعود ترامب بضرب نظام الملالي رغم انه يتحدى امريكا ويسقط طائرة لها يبدو مصمما لاعادة تجميل وجه اسرائيل الشرقية بنظر العرب لاجل مواصلة نحرهم جماعيا متسلحة بغطاء تضليل هو انها تتباطح مع امريكا والصهيونية! لماذا؟ لان المطلوب هو مواصلة تنفيذ خطط تقسيم الاقطار العربية حتى اكمالها ، انظروا : الان تبرعمت عوامل التقسيم في العراق وسوريا واليمن ولبنان وليبيا ولكنها لم تصل بعد لزمن القطاف لهذا لابد من التصعيد للوصول الى زمن القطاف.اما بقية الاقطار العربية فقد زرعت فيها بذور التقسيم وهي تسقى تدريجيا لتجنب تفجر ازمات متعددة ومتزامنة ومتناثرة المكان من المستحيل سيطرة ثلاثي الشر عليها وادارتها بالصورة المطلوبة .

لذلك فان الدور الايراني المحوري في عمليات التقسيم مازال مطلوبا، وهذا هو الذي يقدم التفسير الرئيس لتراجعات ترامب، مثلما كان السبب في توقيع اوباما الاتفاقية النووية والتي كانت حبل انقاذ سريع لاسرائيل الشرقية من الانحدار في مهاوي العجز فارسل لها بطائرة خاصة 120 مليار دولار ولم ينتظر تحويلها بواسطة البنوك ، لمنع انهيار الدور الايراني وضمان تواصل تفتيت الاقطار العربية .

7-ما لايجب تناسيه اذا اراد اي عربي معرفة حقيقة ما يجري بلا عواطف او تضليل هو ان التفريس في الاقطار العربية اخطر نوعيا وبما لايقاس من الصهينة في فلسطين ،ويكفي ان تنظروا الان الى فلسطين لتروا ان الشعب العربي الفلسطيني مازال بعد اكثر من سبعين عاما على الصهينة محصنا ضدها وبينه وبينها جدران عالية كعلو قدسية القدس تعزل الصهينة فينتهي بسرعة اي فلسطيني يحاول اجتيازها مكللا بالعار هو وابناءه واحفاده، ولكن مقابل ذلك نرى في العراق وسوريا واليمن ولبنان ودول الخليج العربي ان مازرعه اسماعيل الصفوي والشاه رضا وابنه محمد وخميني قد تبرعم وانتشر واسست كتائب فارسية الولاء لكن اعضاءها جزء من شعبنا وليسوا اغرابا كالصهاينة في فلسطين ولا تعزلهم جدران عالية عن العرب بل هم من نسيجنا الاجتماعي ،وهؤلاء يقتلون اشقاءهم العرب باحقاد عجيبة لايمكن تخيلها ويحرقون المدن والاحياء بلا رحمة او تردد ويجاهرون بموقف يؤكد انهم تابعون لخامنئي مباشرة وينفذون اوامره مهما كانت !

انظروا الى لبنان الذي كان يفتخر بفنه وادبه وفنارات الثقافة فيه وجماله وسياحته وتعايشه وتقدمه وحضاريته الى اين وصل بعد غزو الفرس له بواسطة اداتهم الرسمية حزب الله؟ وانظروا الى اليمن الذي كان سعيدا بحكمته اليمانية يتعايش كافة ابناءه الى اين وصل بعد انقلاب الحوثيين ؟ وانظروا للعراق الذي كان مثالا للتقدم والقوة والانسجام الاجتماعي والتعايش المستقر الى اين اوصله الحشد الشعوبي بأمر من اسرائيل الشرقية وبرعاية امريكية مباشرة وكاملة؟ وانظروا الى سوريا عقل الثقافة القومية العربية ومبدعها ومفسرها الاول الى اين اوصلها الصفوي حافظ وابنه بشار؟ مانراه هو تدمير الاقطار العربية كنتيجة طبيعية للعداء المتطرف للعرب يحركه الولاء المطلق لاسرائيل الشرقية، فالتربية الطائفية القائمة على التضليل التي قام بها الفرس طوال قرون لخدمة القومية الفارسية وليس التشيع هي التي انتجت التفوق النوعي للخطر الفارسي وبمراحل كثيرة على الخطر الصهيوني ،واخطر الفروق بينهما هو ان اسرائيل الشرقية بتجنيد الاف العرب تنجح في خلق تغييرات سكانية هائلة يقوم بها بعضا منا واذا لم تزل بسرعة فانها ستغير الهوية الوطنية والقومية لملايين العرب ، بينما الصهينة عملية اجتثاث لشعب من قبل غرباء تعزز عروبة الفلسطيني وتزيدها تحملا ،ولهذا وصفنا الخطر الايراني بانه الايدز بينما الخطر الصهيوني هو الجدري.والايدز لايعالج ولا ينهيه الا الموت بينما الجدري يمكن معالجته .

8- عندما يقارن بين موقف اسرائيل الشرقية الذي يصور على انه مقاوم للصهيونية وامريكا بموقف انظمة خليجية منبطحة امام اسرائيل الغربية فمن الطبيعي ان تظهر اسرائيل الشرقية بصورة مغرية لبعض العرب، وهذا بالضبط مكمن المصلحة المشتركة الغربية والصهيونية والايرانية لان الهدف الحقيقي ليس اسقاط الانظمة بل انهاء عروبة الخليج العربي وتقسيم السعودية وذلك رهن بتنفير العرب منها ودفعهم للمساهمة في الدعوة لاسقاط نظمها والنتيجة هي احتلال اسرائيل الشرقية المزيد من الارض العربية وليس تغيير الانظمة، وهذا احد اهم اهداف صفقة القرن الزائفة.

9- ان احد اهم اسس قيام اي امة وتبلور اي هوية وطنية هو تساوي اجزاءها او اقطارها في القيمة العامة والا كيف يندمج الاقل قيمة مع الاكثر قيمة بوجود هذا التمييز المنفر؟ ولذلك فمن بين اهم واجباتنا كقوميين عرب هو المحافظة على مبدأ تساوي القيمة الاعتبارية للاقطار العربية وترابطها مصيريا ، والذي كان ومازال المحرك الرئيس لوجود موقف عربي شعبي وقف ويقف مع فلسطين ضد الصهيونية. وهذا المبدأ يفرض فرضا الاعتراف بان فلسطين الاولى لديها الان شقيقات يحملن نفس الاسم ولكن بصيغة الجمع : فلسطينات. ومبدأ تساوي اقطار الامة عندما ينهار تفقد اهم عوامل تماسكها وذلك يمكن تحقيقه عبر التكتيك المعادي الذي يطالب تحت غطاء رفض صفقة القرن باعتبار فلسطين القضية المركزية الوحيدة لنضال العرب وانه يجب عدم فتح جبهة صراع مع اسرائيل الشرقية من اجل تواصل ( دعمها ) لفلسطين رغم ان اقطار عربية تحتاج لمقاومة الاحتلال الايراني لها والذي تسبب بكوارث اشد هولا مما تعرضت وتتعرض له فلسطين الاولى! فلنتخيل بان السودان محتل -لاسامح الله -ونطلب من المناضلين هناك عدم مقاومة قوات الاحتلال لانها تدعم طرفا عربيا بصورة ما .

10-اما امريكا فانها والصهيونية تحققان مكاسب ستراتيجية ضخمة من نجاح صفقة القرن المزورة لانها تسمح لهما ايضا بالاستيلاء على ما تبقى لدى العرب من ثروات ،وبمواصلة تفتيت او غزو الاقطار العربية الاخرى من قبل اسرائيل الشرقية وامريكا، وهذه هي خواتيم صفقة القرن التي وضع خطوطها بنرمان رئيس الوزراء البريطاني في بداية القرن العشرين مضمنا اياها في ان واحد الاهداف الاستعمارية والصهيونية .

11- الستراتيجية الامريكية المسماة ( الحرب بالوكالة ) التي كان هدفها دحر القومية العربية بواسطة قوى اقليمية اهمها اسرائيل الغربية ونظام الشاه في اسرائيل الشرقية فشل الدور الصهيوني فيها لانه خارجي وغريب والجسم العربي محصن ضده ،كما ان نظام الشاه فشل لانه كان يجاهر بقوميته الفارسية فتحصن الشعب العربي ضده ايضا،ولذلك نصبت مخابرات الغرب نظام الملالي في طهران ليمنح ستراتيجية الحرب بالوكالة فاعلية كبيرة ولكن مع تغييرين مهمين: الاول الاعتماد الميداني بصورة رئيسة على اسرائيل الشرقية بقيادة خميني لتكون هي الحادلة الاساسية التي تستخدم لتهديم اسس الاقطار العربية بفتن طائفية وثانيا اسرائيل الغربية تلعب دور الداعم مخابراتيا للدور الايراني الجديد وليس التدخل المباشر .

صفقة القرن الحقيقية اذا تستهدف ما يلي:
1-الهدف المركزي هو انهاء القومية العربية لهذا لابد من التعتيم على هذا الهدف الخطير بطرح صفقة مسخ تقتصر على فلسطين ،وفي مقدمة ما يجب التعتيم عليه لاجل اكماله هو تفتيت ثم تفريس عدة اقطار عربية محورية وانهاء عروبتها وكياناتها الوطنية واقامة كيانات قزمية متعددة الهويات والولاءات فيضمن ذلك امن اسرائيل الغربية ويزيد من التوسع الامبريالي الامريكي ويمهد لاقامة نظام شرق اوسطي جديد يضم الاسرائيليتين الغربية والشرقية وتركيا وبقيادة امريكا يسيطر على المنطقة كلها بأحكام ويضعها في خدمة المشاريع الغربية والصهيونية .

2-صفقة القرن هي احد اهم خطوات امريكا لعرقلة صعود الصين وروسيا عالميا فالوطن العربي وشرق المتوسط هما اهم مناطق الصراع الستراتيجي بين من يصعد ومن ينزل من القوى الاقليمية والعالمية ، لعدة اسباب من بينها موقعه الجغرافي بين الصين وامريكا ومنابع النفط والغاز الاسطورية الجديد ة .

3-صفقة القرن احد اهم اهدافها دعم الاقتصاد الامريكي بعد ان فاقت ديون امريكا ال21 تريليون دولار وهو مبلغ يعني ان امريكا تأكل وتحارب بالدين ! وتخفيف ذلك يمكن بالاسراع بنهب المال العربي ولذلك اختير التاجر ترامب رئيسا فنهب اكثر من تريليون دولار حتى الان من العرب !

4-والرد على هذالمخطط ليس قطريا ولا استسلاميا بل : قوميا نضاليا اولا ويستند على وينطلق من التمسك بثوابت الامة بعدم التفريط بالارض والمياه والهوية من المحيط الى الخليج العربي، ثانيا ان تكون فلسطين وشقيقاتها المحتلات او اسيرات نغول الاسرائيليتين الغربية والشرقية كلها قضايا مركزية كالعراق وسوريا واليمن وليبيا ولبنان، ثالثا الهدف المشترك هو تحرير اقطارنا بالمقاومة خصوصا المسلحة منها،رابعا لامفر من طرح قضايانا كلها كحزمه واحدة لا تتجزء واقامة تنسيق قومي شامل لضمان الدعم المتبادل من اجل الحاق الهزيمة على الاقل بمخطط التقسيم والغاء الهوية القومية قبل تحقيق الاهداف الاخرى، فضمان الوجود يسبق ضمان صفات الموجود كالعدالة الاجتماعية والديمقراطية وغيرها ، الميت لاصفات له الا الموت فلنحيا اولا ،وبعدها نعيد بناء الحياة الحرة والكريمة .

إنتهــــــــــــــت

Almukhtar44@gmail.com
١٠ / تمــوز / ٢٠١٩



السبت ١١ ذو القعــدة ١٤٤٠ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٣ / تمــوز / ٢٠١٩ م


أكثر المواضيع مشاهدة
للإطلاع على مواضيع الكاتب صلاح المختار نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة