شبكة ذي قار
عـاجـل










س/ 31 : بماذا بدأ الرفيق المناضل عزة إبراهيم الرسالة الثانية الموجهة الى النظام العربي رسالتي الثانية الى النظام العربي .
ج. بدئها مع شعبنا الكويتي الشقيق ومع حكومته وقيادته ومع الأخ سمو الشيخ صباح الأحمد الصباح .

س/ 31 : ما الذي قاله الرفيق المناضل عزة إبراهيم للشعب الكويتي بصورة عامة ولسموا الشيخ صباح أمير الكويت بشكل خاص ؟.
ج. أولا . لقد أعلنا بجد وبشجاعة ومبدئية عالية بعد استلامنا لمسؤولية الحزب الأولى بعد غزو العراق واحتلاله أعلنا أدانتنا لاحتلال الكويت وقلنا ونقول اليوم أن احتلال الكويت يمثل خطئاً مبدئياً واستراتيجياً وأخلاقيا والسبب الأول لأدانتنا لهذا الموقف من الكويت وبهذا العمق وبهذه القوة هو لأن احتلال الكويت يتناقض مع عقيدة الحزب ويعتبره البعث خروج عن العقيدة والمبادئ، لأن عقيدة الحزب كما يعلم من يطلع على فكر الحزب وعقيدته تعتبر الوطن العربي وطنٌ واحد والشعب العربي شعبٌ واحد والشعب العربي في أقطاره هو الذي يقرر مستقبله ولا سلطان لأحد عليه .

ثانيا . الكويت ليس جزءً من العراق فحسب بل العراق جزء من الكويت، والكويت والعراق جزء من منطقة الخليج العربي والخليج العربي جزء من الجزيرة العربية والجزيرة العربية جزء من الأمة ووطنها وعقيدة البعث تحرم استخدام السلاح لتحقيق الوحدة العربية تحريم مطلق وإنما الذي يحقق الوحدة هو الشعب العربي، ثالثا . شعب الكويت هو الذي يقرر موقفه من الوحدة وهو الذي يقرر مستقبله في كل شيء، وكذلك شعب العراق وشعب مصر وشعب الجزائر ودور حزب البعث يتحدد بالإعداد والتربية والتوعية وتعبئة الشعب العربي فكرياً وسياسياً لتحقيق وحدته.

ثالثا . أنا أشهد شخصياً لله وللتاريخ لولا الكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات وقطر لما تحقق النصر في الزمن الذي تحقق فيه في صد الهجوم الإيراني ألصفوي على العراق والأمة.

رابعا . صحيح أن العراق قدم الغالي والعزيز من الدماء والرجال والأموال ولكن دول الخليج قدمت المال والسلاح ولا يمكن ان يتحقق النصر بدون الرجال والدماء والمال والسلاح معاً.

خامسا . أنا أشهد أن الكويت كانت قبل احتلالها من قبل العراق أكثر الدول العربية وطنيةً وقوميةً ووقوفاً إلى جانب القضايا القومية الأساسية بعد العراق وخاصة القضية الفلسطينية ولهذه الحقيقة قد أعلنتُ موقف البعث الحقيقي وفق عقيدته ومبادئه من موضوع دخول الكويت ونحن نعتبر اليوم الذي حصل بين الكويت والعراق هو الصفحة الأهم من صفحات المؤامرة الكبرى على الأمة العربية كان أطرافها ليس الكويت والعراق فحسب بل كل النظام العربي وكل قوى الشر في العالم وكانت النتائج كارثية على الأمة وعلى العراق وسوف لن تتوقف تداعيات احتلال الكويت على الأمة وفي مقدمتها الكويت والعراق حتى إزالة أسباب ما حصل فكرياً وسياسياً وثقافياً وعقائدياً وقلعها من جذورها وتجاوز تأثيراتها السلبية على مستقبل الأمة وخاصةً مستقبل العراق والكويت.

سادسا : لقد خسر العراق كل شيء إلا إرادة شعبه وقواه الحرة وفي طليعتها حزب البعث العربي الاشتراكي والكويت لم تخسر لا في الرجال ولا في الأموال ولا في الدمار واحد بالألف مما خسره العراق، وكانت الكويت ولا زالت وعلى امتداد ما يقرب من الثلاثين عام تضع كل ثقلها مع أعداء العراق لمزيد من التدمير والتخريب لحياة العراقيين وقتلهم وتشريدهم وفي مقدمتهم البعثيين كرد فعل لما حصل لها من العراق .

سابعا . لم تتحسب ولم تنتبه الكويت لما حصل ويحصل للعراق والامة العربية وللكويت نفسها اليوم بسبب تدمير العراق واضعاف البعث من تهديد خطير يتعلق بوجود الكويت والعراق وعموم منطقة الخليج العربي ولا يُستبعد إطلاقا إن سنحت الفرصة الدولية أن تأخذ إيران الكويت والبحرين وشرق المملكة العربية السعودية إلى الأبد في معادلة دولية غير قادرة تلك المعادلة على الدفاع عن المنطقة كما هو اليوم.

س/ 32 : ما هي الحقائق المهمة التي قالها الرفيق المناضل عزة إبراهيم لسموا الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت ؟.
ج. اولا . أقول لسمو الأخ الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت ليس من مصلحة الكويت على الإطلاق الاستمرار بمحاربة البعث فيبقى البعث معبئاً ضد الكويت جيلاً بعد جيل.

ثانيا . البعث كما بيّنا وكما أثبت التاريخ والواقع الذي نعيشه اليوم أنه ليس حزباً سياسياً حتى يرحل آو يجتث أو يموت فهو الصورة المصغرة للآمة بل هو روح الأمة وإرادتها وسيعود اليوم أو غداً أو بعد غد أو في الأجيال القادمة ليس في العراق وحسب بل في كل أقطار الأمة فهو يمتد من موريتانيا إلى البحرين وهو في نهوض عزوم مسلح بأغنى التجارب الطويلة والخبرات العميقة فلا يجوز أن تظل الكويت هدف ثأري للبعثيين ولأبنائهم وذرياتهم وهدف ثأري لكل العراقيين الذين تضرروا ودمرت حياتهم بعد الاحتلال.

ثالثا . أقول بشكل أوضح سوف لن يكون من مصلحة الكويت ولا من مصلحة البعث والعراق والأمة في ان يبقى البعث معبئاً ضد الكويت فأنها فرصة ذهبية وتاريخية للكويت وللأمة أن تمد الكويت يد الإخوة ويد المستقبل المشترك ويد المصير الواحد إلى قيادة البعث التي صححت وهي ماضية إلى مزيد من التصحيح ولكي تستطيع هذه القيادة المضي في التصحيح والإصلاح في الحزب حتى إزالة كل الأحقاد والإضغان التي خلفها احتلال العراق للكويت وما فعله الكويت بالحزب بعد احتلال العراق.

رابعا . أقول للأخ الشيخ صباح بالرغم من الجراح النازفة في جسم البعث وجماهيره وشعبه لئن تعرضت الكويت إلى عدوان خارجي سوف يكون البعث في طليعة المقاتلين بالسلاح مع الكويت ودفاعاً عن الكويت.

خامسا . أقول وأؤكد للكويت الشقيق ولدول الخليج العربي الشقيقة لا أحد في الكون يستطيع إخراج إيران من العراق لا أمريكا ولا أوروبا ولا العالم كله عدا شعب العراق بقيادة الحزب ومقاومته المجيدة فأن كنتم راغبين في طرد إيران وعملائها من العراق ومن أقطار الأمة الأخرى وإنهاء خطرها على منطقة الخليج فمدوا يد المساعدة لحزب البعث العربي الاشتراكي ومقاومته وجيشه ولديكم تجربة اليمن لقد صرفتم مئات المليارات ولم تستطيعوا زحزحة خطوة واحدة لزمرة لا تمثل واحد بالمائة من شعب اليمن ولو صرفتم 1% من هذه الأموال وهذا السلاح للبعث لا نتصرت الأمة به وبرجاله على أخطر عدو تاريخي يهدد وجود الأمة برمتها من العراق لأن النصر على إيران سوف لن يتحقق إلا من العراق.

س/33 : ما الذي قاله الرفيق المناضل عزة إبراهيم لقادة دول الخليج العربي ؟.
ج. أولا . أن يتحسبوا لأسوء الاحتمالات وأن يعلموا أنه لا يوجد شيء ثابت في قوانين الصراع بين الأمم والشعوب أو التحالفات بينها وقد ترى صديقك بالأمس عدوك اليوم وقد ترى عدوك بالأمس صديقك اليوم وقد يأتي يوم سترون فيه أن الدول التي غزت العراق وأسقطت نظام البعث وحرضتكم على اجتثاثه ومحاصرته ومطاردته ستجدونها تقف إلى جانب البعث وتحرضه عليكم وتشجعه على العدوان عليكم، هذا هو دين قوى الشر والعدوان وهذه هي أخلاقها دينها دنانيرها أي مصالحها من اجل تحقيقها تحرق الأخضر واليابس وتقتل الصديق والرفيق قبل العدو واعلموا ان الحماية الحقيقية لأنظمة الأمة ولمصالحها العليا هو شعب الأمة وقواه الوطنية والقومية والإسلامية فقط.

ثانيا . أنكم تملكون قوة هائلة في شعبكم مؤهلة لمواجهة الغزو الفارسي للأمة وتحطيمه فمدوا يد العون والمساعدة الى البعث والى القيادة العليا للجهاد والتحرير والى جيش رجال الطريقة النقش بندية والى القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية الوطنية إن كنتم جادين في مواجهة الزحف الفارسي اتجاهكم وأنتم قد جربتم كل الوسائل الاخرى في مجابهة الغزو الفارسي ألصفوي للأمة فلم تفلحوا، لقد جربتم في عاصفة الحزم سنين وصرفتم الأموال الطائلة وقدمتم الدماء الزكية ولا تزال إيران إقدامها راسخة في اليمن.

ثالثا . لقد استعنتم بالغرب الاستعماري وبالامبريالية الأمريكية وحتى في الكيان الصهيوني وكانت النتائج سلبية وكلها لصالح الغزو الفارسي .. وبالتالي هذا هو العراق قد سيطرت عليه إيران سيطرة مطلقة بعد الانتخابات الأخيرة الغير شرعية والمزورة والمفبركة، وهذه سوريا الحبيبة طردتكم منها إيران وهربت حليفتكم أمريكا وبقيت إيران والنظام الموالي لها وحلفائه، وهذا هو اليمن تتحول قضيته بعد عاصفة الحزم من دولة شرعية دستورية عضو أصيل في الأمم المتحدة وفي الجامعة العربية وفي كل المنظمات الإقليمية والدولية وعصابات دموية متمردة إلى ما يسميه الغرب وأمريكا طرفي النزاع في اليمن مع ميلان التأييد الأوربي للعصابات على حساب الدولة الشرعية.

س/ 34 : ما هي الأسباب التي أشار لها الرفيق المناضل عزة إبراهيم الأمين العام للحزب والخاص بالتمدد الإيراني ألصفوي في الأمة واكتساحه لأربعة دول بالسيطرة العسكرية المباشرة " العراق وسوريا واليمن" او الغير مباشرة كما في لبنان ؟
ج. اولا . انهيار سد البوابة الشرقية للأمة العربية بسقوط النظام الوطني القومي في العراق وإن لم يعاد بناء هذا السد بعودة النظام الوطني الديمقراطي الحر بقيادة البعث أو بقيادة غيره فسوف لن يتوقف زحف الفرس في وطن العروبة.

ثانيا . تخلي النظام العربي عن مسؤولياته المبدئية والتاريخية والأخلاقية اتجاه الأمة حتى وصل هذا التخلي إلى حالة خطيرة لم يشهدها تاريخ الأمة على الإطلاق وهو أن النظام العربي يحاصر قوى الأمة الحية المجاهدة ويمنع عنها حتى الماء والهواء وفي مقدمتها حزب البعث ومقاومته ويمد يد العون والمساعدة والدعم العلني والسري لأعداء العراق والأمة وبالمقابل إيران تصرف الأموال الطائلة وتقدم الرجال والدماء والدعم المفتوح لقواها الحية ولأذرعها القذرة في الأمة .

ثالثا . لهذه الحقيقة المرة إن استمرت هذه المعادلة فستمضي إيران بقضم المزيد من أرض العروبة وشعبها وتاريخها وسوف لن تستثني منكم أحداً وسيخسر المبطلون يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون ولا صديق حميم من الامبرياليين والصهاينة والاستعماريين/ويومئذ لا ينفع نفساً ايمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في ايمانها خيراً.

 رابعا . إن ما حصل في مجلس التعاون لدول الخليج العربي من شرخ خطير في وحدته لا تحسبوه هيناً فهو يُمثل الجزء الأهم من المؤامرة الكبرى على الأمة العربية ويضرب قضاياها الأساسية بالصميم وخاصة الاكتساح الفارسي لبلاد العرب في العراق وفي سوريا وفي اليمن وفي لبنان والتهديد الخطير لمنطقة الخليج العربي برمتها، ثم تمرد الكيان الصهيوني مسنوداً من الامبريالية الأمريكية للاستحواذ على فلسطين.

خامسا . لا زال أملنا فيكم قوي أن تعوا خطورة هذا التقاطع والتناحر على دولكم أولاً ثم على كل أقطار الأمة ودولها وانظروا إلى النتائج الخطيرة التي أحدثها هذا الخلاف قد ألقى بقطر الصاعدة الناهضة بأحضان أعدى أعداء الأمة وألقى بالكفة الثانية بأحضان أعدى أعداء الأمة فخسر الجميع وخسرت الأمة .

س/ 35 : ما هي المناشدة التي ناشدها الرفيق المناضل عزة إبراهيم باسم البعث وجماهيره وباسم الأمة العربية وشعبها ؟.
ج. باسم البعث وجماهيره وباسم الأمة العربية وشعبها : -

اولا . أستنهض وأستصرخ حكومة الملك سلمان ومحمد بن سلمان وريثي الحكماء عبد العزيز وأولاده رحمة الله عليهم، وأستصرخ وأستنهض حكمة الحكماء الشيوخ خليفة ومحمد وريثي الشيخ زايد الحكيم الذي أستحق لقب حكيم العرب، وأستصرخ وأستنهض حكمة أخوتي الشيخين حمد الكبير وتميم ابن حمد اللذان جعلا من قطر دولة نعتز بها ونفتخر بها بين دول الأمة والمنطقة أدعوهم أن يتداعوا إلى الوئام والتآخي ولَم الشمل وتعزيز وحدة دول الخليج العربي وترصينها فهي النموذج المصغر والخطوة الأولى لوحدة الأمة العربية، وأنا أذكر فقط ولا أعلم الحكماء فهم أعلم مني أن ينظروا إلى الزمن البعيد سيأتي يوم لا يوجد فيه من يتكئ عليه النظام العربي من خارج الوطن العربي غير الشعب العربي وسيأتي يوم ستتعوم ثروات الأمة لجميع الناهبين من مشارق الأرض ومغاربها إلا ما يستطيع النظام العربي وشعبه حمايته، فأعدوا لذلك اليوم فأنه قادم لا ريب فيه وانه قريب في حسابات التاريخ، وسيأتي اليوم الذي لا تدخل أمريكا حرب ذرية مع إيران لحماية البحرين والكويت والخليج العربي وإنما سيتقاسمون المصالح معها فتكون أمتنا ووطنها وثرواتها الضحية، وهكذا ستكون الصين وروسيا واليابان والهند وتركيا وباكستان فيكون آنذاك ليس للعرب الا ما أعدوه وهيئوه من قوة ذاتية للدفاع عن أنفسهم.

ثانيا . أستصرخ شهامة وغيرة ونخوة الجيوش العربية أن تقف إلى جانب الشعب المنتفض في بعض أقطار الأمة ضد كل من يريد أن ينال من وحدة الوطن واستقراره ومصالحه وسيادته حكاماً كانوا او محكومين مأجورين لأجندات خارجية قد يركبون موجة الانتفاضات الشعبية كما حصل في ليبيا واليمن وفي سوريا وفي مصر وفي الصومال وفي أريتيريا.

س/ 36 : ما الذي قدمه الرفيق المناضل عزة إبراهيم لشعب الجزائر والسودان ؟.
ج. تحية خاصة الى شعبنا في الجزائر في انتفاضته السلمية الحضارية التي أبهرت العالم كله .. تحية خاصة الى شعبنا المنتفض سلمياً وحضارياً في السودان سلمياً وحضارياً، وتحية خاصة لرفاقنا في السودان وعلى رأسهم الرفيق الأمين العام المساعد علي الريح،وتحية إلى الأخ الرئيس عمر البشير على موقفه من الحراك والحريص على تحقيق مطالبهم المشروعة .. أملنا كبير بالأخ الرئيس أن يطلق سراح رفاقنا المعتقلين وكل الموقوفين بسبب الحراك. 

س/ 37 : ما هي الرسالة التي وجهها الرفيق المناضل عزة ابراهيم الى الخارج؟.
ج. أقول لدول الحرية والديمقراطية والتقدم والحضارة في أوروبا : -

اولا . انكشفت عورتكم في العراق وفي سوريا وفي اليمن أنكم عبيداً ومستعبدين لأمريكا أولاً ثم أنكم كذابين ومخادعين في دعواتكم أنكم قادة الحرية والديمقراطية والتحضر وانما هي شعارات تتسترون بها وخلفها تطبقونها على شعوبكم وترسلوا ألينا نقيضها .

ثانيا .ترسلوا ألينا الدمار والخراب والقتل والتشريد والتجويع والموت ثم تنهبوا خيراتنا وتمتصوا دماء شعوبنا، أفلا ترون كيف فعلت أمريكا في العراق في عدوانها على مجلس أمنكم وتحديه وتحديكم وفي عدوانها على منظمتكم الأممية وتحديها وتحدي إرادة العالم كله في غزوها للعراق وتدميره ؟.

ثالثا . ألا ترون كيف فعلت ولا زالت إيران في العراق منذ احتلاله إلى اليوم قتلت الملايين وشردت الملايين ودمرت الحياة، أين ضميركم الحر؟ وأين مكانة حقوق الانسان عندكم عندما قتل في العراق مليونين وربع عراقي بأبشع وسائل القتل وانتم ترون بأعينكم كيف تحرق ميليشيات ايران العراقيين بالنار أحياء ؟ وكيف تقطع أعضائهم الحساسة وهم أحياء ؟ وكيف تسحق الأطفال والنساء تحت سرف الدبابات وعجلات السيارات ؟ .

رابعا . عندما يقتل غربي واحد تقوم قيامة حريتكم وديمقراطيتكم ولا يظهر منكم صوت خافت اتجاه نصف مليون عراقي خطفتهم ميليشيات إيران المجرمة وغيبتهم خلال السنتين الأخيرة فقط، ولا زال القتل والخطف والتدمير متواصل من قبل إيران وميليشياتها وأذرعها،

خامسا . أين الحكام العرب مما يحدث في العراق على أشقائهم العراقيين؟ لماذا هذا الصمت الرهيب؟ أليس منكم حاكم عربي أصيل ينتخي لحرائر العراق وحرماته ولو بصرخة ضمير؟ هكذا قتلت امريكا ضمائركم ودجنتكم.

س/ 38 : ما هي الرسالة التي وجهها الرفيق المناضل عزة إبراهيم للشعب السوري ؟.
ج. الشعب السوري هو المستهدف الثاني بعد العراق انتفاضة سلمية حضارية متواضعة في إحدى المحافظات تطالب بالخبز والحرية والكرامة اتخذت منها قوى الشر والعدوان العربية والإقليمية والدولية باباً واسعاً للتدخل المباشر واستغلتها قسم من تلك القوى التي تمد المقاومة وتساندها وتشجعها وتسلحها وتحتضنها خارج سوريا، وقسم آخر من تلك القوى تدعم النظام وتمده بالمال والسلاح ثم بالجيوش والميليشيات الى أن أشتد ساعد المعارضة والمقاومة أدخلوا داعش كطرف ثالث لكي يقاتل المقاومة والنظام معاً فسيطرت تلك القوى على سوريا سيطرة مطلقة وكان على رأس المؤامرة على سوريا أمريكا والكيان الصهيوني وإيران الصفوية دمروا جيشها العربي البطل، دمروا اقتصادها ودمروا بناها التحتية والفوقية فلم يبقوا فيها حجراً على حجر، وهكذا فعلوا في اليمن وهكذا فعلوا في ليبيا وهكذا فعلوا من قبل في الصومال.

س/39 : كيف وصف الرفيق المناضل عزة إبراهيم ما يجري على الأمة العربية ؟.
ج. أنها مؤامرة على الأمة العربية دائمة لن تتوقف منذ سقوط الدولة العباسية إلى اليوم، وسوف لن تتوقف حتى تنتفض قوى الأمة وتثور وتتوحد وحتى تعود الأمة الى عقيدتها والى رسالتها ومبادئها وقيمها وحتى تتوحد قواها الحية وعلى الصعيد الرسمي والشعبي لكي نوقف التدهور المريع الذي تعاني منه الأمة ثم نعلنها ثورة كبرى للتحرير والتحرر والتوحد والتقدم والتطور.

س/ 40 : ما هبي الرسالة المهمة التي وجهها الرفيق المناضل عزة إبراهيم الى فلسطين الحبيبة ؟.
ج. سنحشد ونعبئ شعبنا على امتداد وطننا الكبير للالتحام مع شعبنا في فلسطين ومع دولته لإحباط صفقة القرن وإحباط كل المشاريع التي تستهدف شعب فلسطين وأرضه المقدسة.

س/ 41 : من هي العناوين التي قدمه لها الرفيق المناضل عزة إبراهيم التحية في خطابه الميمون ؟.
ج. تحية لمناضلي البعث الرابضين في ارض الجهاد داخل الوطن وتحية للمناضلين الثابتين على المبادئ خارج الوطن .. تحية خاصة إلى المجاهدين الأبطال في فصائل القيادة العليا للجهاد والتحرير يتقدمهم جيش رجال الطريقة النقشبندية .. تحية وتقدير إلى مقاتلي قواتنا المسلحة الوطنية يتقدمهم رجال قوات الكرامة .. تحية الى فصائل المقاومة الوطنية والقومية والإسلامية التي ساهمت في سحق الجيوش الغازية وطردها .. تحية وتقدير لكل عراقي وعربي منتفض في داخله على الغزو والاحتلال والعملاء وإذنابهم .. تحية إلى شهداء العراق يتقدمهم شهيد الحج الأكبر القائد صدام حسين .. تحية وتقدير لرجال التأسيس الاماجد وفي مقدمتهم القائد المؤسس المبدع احمد ميشيل عفلق .. تحية إلى شهداء الأمة في فلسطين وسوريا وليبيا واليمن وفي الاحواز وحيثما سالت دماء أبناء العروبة في وطنهم الكبير .. تحية خاصة للبواسل الأبطال الرابضين في سجون ومعتقلات الأعداء الرسمية والسرية وفي مقدمتهم أعضاء قيادة قطر العراق .. تحية تقدير واعتزاز بأداء وعطاء رجال المجلس السياسي العام لثوار العراق .. تحياتي واعتزازي بأداء وعطاء الجبهة الوطنية العراقية وفروعها.



الثلاثاء ١٨ شعبــان ١٤٤٠ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٣ / نيســان / ٢٠١٩ م


أكثر المواضيع مشاهدة
للإطلاع على مواضيع الكاتب أبو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة