نم قرير العين مطمئناً أبا معن فقد أخذنا بثأرك قبل استشهادك

شبكة ذي قار
أحمد مناضل التميمي / الديوانية


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيم
( مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا )

ودع العراق قائد من قادة الجيش العراقي قائد من الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه وطنياً خالصاً، و مقاتلا ، من أبناء العراق الغيارى الذي جالوا و صالوا في ساحاته معارك القادسية وام المعارك وفي معركة الثبات على المبادئ في سجون الاحتلال الصفوي ، و نحن نتذكر هذا القائد ، ﻻ يعبر إطلاقا عما يجيش في، القلوب من لوعة و حزن و أسى على فراق، الفقيد، الذي تجمعت فيه شمائل النخوة العربية اﻷصيلة، و مبادئ القيم النبيلة.

رجل عسكري من الطراز الاول قاد معركة تحرير الفاو في 17_4_1988 قاد معركة رمضان مبارك معركة تحرير مدينة الفاو وبزمن قياسي لم يتجاوز ال 35 ساعة ومن ثم قاد معركة توكلنا على الله الاولى معركة تحرير الشلامجة ومعركة توكلنا على الله الثانية معركة تحرير مجنون ومعركة توكلنا على الله الثالثة معركة تحرير الزبيدات ومعركة توكلنا على الله الرابعة معركة تحرير في القاطع الاوسط وهذه المعارك اجبرت الايرانيين على قبول قرار 598 الصادر من الامم المتحدة بوقف اطلاق النار

كان من الضباط المشهود لهم بالكفائة ويمتاز هذا الرجل بالتواضع رغم مناصبه الرفيعة ويمتاز بالنزاهة ومخلص في عمله ويحبه الناس وذو مروءة وخلق عالي . ، القائد الذي قال له الرئيس الشهيد صدام حسين رحمه الله ( أياد ما بقى مكان بصدرك للأنواط ) ..

ترجل الفارس عن صهوة جواده.. آن الأوان له أن يرتاح من عناء أيام خلت، ولكن ايها الفارس أعلم ان رفاقك من رجال البعث قد أخذوا بثأرك قبل استشهادك فقد مرغ البعثيون انف الامريكان بالوحل لقد خسرت أمريكا ما يزيد عن 900 ألف قطعة من العتاد، ما بين دبابة وعربة قتال ومدرعة وهمفي ومروحية، وسقط ما يزيد عن مليون عسكري بين قتيل وجريح ومعاق ومصاب بالأمراض النفسية وأمراض الدماغ .

سجلت المقاومة نصراً حاسماً على الإحتلال وتبينت معالمه فترة أستقالة رمسفيلد أيقنت السلطة الأمريكية الحاكمة في البيت الاسود وعلى رأسها المحافظون أن هذه الحرب خاسرة ، ولكنهم أيقنوا كذلك أن الظهور كخاسر هو إخطر بكثير من خسرانها ، هم قبلوا بخسارة على شكل لا غالب ولا مغلوب بتوقيع الاتفاقية التي أبرمت كمخرج يحفظ ماء الوجه للقوات الأمريكية الغازية المهزومة ، وقرار الانسحاب اتخذ في عهد بوش الارعن ، قبل أوباما، بعد أن تحول العراق إلى مقبرة للجيش الأمريكي وتدمير ثلثي العتاد الأمريكي على أيدي رفاقك رجال البعث الذين قارعوا اكبر دولة في العالم وهزموها انهم ابطال العراق العظيم .

التاريخ العربي سجل للقادة مواقفهم وذكر موقفهم وشجاعتهم وثباتهم قادة الفتح والتحرير طارق بن زياد فاتح الأندلس و أسد بن الفرات فاتح صقلية، ومحمد الفاتح فاتح القسطنطينية ، وصلاح الدين الأيوبي وارتبط اسمك بقائد تحرير الفاو مدينة الفداء وبوابه النصر العظيم هنيئا لك دخول التاريخ وتسجيل اسمك معا القادة العظام .

والتاريخ سيسجل لسجانيك من الصفويين صفحة سوداء في القائمة التي اقترفها أبو رغال ، الذي تطوع ليكون دليلاً لجيش الأعداء، يقودهم إلى احتلال مكة وهدم بيت الله الحرام .
طبت حياً وميتاً ياأبا معن أيها القائد الشجاع ، والله يشهد لك العراقيين أنك أديت الأمانة ، رحمك الله يا أبا معن وأسكنك الله الفردوس الأعلى.



الاثنين ٦ رمضــان ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢١ / أيــار / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

نزار السامرائي - مـوميـاوات غيـر محنطـة فـي بغـداد
- الحكومة العميلة ترفض تسليم جثمان الشهيد سبعاوي
الدكتور بشار سبعاوي - نعي استاذي الجليل العلامه الدكتور اكرم الوتري
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - لينتصر شعب العراق بكل طيفه الاجتماعي ولتنتصر جماهير الامة العربية بكل اقطارها لانتفاضة جنوب العراق  وبصرته الصامدة الصابرة
سعد ابو رغيف - البعث والإمبريالية - المشروع العربي والمشروع الغربي
مقابلة جريدة الوفد المصرية مع الرفيق صلاح المختار - ( سياسي عراقي : داعش لم يذهب .. وإنما غير ملابسه )
إدارة الحسابات الرسميّة للسيدة رغد صدّام حسين - الحسـابــات الــرسميّــة للسيــدة رغــد صـــدّام حسيــن على مــواقــع التـواصـل الاجتمـاعــي
القياده العليا لحزب البعث العربي الاشتراكي الاردني - البيان الختامي عن مجمل اعمال المؤتمر العام لحزب البعث العربي الاشتراكي الاردني
صـــــور / - شباب البصرة يرمون الخيمة التابعة لحزب الدعوة في البصرة في نهر العشار ويطردون من فيها من المظاهرة
الأمانة العامة للجبهة الوطنية العراقية - بيان حول انتفاضة البصرة .. محطة نضالية في طريق الثورة العراقية الكبرى
برقيات تهنئة من تنظيمات فرع حنين العسكري - الى الرفيق المجاهد القائد الاعلى للجهاد والتحرير والقائد العام للقوات المسلحة المهيب الركن عزت ابراهيم
سيف الدين احمد العراقي - سطور ... ( ١٤ ) حـــــــــــــق وبـاطـل
وجهـــات نظـــر - وثيقــة نــادرة عــن ثــورة ١٧ تمــــوز
عاجل - جانب من تصدي ثوار العشائرالعراقية لتقدم مليشيات جيش المالكي المجرم في ناحية الكَرمة
عبد الله سعد - من الذي سقط في غزو العراق وإحتلاله ؟
أحدث المواضيع المنشورة