بيان في الذكرى الخامسة عشرة للعدوان الغاشم على العراق

شبكة ذي قار
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي


بيان في الذكرى الخامسة عشرة للعدوان الغاشم على العراق

 يا ابناء شعبنا المجاهد
تمر علينا اليوم الذكرى الخامسة عشر للعدوان الغاشم على العراق الذي شنّه الحلف الاميركي الاطلسي الصهيوني الفارسي في التاسع عشر من اذار من عام 2003 وتوج بغزو العراق في نيسان وتعمد الاحتلال تدمير البنى التحتية وهياكل ومكونات دولة العراق وابرزها حل جيشه الباسل وأجهزته الامنية واصدار قرار اجتثاث البعث سيئ الصيت ذو المقاصد والاهداف الشريرة ،كل ذلك قاموا به لايجاد البيئة المناسبة لتدمير العراق شعبا ووطنا ودولة وكانت النتيجة المرسومة هي تجويع الشعب وافقاره وسرقة امواله وثروته النفطية فأرتفعت معدلات البطالة والفقر وتدنى مستوى خدمات الماء والكهرباء والوقود وحلت الفوضى والتلوث في كل مكان وكانت الفوضى هذه خير بيئة لهيمنة الميليشيات التابعة لايران وللاحتلال الامريكي في ان واحد والتي تولت عمليات تعميم الفوضى والارهاب واغتيال الناس ونشر الكوارث .

وتلبية لنداء الوطن المحتل قام مجاهدو البعث والمقاومة بالتصدي للاحتلال ومقاومته بالسلاح وكانت نتيجة تضحيات الشعب والبعث والمقاومة هي الحاق الهزيمة المنكرة بالمحتلين الاميركان.. وحينذاك وكما شخص ذلك بدقة الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام للحزب القائد الاعلى للجهاد والتحرير قامت امريكا بتقديم العراق لقمة سائغة لايران من اجل اكمال اهداف الاحتلال وابرزها تدمير العراق تمهيدا لتقسيمه والغاء هويته الوطنية .

وكما قاوم البعث ومقاومته والقوى الوطنية العراقية الاحتلال الامريكي واجبروه على سحب قواته فان الشعب وقواه الوطنية ومقاومته قاوموا الاحتلال الايراني وتركات المحتلين الاميركان والتمدد الايراني الفارسي الصفوي التوسعي الذي اجتاح العراق وسوريا ولبنان واليمن ويهدد اقطار الخليج العربي بل يهدد الامة العربية كلها وأمنها القومي ومازال ابناء شعبنا يقاومون الاحتلال الايراني ببسالة واصرار لا يلين .

يا أبناء امتنا العربية المجيدة وأحرار العالم أجمع
بعد كل ما حل بالشعب العراقي فأن امريكا وايران وعملائهما يتصارعون على المصالح ومناطق النفوذ والسرقات مع اقتراب موعد الانتخابات مصرين على المحافظة على امتيازاتهم ومصالحهم غير المشروعة ولكي يظل ابناء شعبنا يرسفون في معاناتهم لشظف العيش وسوء الخدمات والحرمان من ابسط الحقوق وبنفس الوقت يعززون الاحتلال الايراني للعراق .لكن شعبنا الذي قاوم الاحتلال والمحتلين من كل صنف ولون يتصدى اليوم ببسالة للحكومة العميلة ويتلاحم مع مجاهدي البعث والمقاومة لاسقاط هذه الحكومة مستلهمين دروس العدوان الغاشم لكي يتراصوا في جبهة نضالية متماسكة لتحرير العراق من الغزو الايراني وأقامة حكم الشعب الديمقراطي التعددي الحر المستقل ومواصلة مسيرة النهوض الوطني والقومي والانساني لأعلاء الصرح الحضاري للانسانية جمعاء.

المجد لشهداء البعث والمقاومة والعراق والامة الابرار.
ولرسالة امتنا المجد والخلود.

قيادة قطر العراق
في العشرين من اذار ٢٠١٨



الاثنين ٢ رجــب ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٩ / أذار / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

تلفزيون العراق - فيديو / الشعــــب يـــريـــد اسقــــــاط النـــــــــظام
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تحية لثورة ١٧ تموز العظيمة ولقادتها في ذكراها الخمسين
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - تحية إلى ثورة تموز في يوبيلها الذهبي .. تحية إلى انتفاضة شعب العراق الشاملة .. تحية إلى مقاومته الوطنية بكل أطيافها .. لا حل وطنياً للعراق إلا بتحريره وإسقاط العملية السياسية
صلاح المختار - مونديال الدم العربي في البصرة
سلام الشماع - استعملوا ثقافة النبذ والازدراء مع هؤلاء
مكتب الثقافة والاعلام القومي - لماذا حزب البعث ؟ حزب البعث ضرورة فكرية ونضالية وحاجة وطنية وقومية وحدوية ( وجهة نظر في تحليل الأسباب والمراحل ) ( الحلقة السابعة )
د. حذيفة المشهداني - اخطر ما جرى في العراق بعد ٢٠٠٣ ..!! ملخص لما قدمته امام قسم السياسة الخارجية الأوربية في مركز الشرق الأوسط في العاصمة الأيطالية ( روما )
المؤتمر الشعبي العربي - بيان سياسي وجماهيري صادر عن المؤتمر الشعبي العربي حول الثوره الجماهيريه في العراق
يوسف الساعدي - مي أكرم ومخابرات الغرباوي ونانسي عجرم !!
بيان صادر من القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - يفنـــد جملـــة مــــن الافتــــــراءات والأكــــاذيـــــب
راصد طويرجاوي - معلومات معروضه امام الشعب // طائفية المالكي المقيته ودولته ( القانونيه ) !!! والمخابرات الايرانيه وراء اقصاء عدد كبير من ضباط المخابرات الذين عملوا في الجهاز في عهد محمد عبد الله الشهواني وسلب حقوقهم
تصريح الرفيق ابو علي الامين - الناطق الرسمي بأسم قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
صلاح المختار - مـــا الـــذي يجـــري ومـــا هـــو المطلـــوب ؟
صلاح المختار - نداء عاجل : الاسير عبد الغني عبد الغفور يواجه خطر الموت
عاجل .. عاجل .. عاجل - التسجيل الكامل لخطاب القائد المجاهد المهيب الركن عزة ابراهيم الدوري بمناسبة الذكرى التاسعة والستون لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
أحدث المواضيع المنشورة