بيان الجبهة الوطنية العراقية وموقفها بشأن الدعوات الى قيام تحالفات وطنية للمعارضة العراقية

شبكة ذي قار
الجبهة الوطنية العراقية


يا ابناء شعبنا العراقي الكريم
ايتها القوى والشخصيات الوطنية العراقية الحرة الأبية
السلام عليكم جميعا

يظل طموح احرار العراق وثوارهم تحقيق وحدة القوى والشخصيات الوطنية العراقية المناهضة للاحتلال وكل اشكال التدخل الاجنبي، ولانهاء العملية السياسية الجائرة والغاء دستورها المشبوه.

والجبهة الوطنية العراقية ترحب بكل مبادرة او تحرك او لقاء او تنسيق يسعى الى تحقيق تلك الاهداف اعلاه ، والتي تشكل ثوابت وطنية هامة وأساسية لانطلاق اي حوار وطني يسعى الى توحيد الجهد والصف الوطني وبناء الجبهة الوطنية الواسعة والتحالف الوطني المنشود.

والجبهة الوطنية العراقية تؤكد مرة أخرى سعيها والتزامها لتحقيق مثل هذا الهدف النبيل، تذكر كل من يعنيهم الأمر، في الوقت نفسه، ان برنامجها السياسي الذي اقره مؤتمرها الحادي عشر 2017 وما ورد في المشروع الوطني لحزب البعث العربي الاشتراكي، يشكلان معا، ويطرحان بكل وضوح وتفصيل دقيق، خارطة طريق وطني لخروج العراق من المأزق الحرج الذي وضعته بها قوى الاحتلال والعمالة المرتبطة بالمشاريع التي تكرس تمزيق وحدة القوى الوطنية العراقية، وجرت العراق الى اخطار الفرقة والتقسيم وضياع البلاد والدمار الشامل على كل الاصعدة.

وترى الجبهة الوطنية العراقية ان اي حوار وطني قادم لا يراجع بجرأة وشجاعة وموضوعية تلك الاخطاء والخطايا الكبيرة التي ارتكبت بحق الشعب العراقي، خاصة عندما تم الرضوخ والقبول لسياسة الغزو والاحتلال الامريكي وفرض النفوذ الايراني الصفوي الذي بات احتلالا استيطانيا مضافا على العراق.

ان الجبهة الوطنية العراقية إذ ترحب باي حوار وطني جاد، او الدعوة الى قيام تحالف وطني عراقي أوسع او الشروع بتوفير فرص التنسيق او التعاون الوطني بكل اشكالها الممكنة بين القوى والشخصيات الوطنية العراقية ، هذا أمر مُرَحَبٌ به من قبل الجبهة بكافة قواها الوطنية المؤتلفة بها .

ونحن مستعدون له، عندما يشترط عدم رفض او تجاهل او الغاء او اجتثاث اية قوة وطنية عراقية مؤمنة بتحرير العراق واستقلاله وحق شعبه للعيش بكرامة وامن وحرية تامة ، خصوصا في الموقف من حزب البعث العربي الاشتراكي، برفض أية محاولة للنيل من دوره ووجوده الفاعل في المقاومة الوطنية العراقية ومواجهة الاحتلال وحقه المشروع في النضال الوطني والقومي والحرية كقوة سياسية لها تاريخها الوطني والنضالي.

ان الجبهة الوطنية العراقية سوف لن تتوقف ابدا عن السعي وبكافة احزابها وقواها وشخصياتها الوطنية لاجل تحقيق وحدة القوى الوطنية العراقية لتأخذ دورها واعية وموحدة وبمسؤولية جماعية مشتركة للاسهام في قيادة شعبنا وضمان استقلال العراق وفي حقه في تقرير المصير ، وتحقيق دولة العدل والمساواة والحرية والديمقراطية الحقيقية.

ومن الله التوفيق

الامانة العامة للجبهة الوطنية العراقية
 ٢٠ / تشرين الثاني / ٢٠١٧



الاثنين ١ ربيع الاول ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٠ / تشرين الثاني / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

تلفزيون العراق - فيديو / الشعــــب يـــريـــد اسقــــــاط النـــــــــظام
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تحية لثورة ١٧ تموز العظيمة ولقادتها في ذكراها الخمسين
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - تحية إلى ثورة تموز في يوبيلها الذهبي .. تحية إلى انتفاضة شعب العراق الشاملة .. تحية إلى مقاومته الوطنية بكل أطيافها .. لا حل وطنياً للعراق إلا بتحريره وإسقاط العملية السياسية
صلاح المختار - مونديال الدم العربي في البصرة
سلام الشماع - استعملوا ثقافة النبذ والازدراء مع هؤلاء
مكتب الثقافة والاعلام القومي - لماذا حزب البعث ؟ حزب البعث ضرورة فكرية ونضالية وحاجة وطنية وقومية وحدوية ( وجهة نظر في تحليل الأسباب والمراحل ) ( الحلقة السابعة )
د. حذيفة المشهداني - اخطر ما جرى في العراق بعد ٢٠٠٣ ..!! ملخص لما قدمته امام قسم السياسة الخارجية الأوربية في مركز الشرق الأوسط في العاصمة الأيطالية ( روما )
المؤتمر الشعبي العربي - بيان سياسي وجماهيري صادر عن المؤتمر الشعبي العربي حول الثوره الجماهيريه في العراق
راصد طويرجاوي - معلومات معروضه امام الشعب // طائفية المالكي المقيته ودولته ( القانونيه ) !!! والمخابرات الايرانيه وراء اقصاء عدد كبير من ضباط المخابرات الذين عملوا في الجهاز في عهد محمد عبد الله الشهواني وسلب حقوقهم
صلاح المختار - مـــا الـــذي يجـــري ومـــا هـــو المطلـــوب ؟
يوسف الساعدي - مي أكرم ومخابرات الغرباوي ونانسي عجرم !!
بيان صادر من القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - يفنـــد جملـــة مــــن الافتــــــراءات والأكــــاذيـــــب
تصريح الرفيق ابو علي الامين - الناطق الرسمي بأسم قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
صلاح المختار - نداء عاجل : الاسير عبد الغني عبد الغفور يواجه خطر الموت
عاجل .. عاجل .. عاجل - التسجيل الكامل لخطاب القائد المجاهد المهيب الركن عزة ابراهيم الدوري بمناسبة الذكرى التاسعة والستون لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
أحدث المواضيع المنشورة