نعي ومواساة برحيل الرائد المسرحي الاستاذ الفنان بدري حسون فريد

شبكة ذي قار
ا.د. عبد الكاظم العبودي


بسم الله الرحمن الرحيم
كل نفس ذائقة الموت
صدق الله العظيم

نعي ومواساة برحيل الرائد المسرحي الاستاذ الفنان بدري حسون فريد

ببالغ الحزن والاسى تلقت الامانة العامة للجبهة الوطنية العراقية وعبر هيئة الفنانين التابعة للجبهة نبأ رحيل الرائد المسرحي الكبير،الاستاذ والاكاديمي الفنان بدري حسون فريد.

قد فجعت الاوساط الفنية وهيئات المعاهد واكاديميات الفنون في العراق بهذا الخبرالمؤلم، والذي وافته المنية اليوم 17-11-2017 في احد مستشفيات اربيل.

يعتبر الراحل بدري حسون فريد أحد اعمدة الثقافة والفنون، ويعد من اهم الباحثين المتخصصين والمؤلفين في مجالات الفنون المسرحية وإعداد المناهج التربوية العلمية في الاخراج وتقنيات الصوت والالقاء المسرحي ، وهو من مؤسسي كلية الفنون الجميلة حيث عمل استاذا ورئيسا لقسم الفنون المسرحية فيها لسنوات طويلة .

كان وسيبقى الفنان بدري حسون فريد حاضرا في ذاكرة الاجيال وخاصة في خلد نخبة من الفنانين اللذين تتلمذوا على مناهجه العلمية والتربوية ،وبما قدمه من إسهامات كبيرة ومشرفة بتمثيل العراق في مشاركات عراقية وعربية ودولية في الفنون المسرحية والدراما العراقية ،حصدت اعماله الكثير من الجوائزالوطنية والدولية .

بإسمي شخصيا ، ونيابة عن الامانة العامة للجبهة الوطنية العراقية، وهيئة الفنانين في الجبهة التي تتمثل فيها نخبة من الكوادر الفنية العراقية ، نعبر عن حزننا وعميق مواساتنا الى أهل وذوي وأصدقاء الفقيد الراحل والى كافة الفنانين في العراق وفي بلاد المهجر، راجين من الله العلي القدير أن يسكنه فسيح جناته ويلهمهم الصبر والسلوان.

أن حزننا أعمق حيث خسارة الفنان بدري حسون فريد تأتي في ظروف قاسية ، يعيش فيها الشعب العراقي منذ 14 عاما تحت الاحتلال الامريكي والفارسي.

نتذرع الى الله سبحانه وتعالى ان ينعم العراق والشعب العراقي بالتحرير والسلام الشامل والنصر المبين.

رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته .
وانا لله وانا اليه راجعون.

ا.د. عبد الكاظم العبودي
الامين العام للجبهة الوطنية العراقية
 ١٨ / تشرين الثاني / ٢٠١٧



الاحد ٣٠ صفر ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٩ / تشرين الثاني / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

تلفزيون العراق - فيديو / الشعــــب يـــريـــد اسقــــــاط النـــــــــظام
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تحية لثورة ١٧ تموز العظيمة ولقادتها في ذكراها الخمسين
القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - تحية إلى ثورة تموز في يوبيلها الذهبي .. تحية إلى انتفاضة شعب العراق الشاملة .. تحية إلى مقاومته الوطنية بكل أطيافها .. لا حل وطنياً للعراق إلا بتحريره وإسقاط العملية السياسية
صلاح المختار - مونديال الدم العربي في البصرة
سلام الشماع - استعملوا ثقافة النبذ والازدراء مع هؤلاء
مكتب الثقافة والاعلام القومي - لماذا حزب البعث ؟ حزب البعث ضرورة فكرية ونضالية وحاجة وطنية وقومية وحدوية ( وجهة نظر في تحليل الأسباب والمراحل ) ( الحلقة السابعة )
د. حذيفة المشهداني - اخطر ما جرى في العراق بعد ٢٠٠٣ ..!! ملخص لما قدمته امام قسم السياسة الخارجية الأوربية في مركز الشرق الأوسط في العاصمة الأيطالية ( روما )
راصد طويرجاوي - معلومات معروضه امام الشعب // طائفية المالكي المقيته ودولته ( القانونيه ) !!! والمخابرات الايرانيه وراء اقصاء عدد كبير من ضباط المخابرات الذين عملوا في الجهاز في عهد محمد عبد الله الشهواني وسلب حقوقهم
المؤتمر الشعبي العربي - بيان سياسي وجماهيري صادر عن المؤتمر الشعبي العربي حول الثوره الجماهيريه في العراق
صلاح المختار - مـــا الـــذي يجـــري ومـــا هـــو المطلـــوب ؟
يوسف الساعدي - مي أكرم ومخابرات الغرباوي ونانسي عجرم !!
بيان صادر من القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - يفنـــد جملـــة مــــن الافتــــــراءات والأكــــاذيـــــب
تصريح الرفيق ابو علي الامين - الناطق الرسمي بأسم قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
صلاح المختار - نداء عاجل : الاسير عبد الغني عبد الغفور يواجه خطر الموت
عاجل .. عاجل .. عاجل - التسجيل الكامل لخطاب القائد المجاهد المهيب الركن عزة ابراهيم الدوري بمناسبة الذكرى التاسعة والستون لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
أحدث المواضيع المنشورة