تعاون عسكري بين العراق وإيران بإشراف سليماني




شبكة ذي قار

سيطرت إيران ولاتزال ، على كافة الجوانب في العراق بعد احتلاله ، بمباركة أذنابها في العملية السياسية ، بغية تنفيذ مشروعها التوسعي الخبيث في العراق والمنطقة ، ومن بين هذه الجوانب الجانب العسكري ، حيث قال السفير الايراني في بغداد، “ايرج مسجدي” ، اليوم السبت ، أن التعاون العسكري الايراني مع العراق كان جديا وشاملا وتم بحضور “قاسم سليماني” ؛ مؤكدا أن علاقات إيران الدفاعية مع العراق ستستمر مستقبلاً عبر مستويات مختلفة.
 
 وقال مسجدي في تصريح صحفي إن “علاقات إيران الدفاعية والتعاون العسكري مع العراق سيستمر مستقبلاً عبر مستويات مختلفة ، مبينا أن ذلك التعاون كان جديا وشاملا ، وتم بحضور قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري “قاسم سليماني””.
 
 وأضاف مسجدي أن “لدينا علاقات جيدة مع وزارة الدفاع والجيش والحشد الشعبي والشرطة في العراق ، مؤكدا وجود علاقات جيدة وفريدة مع العراق في مختلف المجالات السياسية والعسكرية ، لافتا إلى أن متوسط التعامل التجاري من دون احتساب النفط والغاز ( بين ايران وبغداد ) يبلغ قرابة 7 مليارات دولار ، فيما يصل اجمالي متوسط البلدين الى 12 مليار دولار مع النفط والغاز”.
 
 وتابع مسجدي أنه “إيران تعد الشريك الاقتصادي الثاني للعراق بعد الصين ومن ثم تركيا”.


السبت ٢٦ ربيع الثاني ١٤٣٩هـ - الموافق ١٣ / كانون الثاني / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

مكتب الثقافة والاعلام القومي - لماذا حزب البعث ؟ ( دراسة في تحليل الأسباب والمراحل ) ( ١ )
منظمة المغتربين العراقيين في هولندا - شحن ٥٢٨ كيلو من الملابس والاحذية ولوازم اطفال و٦ عربات لكبار السن الى اهلنا النازحين والمهجرين في العراق ( الوجبة السادسة )
عاجل ... عاجل ... عاجل - الخطاب التاريخي للرفيق القائد عزة أبراهيم بمناسبة الذكرى ٧١ لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي بتاريخ ٧ نسيان ٢٠١٨
ابو الضرغام العباسي - المستنتج من خطاب الليث الرابض في عرين النضال وقلب الخطر وشموخ النخيل وشرايين الفرات وذاكرة كربلاء الرفيق المجاهد عزة ابراهيم ( ح / ١ )
مكتب الثقافة والاعلام القومي - الأمة العربية بحاجة اكثر من اي وقت مضى إلى فكر البعث الوحدوي التحرري النهضوي
اللجنة التحضيرية - فلم - الجزء الاول / من الاحتفالية المركزية بمناسبة الذكرى ٧١ لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي التي اقيمت في جنوب السويد / مالمو
سلمى الادريسي / رئيس اللجنة التحضيرية للاحتفاء بالذكرى السابعة لاغتيال القائد الخالد صدام حسين - مساهمات أحباب الشهيد باليوم التاسع من الاحتفاء بالذكرى السابعة لاغتيال الشهيد صدام حسين رحمه الله
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تهنئ الحزب الشيوعي العراقي لمناسبة ذكرى تأسيسه
علي الدفاعي - تهنئة بمناسبة الذكرى ٦٩ لميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي
حجي حمد - اللامركزية الادارية والفيدرالية ( المساويء والايجابيات )
ابــو دلـــف - تحية الوفاء والصمود لطلاب العراق بمناسبة حلول عيد الطالب
اللجنة المركزية لإحياء ذكرى الشهيد صدام حسين ورفاقه بالاشتراك مع مكتب المرأة لحزب البعث العربي الاشتراكي الأردني - مهرجان الطفل العربي الأول تحت شعار ( قوتنا بوحدنا )
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - الى اللجان التنسيقيه لساحات العز والكرامه // فتشوا عن هذا الجاسوس في ساحات الاعتصام
قيادة قطر العراق - تحرير الفاو حافزنا الكبير لتحقيق النصر الحاسم
عاجل .. عاجل .. عاجل - التسجيل الكامل لخطاب القائد المجاهد المهيب الركن عزة ابراهيم الدوري بمناسبة الذكرى التاسعة والستون لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
أحدث الاخبار المنشورة