مرض ( حبة بغداد ) خارج السيطرة في المقدادية




شبكة ذي قار

تسبب الإهمال الحكومي في قطاع الصحة في انتشار الأمراض والأوبئة في عدد من المحافظات، خاصة في ديالى التي انتشر بها مرض حبة بغداد بشكل مطرد في ظل عجز حكومي تام عن التعامل مع المرض ومكافحته، وفي هذا السياق أقر رئيس اللجنة الزراعية والمياه بالبرلمان “فرات التميمي”، اليوم السبت، بأن مرض حبة بغداد خارج السيطرة في مدينة المقدادية ثاني أكبر مدن المحافظة.
 
 وقال التميمي في تصريح نقلته (السومرية نيوز)، إن “مرض حبة بغداد انتشر بشكل غير مسبوق في قرى قضاء المقدادية (35كم شمال شرق بعقوبة) وسُجِّلت مئات الإصابات خلال فترة وجيزة وأصبح خارج السيطرة بالوقت الراهن”.
 
 وأضاف التميمي أن “المرض يسجل إصابات جديدة كل يوم وأغلبها في صفوف الأطفال”، محذرا من تحوله إلى وباء”.
 
 وتابع التميمي أنه “يدعو وزارتي الصحة والزارعة إلى تدخل عاجل وإنقاذ الموقف في المقدادية وإطلاق حملة وقاية للقضاء على الحشرات الناقلة للمرض وإنقاذ الأهالي من المرض”.
 
 وعانت ديالى في الأسابيع الماضية من انتشار غير مسبوق لمرض حبة بغداد في بعض مناطقها وتسجيل مئات الاصابات.
 
 وكانت دائرة صحة ديالى قد أعلنت يوم السبت الماضي، أن عدد المصابين بمرض “حبة بغداد” في المحافظة خلال الأشهر الثلاثة الماضية بلغ 1347 شخصا.


السبت ٢٦ ربيع الثاني ١٤٣٩هـ - الموافق ١٣ / كانون الثاني / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

مكتب الثقافة والاعلام القومي - لماذا حزب البعث ؟ ( دراسة في تحليل الأسباب والمراحل ) ( ١ )
منظمة المغتربين العراقيين في هولندا - شحن ٥٢٨ كيلو من الملابس والاحذية ولوازم اطفال و٦ عربات لكبار السن الى اهلنا النازحين والمهجرين في العراق ( الوجبة السادسة )
عاجل ... عاجل ... عاجل - الخطاب التاريخي للرفيق القائد عزة أبراهيم بمناسبة الذكرى ٧١ لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي بتاريخ ٧ نسيان ٢٠١٨
ابو الضرغام العباسي - المستنتج من خطاب الليث الرابض في عرين النضال وقلب الخطر وشموخ النخيل وشرايين الفرات وذاكرة كربلاء الرفيق المجاهد عزة ابراهيم ( ح / ١ )
اللجنة التحضيرية - فلم - الجزء الاول / من الاحتفالية المركزية بمناسبة الذكرى ٧١ لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي التي اقيمت في جنوب السويد / مالمو
مكتب الثقافة والاعلام القومي - الأمة العربية بحاجة اكثر من اي وقت مضى إلى فكر البعث الوحدوي التحرري النهضوي
سلمى الادريسي / رئيس اللجنة التحضيرية للاحتفاء بالذكرى السابعة لاغتيال القائد الخالد صدام حسين - مساهمات أحباب الشهيد باليوم التاسع من الاحتفاء بالذكرى السابعة لاغتيال الشهيد صدام حسين رحمه الله
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تهنئ الحزب الشيوعي العراقي لمناسبة ذكرى تأسيسه
علي الدفاعي - تهنئة بمناسبة الذكرى ٦٩ لميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي
المحامي محمد جواد محمد عطا الغرابي - بحث الطائفية العنصرية والعشائرية
حجي حمد - اللامركزية الادارية والفيدرالية ( المساويء والايجابيات )
ابــو دلـــف - تحية الوفاء والصمود لطلاب العراق بمناسبة حلول عيد الطالب
اللجنة المركزية لإحياء ذكرى الشهيد صدام حسين ورفاقه بالاشتراك مع مكتب المرأة لحزب البعث العربي الاشتراكي الأردني - مهرجان الطفل العربي الأول تحت شعار ( قوتنا بوحدنا )
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - الى اللجان التنسيقيه لساحات العز والكرامه // فتشوا عن هذا الجاسوس في ساحات الاعتصام
قيادة قطر العراق - تحرير الفاو حافزنا الكبير لتحقيق النصر الحاسم
أحدث الاخبار المنشورة