موجة نزوح جديدة من قرى جنوب بعقوبة




شبكة ذي قار

تسببت انتهاكات الميليشيات المتنفذة، والخروقات الأمنية وغياب الخدمات الأساسية، في موجة نزوح حديدة من قرى جنوب مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى حيث أقر عضو المجلس “رعد المسعودي” بأن عشرين عائلة نزحت من أطراف ناحية بهرز جنوب بعقوبة مؤخرا.
 
 وقال المسعودي في تصريح إن “20 عائلة نزحت مؤخرا من قرية الشيخ طامي الواقعة في أطراف ناحية بهرز جنوب بعقوبة مؤخرا”، مبينا أن “العوائل انتقلت للسكن في مناطق متفرقة منها المفرق في بعقوبة”.
 
 وأضاف المسعودي أن “نزوح تلك العوائل جاء لأسباب مختلفة أبرزها الظروف المعيشية الصعبة التي يعانوها في ظل الإهمال الحكومي وعدم وصول المياه إلى أراضيهم الزراعية من جهة وتعرض القرية إلى عدة هجمات بالهاونات والأسلحة ، آخرها أسفر عن مقتل امرأة وإصابة آخرين”.
 
 وتابع المسعودي أن “مناطق جنوب بهرز شاسعة جدا والقوات المشتركة المكلفة بمسكها غير كافية مما أدى إلى تحولها إلى شبه مهجورة بسبب هجرة الأهالي”، داعيا الحكومة إلى “ضرورة تبني خطة لإعادة احيائها ومسكها وتأمينها بشكل محكم لضمان عودة الأهالي وممارسة انشطتهم الحياتية فيها من جديد”.


السبت ٢٦ ربيع الثاني ١٤٣٩هـ - الموافق ١٣ / كانون الثاني / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

مكتب الثقافة والاعلام القومي - لماذا حزب البعث ؟ ( دراسة في تحليل الأسباب والمراحل ) ( ١ )
منظمة المغتربين العراقيين في هولندا - شحن ٥٢٨ كيلو من الملابس والاحذية ولوازم اطفال و٦ عربات لكبار السن الى اهلنا النازحين والمهجرين في العراق ( الوجبة السادسة )
عاجل ... عاجل ... عاجل - الخطاب التاريخي للرفيق القائد عزة أبراهيم بمناسبة الذكرى ٧١ لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي بتاريخ ٧ نسيان ٢٠١٨
ابو الضرغام العباسي - المستنتج من خطاب الليث الرابض في عرين النضال وقلب الخطر وشموخ النخيل وشرايين الفرات وذاكرة كربلاء الرفيق المجاهد عزة ابراهيم ( ح / ١ )
مكتب الثقافة والاعلام القومي - الأمة العربية بحاجة اكثر من اي وقت مضى إلى فكر البعث الوحدوي التحرري النهضوي
اللجنة التحضيرية - فلم - الجزء الاول / من الاحتفالية المركزية بمناسبة الذكرى ٧١ لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي التي اقيمت في جنوب السويد / مالمو
سلمى الادريسي / رئيس اللجنة التحضيرية للاحتفاء بالذكرى السابعة لاغتيال القائد الخالد صدام حسين - مساهمات أحباب الشهيد باليوم التاسع من الاحتفاء بالذكرى السابعة لاغتيال الشهيد صدام حسين رحمه الله
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تهنئ الحزب الشيوعي العراقي لمناسبة ذكرى تأسيسه
علي الدفاعي - تهنئة بمناسبة الذكرى ٦٩ لميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي
حجي حمد - اللامركزية الادارية والفيدرالية ( المساويء والايجابيات )
ابــو دلـــف - تحية الوفاء والصمود لطلاب العراق بمناسبة حلول عيد الطالب
اللجنة المركزية لإحياء ذكرى الشهيد صدام حسين ورفاقه بالاشتراك مع مكتب المرأة لحزب البعث العربي الاشتراكي الأردني - مهرجان الطفل العربي الأول تحت شعار ( قوتنا بوحدنا )
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - الى اللجان التنسيقيه لساحات العز والكرامه // فتشوا عن هذا الجاسوس في ساحات الاعتصام
قيادة قطر العراق - تحرير الفاو حافزنا الكبير لتحقيق النصر الحاسم
عاجل .. عاجل .. عاجل - التسجيل الكامل لخطاب القائد المجاهد المهيب الركن عزة ابراهيم الدوري بمناسبة الذكرى التاسعة والستون لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
أحدث الاخبار المنشورة