مليشيات تسيطر على ٧ مراكز انتخابية في صلاح الدين




شبكة ذي قار

توسع الميليشيات المسلحة نفوذها في العراق في ظل تواطؤ الحكومة معها وتعمل على تثبيت وجودها بشكل رسمي عبر المشاركة في الانتخابات البرلمانية، وهي العملية التي عادة ما تشوبها عمليات تزوير لإرادة الناخبين لصالح أحزاب بعينها، وفي هذا السياق أقر عضو البرلمان “عبد القاهر السامرائي”، بأن هناك ميليشيات مسلحة تابعة لأحزاب متنفذة سيطرت بشكل سري على 7 مراكز انتخابية في محافظة صلاح الدين وأعلنت أن كل الأصوات الانتخابية في هذه المراكز ستكون من حصتها.
 
 وقال السامرائي في تصريح لوسائل إعلام إن “مليشيات مسلحة تابعة لأحزاب سياسية متنفذة تمارس دور سياسي وآخر عسكري في محافظة صلاح الدين وجمعت شيوخ العشائر حولها لإسنادها وسط وعود بمكاسب وأموال لتلك العشائر”.
 
 وأضاف السامرائي أن “هذه المليشيات سيطرت بشكل سري على 7 مراكز انتخابية في محافظة صلاح الدين وأعلنت في مؤتمر عقد في المحافظة بأن كل الأصوات الانتخابية في هذه المراكز ستكون من حصتها”.
 
 جدير بالذكر أن تسلط المليشيات المسلحة في مناطق عديدة من محافظات العراق سيتسبب وفقا لتصورات المراقبين بتزوير الانتخابات القادمة بشكل كبير وستقوي نفوذها العسكري في الساحة من خلال تقوية أذرعها السياسية التي ستدعمها في البرلمان والحكومة .


الجمعة ٢٥ ربيع الثاني ١٤٣٩هـ - الموافق ١٢ / كانون الثاني / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

مكتب الثقافة والاعلام القومي - لماذا حزب البعث ؟ ( دراسة في تحليل الأسباب والمراحل ) ( ١ )
منظمة المغتربين العراقيين في هولندا - شحن ٥٢٨ كيلو من الملابس والاحذية ولوازم اطفال و٦ عربات لكبار السن الى اهلنا النازحين والمهجرين في العراق ( الوجبة السادسة )
عاجل ... عاجل ... عاجل - الخطاب التاريخي للرفيق القائد عزة أبراهيم بمناسبة الذكرى ٧١ لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي بتاريخ ٧ نسيان ٢٠١٨
ابو الضرغام العباسي - المستنتج من خطاب الليث الرابض في عرين النضال وقلب الخطر وشموخ النخيل وشرايين الفرات وذاكرة كربلاء الرفيق المجاهد عزة ابراهيم ( ح / ١ )
اللجنة التحضيرية - فلم - الجزء الاول / من الاحتفالية المركزية بمناسبة الذكرى ٧١ لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي التي اقيمت في جنوب السويد / مالمو
مكتب الثقافة والاعلام القومي - الأمة العربية بحاجة اكثر من اي وقت مضى إلى فكر البعث الوحدوي التحرري النهضوي
سلمى الادريسي / رئيس اللجنة التحضيرية للاحتفاء بالذكرى السابعة لاغتيال القائد الخالد صدام حسين - مساهمات أحباب الشهيد باليوم التاسع من الاحتفاء بالذكرى السابعة لاغتيال الشهيد صدام حسين رحمه الله
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تهنئ الحزب الشيوعي العراقي لمناسبة ذكرى تأسيسه
علي الدفاعي - تهنئة بمناسبة الذكرى ٦٩ لميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي
المحامي محمد جواد محمد عطا الغرابي - بحث الطائفية العنصرية والعشائرية
حجي حمد - اللامركزية الادارية والفيدرالية ( المساويء والايجابيات )
ابــو دلـــف - تحية الوفاء والصمود لطلاب العراق بمناسبة حلول عيد الطالب
اللجنة المركزية لإحياء ذكرى الشهيد صدام حسين ورفاقه بالاشتراك مع مكتب المرأة لحزب البعث العربي الاشتراكي الأردني - مهرجان الطفل العربي الأول تحت شعار ( قوتنا بوحدنا )
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - الى اللجان التنسيقيه لساحات العز والكرامه // فتشوا عن هذا الجاسوس في ساحات الاعتصام
قيادة قطر العراق - تحرير الفاو حافزنا الكبير لتحقيق النصر الحاسم
أحدث الاخبار المنشورة