قيادي مقرب من ( صالح ) يفلت من قبضة الحوثيين بصنعاء




شبكة ذي قار

أكدت مصادر قبلية واعلامية متطابقة، الاربعاء، ان القيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام ياسر العواضي، نجح في الافلات من قبضة ميليشيات الحوثي الانقلابية، ومغادرة العاصمة صنعاء، الى مسقط راسه في قبائل آل عواض بمحافظة البيضاء وسط اليمن.
 
 وأشارت، الى ان العواضي وهو الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، واحد المقربين من الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، وصل إلى منطقة ردمان مسقط رأسه في البيضاء.
 
 لكن المصادر لم توضح كيفية خروجه من العاصمة صنعاء، خاصة وان ميليشيات الحوثي تفرض رقابة وما يشبه الاقامة الجبرية على القيادات السياسية والعسكرية الموالية للرئيس الراحل، ممن لم يتم اعتقالهم او تصفيتهم ضمن حملتها المستمرة منذ قتلها "صالح" مطلع ديسمبر الماضي عقب دعوته للانتفاضة الشعبية ضدهم.
 
 ورغم أن منطقة ردمان تعد ضمن المناطق التي لا زالت خاضعة لسيطرة الحوثيين، الا ان انتقال العواضي ونجاحه في الوصول لقبيلته سيصعب عليهم الوصول اليه، خاصة مع تسارع العمليات العسكرية والتقدم الميداني للجيش اليمني بدعم من التحالف العربي لتحرير محافظة البيضاء وسط اليمن.
 
 والعواضي، هو ثاني ارفع قيادي من الموالين لـ "صالح" ينجح في مغادرة العاصمة صنعاء، عقب وصول اللواء علي صالح الاحمر الاخ غير الشقيق للرئيس السابق الى محافظة مأرب الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.
 
 ورفض ياسر العواضي، في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه بـ"تويتر"، الثلاثاء، استمرار الشراكة مع ميليشيات الحوثي الانقلابية، في اول موقف يصدر من قيادي بارز في حزب المؤتمر من المتواجدين في مناطق سيطرة الحوثيين.
 
 وكانت انباء تحدثت أن العواضي قتل برفقة الرئيس الراحل، قبل ان يظهر بعد ايام في حسابه على "تويتر" ليؤكد عدم صحة ذلك.


الاربعاء ١٦ ربيع الثاني ١٤٣٩هـ - الموافق ٠٣ / كانون الثاني / ٢٠١٨ م


اكثر المواضع مشاهدة

مكتب الثقافة والاعلام القومي - لماذا حزب البعث ؟ ( دراسة في تحليل الأسباب والمراحل ) ( ١ )
منظمة المغتربين العراقيين في هولندا - شحن ٥٢٨ كيلو من الملابس والاحذية ولوازم اطفال و٦ عربات لكبار السن الى اهلنا النازحين والمهجرين في العراق ( الوجبة السادسة )
عاجل ... عاجل ... عاجل - الخطاب التاريخي للرفيق القائد عزة أبراهيم بمناسبة الذكرى ٧١ لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي بتاريخ ٧ نسيان ٢٠١٨
ابو الضرغام العباسي - المستنتج من خطاب الليث الرابض في عرين النضال وقلب الخطر وشموخ النخيل وشرايين الفرات وذاكرة كربلاء الرفيق المجاهد عزة ابراهيم ( ح / ١ )
اللجنة التحضيرية - فلم - الجزء الاول / من الاحتفالية المركزية بمناسبة الذكرى ٧١ لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي التي اقيمت في جنوب السويد / مالمو
مكتب الثقافة والاعلام القومي - الأمة العربية بحاجة اكثر من اي وقت مضى إلى فكر البعث الوحدوي التحرري النهضوي
سلمى الادريسي / رئيس اللجنة التحضيرية للاحتفاء بالذكرى السابعة لاغتيال القائد الخالد صدام حسين - مساهمات أحباب الشهيد باليوم التاسع من الاحتفاء بالذكرى السابعة لاغتيال الشهيد صدام حسين رحمه الله
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تهنئ الحزب الشيوعي العراقي لمناسبة ذكرى تأسيسه
علي الدفاعي - تهنئة بمناسبة الذكرى ٦٩ لميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي
حجي حمد - اللامركزية الادارية والفيدرالية ( المساويء والايجابيات )
ابــو دلـــف - تحية الوفاء والصمود لطلاب العراق بمناسبة حلول عيد الطالب
اللجنة المركزية لإحياء ذكرى الشهيد صدام حسين ورفاقه بالاشتراك مع مكتب المرأة لحزب البعث العربي الاشتراكي الأردني - مهرجان الطفل العربي الأول تحت شعار ( قوتنا بوحدنا )
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - الى اللجان التنسيقيه لساحات العز والكرامه // فتشوا عن هذا الجاسوس في ساحات الاعتصام
قيادة قطر العراق - تحرير الفاو حافزنا الكبير لتحقيق النصر الحاسم
عاجل .. عاجل .. عاجل - التسجيل الكامل لخطاب القائد المجاهد المهيب الركن عزة ابراهيم الدوري بمناسبة الذكرى التاسعة والستون لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
أحدث الاخبار المنشورة