الحوثي يصعد الانتهاكات ضد أنصار صالح بسجون جديدة




شبكة ذي قار

كشفت منظمة حقوقية يمنية، الاثنين، أن ميليشيات  الحوثي استحدثت سجونا جديدة في العاصمة صنعاء، لاحتجاز معارضيها، في ظل الانتهاكات المتصاعدة ضد أنصار الرئيس الراحل علي عبدالله  صالح.
 
 وأفادت منظمة "سام "للحقوق والحريات في بيان، أن الحوثيين استغلوا عددًا من المساجد والجامعات كسجون ومراكز احتجاز، مثل مسجد حذيفة في منطقة قاع القيضي، وجامعة 21 سبتمبر الطبية، في منطقة حِزيَز جنوبي صنعاء.
 
 وأكد بيان المنظمة ( غير حكومية ومقرها جنيف ) أن "هناك تزايدا ملحوظا لجرائم القتل والاختطاف والنهب والتدمير للممتلكات الخاصة، فضلاً عن عمليات تهجير لعشرات العائلات اليمنية ذات الصلة بالراحل صالح".
 
 وقالت إنها حصلت على كشوفات تحتوي على أكثر من 160 اسم لقتلى ومصابين من أنصار صالح، ولا يُعرف مصير الجرحى منهم حتى الآن، فيما جرى نقل القتلى إلى الثلاجة التابعة للمؤسسة الاقتصادية الكائنة في منطقة عصر غرب صنعاء.
 
 ورصدت المنظمة تعرض منزل الرئيس الراحل صالح ومنازل أقاربه ومقرات  المؤتمر الشعبي العام، إضافة إلى مؤسسات صحافية تابعة للمؤتمر الشعبي العام، لعمليات نهب واسعة من قبل مسلحين حوثيين، فيما نُشرت صور لشاحنات كبيرة وصغيرة تنقل أثاثاً من منازل يملكها قياديون في حزب المؤتمر.
 
 وناشدت منظمة "سام"، المنظمات الدولية والمحلية، التي يُسمح لها بالعمل في صنعاء بحرية، "كشف وتوثيق الانتهاكات، ومساعدة الرأي العام العالمي والمحلي لمعرفة ما يدور من انتهاكات".
 
 وتواصل ميليشيات الحوثي شن حملات اعتقالات وتصفية ضد كوادر وقيادات حزب المؤتمر الشعبي العام منذ سيطرتها الكاملة على صنعاء، وقتل الرئيس الراحل مطلع الشهر الجاري.
 


الاثنين ٧ ربيع الثاني ١٤٣٩هـ - الموافق ٢٥ / كانون الاول / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

مكتب الثقافة والاعلام القومي - لماذا حزب البعث ؟ ( دراسة في تحليل الأسباب والمراحل ) ( ١ )
منظمة المغتربين العراقيين في هولندا - شحن ٥٢٨ كيلو من الملابس والاحذية ولوازم اطفال و٦ عربات لكبار السن الى اهلنا النازحين والمهجرين في العراق ( الوجبة السادسة )
عاجل ... عاجل ... عاجل - الخطاب التاريخي للرفيق القائد عزة أبراهيم بمناسبة الذكرى ٧١ لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي بتاريخ ٧ نسيان ٢٠١٨
ابو الضرغام العباسي - المستنتج من خطاب الليث الرابض في عرين النضال وقلب الخطر وشموخ النخيل وشرايين الفرات وذاكرة كربلاء الرفيق المجاهد عزة ابراهيم ( ح / ١ )
مكتب الثقافة والاعلام القومي - الأمة العربية بحاجة اكثر من اي وقت مضى إلى فكر البعث الوحدوي التحرري النهضوي
اللجنة التحضيرية - فلم - الجزء الاول / من الاحتفالية المركزية بمناسبة الذكرى ٧١ لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي التي اقيمت في جنوب السويد / مالمو
سلمى الادريسي / رئيس اللجنة التحضيرية للاحتفاء بالذكرى السابعة لاغتيال القائد الخالد صدام حسين - مساهمات أحباب الشهيد باليوم التاسع من الاحتفاء بالذكرى السابعة لاغتيال الشهيد صدام حسين رحمه الله
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تهنئ الحزب الشيوعي العراقي لمناسبة ذكرى تأسيسه
علي الدفاعي - تهنئة بمناسبة الذكرى ٦٩ لميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي
حجي حمد - اللامركزية الادارية والفيدرالية ( المساويء والايجابيات )
ابــو دلـــف - تحية الوفاء والصمود لطلاب العراق بمناسبة حلول عيد الطالب
اللجنة المركزية لإحياء ذكرى الشهيد صدام حسين ورفاقه بالاشتراك مع مكتب المرأة لحزب البعث العربي الاشتراكي الأردني - مهرجان الطفل العربي الأول تحت شعار ( قوتنا بوحدنا )
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - الى اللجان التنسيقيه لساحات العز والكرامه // فتشوا عن هذا الجاسوس في ساحات الاعتصام
قيادة قطر العراق - تحرير الفاو حافزنا الكبير لتحقيق النصر الحاسم
عاجل .. عاجل .. عاجل - التسجيل الكامل لخطاب القائد المجاهد المهيب الركن عزة ابراهيم الدوري بمناسبة الذكرى التاسعة والستون لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
أحدث الاخبار المنشورة