أميركا و٣ دول غربية تؤكد ضرورة مواجهة صواريخ إيران




شبكة ذي قار

أجمعت مواقف كل من  الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا، خلال جلسة مجلس الأمن، الثلاثاء، على ضرورة مواجهة برنامج صواريخ  إيران بعدما اعتبرته ينتهك القرار الأممي 2231 وطالبت بإيقاف هذا البرنامج المثير للجدل ووضع حد لتزويد  ميليشيات الحوثي في اليمن بهذه الصواريخ التي تستهدف السعودية.
 
 وأعرب مندوبو الدول الأربع عن قلقهم إزاء تطوير برنامج الصواريخ الباليستية الإيرانية ونقل هذه الصواريخ من إيران إلى ميليشيات الحوثي في اليمن، وهو ما ينتهك قرارات مجلس الأمن، ولاسيما القرار 2231.
 
 وخلال الاجتماع دعت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، لدى تنديدها بإطلاق الصواريخ الحوثية الإيرانية على  السعودية، إلى فرض عقوبات من قبل مجلس الأمن ضد  إيران والحرس الثوري، وقالت إن أميركا ستتابع الخيارات القائمة في المحادثات مع حلفائها خلال الأيام القادمة.
 
 هذا بينما، اعترض الممثل الروسي على ما وصفها بـ "لغة التهديد والعقوبات" ودعا إلى "استخدام الأدوات الدبلوماسية والحوار "بهدف" التركيز على توسيع التعاون وتبادل الثقة"، على حد تعبيره.
 
 أما مندوب  فرنسا في مجلس الأمن فدعا إلى ضرورة العمل على وقف الأنشطة الصاروخية الإيرانية، بينما أعلنت ممثلة الاتحاد الأوروبي في الأمم المتحدة، أن برنامج صواريخ إيران يجب أن تتم معالجته، كما أن برنامجها النووي يجب أن يخضع للتحقق.
 
 وفي الوقت نفسه، اقترح جيفرى فليتمان نائب الأمين العام للأمم المتحدة أن يوافق مجلس الأمن الدولي على قرار جديد، يهدف إلى تعزيز وتوضيح القرار رقم 2231 "بحيث يحظر كافة أنشطة إيران المتعلقة بالصواريخ الباليستية".


الاربعاء ٢ ربيع الثاني ١٤٣٩هـ - الموافق ٢٠ / كانون الاول / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

مكتب الثقافة والاعلام القومي - لماذا حزب البعث ؟ ( دراسة في تحليل الأسباب والمراحل ) ( ١ )
منظمة المغتربين العراقيين في هولندا - شحن ٥٢٨ كيلو من الملابس والاحذية ولوازم اطفال و٦ عربات لكبار السن الى اهلنا النازحين والمهجرين في العراق ( الوجبة السادسة )
عاجل ... عاجل ... عاجل - الخطاب التاريخي للرفيق القائد عزة أبراهيم بمناسبة الذكرى ٧١ لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي بتاريخ ٧ نسيان ٢٠١٨
ابو الضرغام العباسي - المستنتج من خطاب الليث الرابض في عرين النضال وقلب الخطر وشموخ النخيل وشرايين الفرات وذاكرة كربلاء الرفيق المجاهد عزة ابراهيم ( ح / ١ )
اللجنة التحضيرية - فلم - الجزء الاول / من الاحتفالية المركزية بمناسبة الذكرى ٧١ لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي التي اقيمت في جنوب السويد / مالمو
مكتب الثقافة والاعلام القومي - الأمة العربية بحاجة اكثر من اي وقت مضى إلى فكر البعث الوحدوي التحرري النهضوي
سلمى الادريسي / رئيس اللجنة التحضيرية للاحتفاء بالذكرى السابعة لاغتيال القائد الخالد صدام حسين - مساهمات أحباب الشهيد باليوم التاسع من الاحتفاء بالذكرى السابعة لاغتيال الشهيد صدام حسين رحمه الله
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تهنئ الحزب الشيوعي العراقي لمناسبة ذكرى تأسيسه
علي الدفاعي - تهنئة بمناسبة الذكرى ٦٩ لميلاد حزب البعث العربي الاشتراكي
المحامي محمد جواد محمد عطا الغرابي - بحث الطائفية العنصرية والعشائرية
حجي حمد - اللامركزية الادارية والفيدرالية ( المساويء والايجابيات )
ابــو دلـــف - تحية الوفاء والصمود لطلاب العراق بمناسبة حلول عيد الطالب
اللجنة المركزية لإحياء ذكرى الشهيد صدام حسين ورفاقه بالاشتراك مع مكتب المرأة لحزب البعث العربي الاشتراكي الأردني - مهرجان الطفل العربي الأول تحت شعار ( قوتنا بوحدنا )
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - الى اللجان التنسيقيه لساحات العز والكرامه // فتشوا عن هذا الجاسوس في ساحات الاعتصام
قيادة قطر العراق - تحرير الفاو حافزنا الكبير لتحقيق النصر الحاسم
أحدث الاخبار المنشورة