١١ قتيلاً من إيران وميليشياتها في سوريا




شبكة ذي قار

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن 4 عناصر من الحرس الثوري والباسيج الإيرانيين، إضافة إلى 7 عناصر من ميليشيات "فاطميون" الأفغانية و"زينبيون" الباكستانية، قتلوا خلال اشتباكات بمختلف مناطق  سوريا خلال الأيام القليلة الماضية.

وأفادت وكالة "مهر" الإيرانية أن مصطفى نبي لو، وهو ضابط متقاعد ومتطوع للقتال للمرة الرابعة بصفوف الحرس الثوري الإيراني، لقي مصرعه بمعارك بمحافظة اللاذقية غرب سوريا، الأحد.

أما حبيب رياضي بور، من منتسبي ميليشيات الباسيج التابعة للحرس الثوري بمحافظة فارس (جنوب إيران) فقد قتل بمعارك في محافظة دير الزور الأحد، وفق وكالة "ابنا".

كما ذكرت وكالة أنباء التلفزيون الإيراني "IRIB" أن كلاً من حسين آقادادي، وهو من المجموعة 40 الهندسية التابعة للحرس الثوري، ورجل الدين أحمد قنبري، واللذين تطوعا من محافظة أصفهان للقتال في سوريا، لقيا مصرعهما بمعارك الجمعة، دون ذكر مكان مقتلهما.

أما قتلى الميليشيات الأفغانية فهم كل من صمد جمشيدي وعلي صالحي وعلي نجيب محمدي، وياسين نظري ومحمد بلخي ونوروز امامي، بالإضافة إلى عباس مير زينبي من ميليشيات " زينبيون" الباكستانية، قتلوا بمختلف المعارك في سوريا، وتم دفنهم الأحد بمدينة قم (وسط إيران) بحضور قادة عسكريين ومسؤولين إيرانيين.

ويرتفع بهذا عدد قتلى جنود وضباط إيران وميليشياتها إلى أكثر من 3500 مقاتل منذ تدخلها العسكري في سوريا عام 2013، وفق إحصائيات غير رسمية.

وكان رئيس الأركان الإيراني، محمد باقري، قد تفقد برفقة وفد عسكري إيراني، الثلاثاء الماضي، قوات الحرس الثوري وميليشياتها في محافظة حلب شمال سوريا، ومناطق أخرى، متوعداً في كلمة له أمام حشد من هذه القوات في ريف حلب، بـ"القضاء على المعارضة السورية" وتصفية المجموعات التي وصفها بـ"الإرهابية"، وهو وصف تطلقه إيران على كل المعارضين لتدخلها العسكري في سوريا.

وأعلن نائب القائد العام للجيش الإيراني، أحمد رضا بوردستان، في وقت سابق، أن قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، يقود القوات الإيرانية سواء من الجيش أو الحرس الثوري، بالإضافة إلى الميليشيات الأفغانية والعراقية التي تقاتل تحت إمرتها في العراق وسوريا.

وبحسب نائب القائد العام للجيش الإيراني، يتولى فيلق القدس التابع للحرس الثوري مسؤولية عمليات التدريب لميليشيات الحشد الشعبي في العراق والميليشيات في سوريا.

وتأتي هذه التصريحات في ظل تصنيف وزارة الخزانة الأميركية الحرس الثوري في قائمة المنظمات الإرهابية، عقب إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، حول إيران، والذي تضمن العمل على إنهاء تدخلات طهران العسكرية في سوريا والعراق واليمن ودول المنطقة.
 



الاثنين ٣ صفر ١٤٣٩هـ - الموافق ٢٣ / تشرين الاول / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

بيان صحافي - صــــادر مــن​ ​حــزب البعــث العـربـي الاشتـراكـي ( الأصــل )​
المهندس صهيب الصرايرة - من الباب الشرقي ( الشرجي ) الى باب المعظم
صلاح المختار - هل يمكن تغيير السياسة الامريكية تجاهنا ؟ ( ٢ )
الرفيق الدكتور أبو الحكم - طهران .. تنتظر إعمار العراق .. لماذا ؟
نسر العراق - فيديو / فلاح عراقي من محافظة ذي قار صدام أشرف منكم ماخلانا نشرب مي خايس
القيادة العامة للقوات المسلحة - تنعـي اللـواء الـركـن أنـور محمـد دانـوك العبيــدي
وثيقة عهد من الاتحاد العام لشباب العراق في المهجر - لمقام الرفيق القائد عزة ابراهيم حفظه الله ورعاه
نسر العراق النقشبندي - صورة / مقتل المجرم الارهابي من ضباط الدمج النقيب ( اشرف اياد الدراجي ) في معارك الرمادي
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تنعي الرفيق المناضل والشاعر الكبير كمال عبد الله زويد الحديثي
مجلس ادارة منتديات كتاب المقاومة العراقية - لكل مجاهد ورفيق مناضل شكر وتقدير لجهاده الاعلامي والنصيب هذه المرة للرفيق الغالي العزيز على قلوبنا الكاتب المجاهد ( الدكتور كاظم عبد الحسين )
د. حارث الحارثي - لا لمؤتمر الذل والهوان العراق وأهله الشرفاء سينهضوا من جديد
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - تقرير استخباري // من هو حوت المنطقه الخضراء ؟ وما هي المصالح المشتركه بينه وبين ( احمد نوري المالكي )
د. كرار الساعدي - مـــؤتمـــر الجـــديـــه والتســــول
قصيدة للشاعر حجي حمد - رثـــــــــــــــــــــــاء بـغـــــــــــــــــــــــــــــداد
ايثار العبيِّد - تواطؤ وتضليل في اقرار بغداد كعاصمة للإعلام العربي : حقائق عن الإعلام العراقي بعد عام ٢٠٠٣
أحدث الاخبار المنشورة