خامنئي يهاجم الدول الأوروبية : سنتواجد رغماً عن أنوفكم




شبكة ذي قار

هاجم المرشد الأعلى الإيراني، علي  خامنئي، في خطابه الأخير، أول أمس الأربعاء، ما وصفه بتناغم الموقف الأوروبي مع أميركا الرافض لتمدد النظام الإيراني في المنطقة.
 
 وقال خامنئي إنه "لا يكفي أن يرفض الأوروبيون تصريحات الرئيس الأميركي فيما يخص الاتفاق النووي.. لأن هذا الاتفاق يحقق مصالحهم"، مضيفاً أنه على الأوروبيين أولا أن يقفوا بوجه الخطوات الأميركية العملية، كالعقوبات الجديدة أو القرارات المرتقبة من الكونغرس، وثانياً أن يتجنبوا التدخل في قضايانا الأساسية مثل قدراتنا الدفاعية وغيرها".
 
 وحول موقف الدول الأوروبية الموحد مع الولايات المتحدة حيال رفض النفوذ الإيراني في المنطقة، قال خامنئي: لماذا لا تتواجد إيران في المنطقة؟ سنتواجد رغما عن أنوفكم!".
 
 واتهم خامنئي في كلمة، ضمنياً حكومة  روحاني والمسؤولين في نظامه بالغفلة حيال المواقف العربية الجديدة.
 
 وكانت الدول الأوروبية وعلى رأسها فرنسا وبريطانيا وألمانيا أكدت في مواقف مشتركة على ضرورة الإبقاء على الاتفاق النووي مع  إيران لكنها دعت إلى تكثيف الضغوط على  طهران لوقف تجاربها الباليستية وتدخلاتها في المنطقة ودعمها للإرهاب.
 
 وتهدد إيران بتمزيق الاتفاق النووي بعد أيام من إعلان الاستراتيجية الأميركية الجديدة وتسمية قوات الحرس كمنظمة إرهابية وفرض عقوبات على كافة تشكيلاتها لأول مرة من قبل وزارة الخزانة الأميركية.
 
 وتوحي تصريحات خامنئي بأنه مصاب بالإحباط من انضمام الأوروبيين إلى أميركا بشأن مناهضة المشاريع الصاروخية والتدخلات الإيرانية.
 
 وأشار المرشد الإيراني إلى امتلاك نظامه صواريخ بمدى ثلاثة آلاف كيلومتر قائلا: عندما تقول أميركا لماذا تمتلكون صاروخاً يبلغ مداه ألفين أو 3 آلاف كيلومتر، ويكرّر الأوروبيون ذلك خلفهم، فنقول لهم إن هذا الموضوع لا يعنيكم، ولا نقبل من الأوروبيين إطلاقا أن يتدخلوا في القدرة الدفاعية للجمهورية الإسلامية وقضية الصواريخ وغيرها".
 
 وكان المرشد الإيراني قد صرّح في مايو الماضي بأن الدول الغربية تريد تغيير سلوك النظام، وتغيير السلوك معناه تغيير النظام بأكمله.


الجمعة ٣٠ محرم ١٤٣٩هـ - الموافق ٢٠ / تشرين الاول / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

الجبهة الوطنية العراقية - بيان الجبهة الوطنية العراقية وموقفها بشأن الدعوات الى قيام تحالفات وطنية للمعارضة العراقية
ابــو دلـــف - تحية الوفاء والصمود لطلاب العراق بمناسبة حلول عيد الطالب
أنيس الهمّامي - فــــي الــــرّدّ الصّـــريـــــح علـــى كـــذبــــة التّصحيــــــح
أحمد مناضل التميمي - التمســـــك بـــالمبـــــادئ والثـــــوابــــت
عصام عبد اللطيف الراوي - رسالة موجهة الى خميس الخنجر صاحب قناة الفلوجه والى حميد عبد الله والى كل عميل ومنافق وانتهازي وجبان ورخيص وذليل
عبد الحسين البديري - هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ( الجزء الثاني - الحلقة ٥٥ )
راصد طويرجاوي - معلومات معروضه امام الشعب // طائفية المالكي المقيته ودولته ( القانونيه ) !!! والمخابرات الايرانيه وراء اقصاء عدد كبير من ضباط المخابرات الذين عملوا في الجهاز في عهد محمد عبد الله الشهواني وسلب حقوقهم
يوسف الساعدي - مي أكرم ومخابرات الغرباوي ونانسي عجرم !!
ابن العراق مازن العراقي - اللهم اجعل بيننا وبين فارس جبل من نار
نسر العراق النقشبندي - صورة / مقتل المجرم العميد ( جاسم محمد الركابي ) قائد ميليشيا ( تشكيل الحسين الثائر ) في معارك سامراء
بلال الهاشمي - الخميني أصله هندي وهذا هو البرهان
نبيل احمد الجلوب - إهداء إلى روح القائد صدام حسين شهيد الحج الأكبر والأضحى المجيد ورفاقه الشهداء على مذبح العزة والكرامة العربية وإلى كل المقاومين في العراق وفلسطين والأحواز وكل الشرفاء في العالم
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
مجموعة العراق فوق خط احمر - تقرير مصور / معلومات عن نافع عيسى عميل فيلق القدس في العراق
منظمة المغتربين العراقيين - حفل افتتاح معرض الفنان مخلد المختار فينا ٢٠١٧ تحت عنوان ( جمالية الخط العربي )
أحدث الاخبار المنشورة
١٩ / تشرين الثاني / ٢٠١٧
١٩ / تشرين الثاني / ٢٠١٧