الأمم المتحدة تعرب عن قلقها من الانتهاكات المرتكبة في كركوك وطوز خورماتو




شبكة ذي قار

أعربت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، عن قلقها إزاء حالات العنف ونهب المنازل وتدميرها في طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين وكركوك مركز محافظة التاميم، وذلك على يد القوات المشتركة وميليشيات الحشد الشعبي.
 
 وقالت الأمم المتحدة في بيان انها “تعرب عن قلقها إزاء تقارير تفيد بحدوث أعمال تدمير ونهب للمنازل والمتاجر والمكاتب السياسية، ونزوح قسري لمدنيين غالبيتهم من الكورد من المناطق المتنازع عليها”.
 
 وتابعت الأمم المتحدة في بيانها أنها “تلقت ادعاءات بحرق نحو 150 منزلاً في طوزخورماتو في 16 و 17 تشرين الأول من قبل جماعات مسلحة، وكانت هناك أيضاً ادعاءات بأن ما يصل إلى 11 منزلا ذكر إنها كانت تعود إلى أسر كوردية ومسؤولين من الأحزاب السياسية الكوردية قد دمرت باستخدام المتفجرات في المدينة. كما وردت تقارير عن وقوع هجمات ضد مكاتب سياسية لأحزاب تركمانية في محافظة كركوك”.
 
 وبينت الأمم المتحدة في بيانها أنها “أحيطت علما بإقرار رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” بوقوع حوادث على يد من وصفهم بعناصر متطرفة من الجانبين”.
 
 وأكدت الأمم المتحدة أنها “تحث حكومة العراق على اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها وقف أي انتهاكات وضمان حماية جميع المدنيين وتقديم مرتكبي أعمال العنف والتخويف والنزوح القسري للمدنيين إلى العدالة”.
 
 وكان القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، “غياث السورجي”، أقر في وقت سابق اليوم الخميس، بأن ميليشيا الحشد تقوم بتصرفات استفزازية تشكل اهانة للأكراد وتثير غضب الأهالي مطالبا بإبعاد الميليشيا عن المناطق المتنازع عليها.


الجمعة ٣٠ محرم ١٤٣٩هـ - الموافق ٢٠ / تشرين الاول / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

الجبهة الوطنية العراقية - بيان الجبهة الوطنية العراقية وموقفها بشأن الدعوات الى قيام تحالفات وطنية للمعارضة العراقية
ابــو دلـــف - تحية الوفاء والصمود لطلاب العراق بمناسبة حلول عيد الطالب
أنيس الهمّامي - فــــي الــــرّدّ الصّـــريـــــح علـــى كـــذبــــة التّصحيــــــح
أحمد مناضل التميمي - التمســـــك بـــالمبـــــادئ والثـــــوابــــت
عصام عبد اللطيف الراوي - رسالة موجهة الى خميس الخنجر صاحب قناة الفلوجه والى حميد عبد الله والى كل عميل ومنافق وانتهازي وجبان ورخيص وذليل
عبد الحسين البديري - هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ( الجزء الثاني - الحلقة ٥٥ )
راصد طويرجاوي - معلومات معروضه امام الشعب // طائفية المالكي المقيته ودولته ( القانونيه ) !!! والمخابرات الايرانيه وراء اقصاء عدد كبير من ضباط المخابرات الذين عملوا في الجهاز في عهد محمد عبد الله الشهواني وسلب حقوقهم
يوسف الساعدي - مي أكرم ومخابرات الغرباوي ونانسي عجرم !!
ابن العراق مازن العراقي - اللهم اجعل بيننا وبين فارس جبل من نار
نسر العراق النقشبندي - صورة / مقتل المجرم العميد ( جاسم محمد الركابي ) قائد ميليشيا ( تشكيل الحسين الثائر ) في معارك سامراء
بلال الهاشمي - الخميني أصله هندي وهذا هو البرهان
نبيل احمد الجلوب - إهداء إلى روح القائد صدام حسين شهيد الحج الأكبر والأضحى المجيد ورفاقه الشهداء على مذبح العزة والكرامة العربية وإلى كل المقاومين في العراق وفلسطين والأحواز وكل الشرفاء في العالم
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
مجموعة العراق فوق خط احمر - تقرير مصور / معلومات عن نافع عيسى عميل فيلق القدس في العراق
منظمة المغتربين العراقيين - حفل افتتاح معرض الفنان مخلد المختار فينا ٢٠١٧ تحت عنوان ( جمالية الخط العربي )
أحدث الاخبار المنشورة
١٩ / تشرين الثاني / ٢٠١٧
١٩ / تشرين الثاني / ٢٠١٧