الحصار يتسبب في ارتفاع حالات الوفاة في مناطق غرب الأنبار




شبكة ذي قار

نشرت صحيفة العربي الجديد تقريرا جاء فيه ارتفاع حالات الوفاة في مناطق غرب محافظة الأنبار خاصة عنة وراوة والقائم بسبب الحصار الخانق الذي تفرضه القوات المشتركة المدعومة بميليشيا الحشد الشعبي وقوات التحالف الدولي.
 
 وقالت الصحيفة في تقرير لها ان ” بلدات أعالي الفرات غرب العراق سجلت رابع حالة وفاة خلال أقل من أسبوع بسبب الجوع ونقص الدواء مع دخول الحصار الذي تفرضه القوات المشتركة والتحالف الدولي عامه الثاني على بلدات راوة وعنة والقائم في أقصى غرب العراق”.
 
 وافادت الصحيفة بان “مسؤول محلي في محافظة الأنبار افاد بان البلدات الثلاث دخلت مجاعة حقيقية منذ نحو ثلاثة أسابيع، ونفد مخزون الطعام لدى السكان الذين يقدر عددهم بأكثر من 60 ألف نسمة، وهناك حالات وفيات سجلت خلال هذا الأسبوع”.
 
 واوضحت الصحيفة ان “المسؤول اكد ان أربعة أشخاص بينهم طفل ومسنة توفوا نتيجة الجوع، مبيناً أن السكان هناك بدأوا يأكلون أشياء غير صالحة للأكل”.
 
 واضافت الصحيفة في تقريرها أن “الوضع في بلدات راوة وعنة أسوأ بكثير من الوضع في القائم الحدودية مع سورية التي يصل إليها بين الحين والآخر بعض المواد الغذائية عبر التهريب والأنفاق”.
 
 وبينت الصحيفة في تقريرها ان “عضو مجلس الأنبار “حميد الدليمي” اكد وجود خطر يتمثل في موت مزيد من الأهالي بسبب الجوع”.
 
 وتابعت الصحيفة في تقريرها ان “عائلات محاصرة في القائم تمكنت من النزوح خلال الفترات الماضية عبر طرق صحراوية طويلة، واضطرت الأسر الهاربة للمسير عدة أيام في الصحراء للوصول إلى المناطق الآمنة في الرمادي “.
 
 وكانت مصادر صحفية قد افادت في وقت سابق بان مدن أعالي الفرات دخلت بمجاعة حقيقية منذ نحو شهر ، مشيرة إلى أن أربع أشخاص توفوا بسبب الجوع خلال أقل من اسبوع.


الاربعاء ٢٢ ذو الحجــة ١٤٣٨هـ - الموافق ١٣ / أيلول / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

تصريح الرفيق ابو علي الامين - الناطق الرسمي باسم قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
شاكر عبد القهار الكبيسي - محطات أيمانية في الذاكرة
د. أبا الحكم - تعزية الى أخي ورفيقي العزيز اللواء الدكتور صفاء الجبوري / أبو أحمد رعاك الله
عبد الحسين البديري - هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ( الجزء الاول - الحلقة ٢٤ )
عــاجــل / - بيان قيادة جيش رجال الطريقة النقشبندية ينذر فيه ما يسمى بـ ( الحشد الشعبي ) الموالي لملالي طهران المجوس والميليشيات الطائفية والعنصرية من دخول مدينة الموصل
أنيس الهمّامي - المصالحة الفلسطينيّة : من أجل دعم صمود شعب الجبّارين وتصعيد المقاومة وتسريع تحرير فلسطين
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
الرفيق ابو يزن مسؤول مكتب الطلبة والشباب تنظيمات الأنبار - تهنئة الى الرفيق القائد المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي أمين سر قيادة قطر العراق القائد الاعلى للجهاد والتحرير
الرفيق أمين سر قيادة فرع أبو جعفر المنصور - تنظيمات بغداد الكرخ - تهنئة الى الرفيق القائد المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي أمين سر قيادة قطر العراق القائد الاعلى للجهاد والتحرير
صباح ديبس - السؤآل هل شاهدتم مثيل المشاهد كما هي في المرفق أدناه : في مناطق الفرات والجنوب العراقي ؟؟؟
سيف الدين احمد العراقي - ارادة عراقية لاتقهر ( عملية رمضان مبارك ) ..... سطور ( ٢١ )
من مواقع التواصل الاجتماعي - صور / هذا حال مستشفيات العراق في ظل حكم الفاسدين والساقطين
قصيدة للشاعر حجي حمد - رثـــــــــــــــــــــــاء بـغـــــــــــــــــــــــــــــداد
نسر العراق النقشبندي - صورة / مقتل المجرم الارهابي النقيب في القوات المليشياوية المجرمة ( زين العابدين العبيدي )
متـــابـــع - صـــورة / هـــام وعـــاجـــل جــدا // مـن مصـادرنـا المـوثـوقـة جدا ١٠٠% طائرة المالكي سوف تقلع اليوم الساعة الــ ١١ صباحاً اي بعد ساعة من الآن هو وحاشيته سوف يهربون
أحدث الاخبار المنشورة