إيران تهدد بالعودة للنووي إذا خرجت أميركا من الاتفاق




شبكة ذي قار

هدد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر  صالحي، بأن بلاده ستعود للبرنامج النووي كما كانت عليه قبل الاتفاق الموقع بين  طهران ومجموعة دول 5+1 في تموز/ يوليو 2015 في حال خرجت  أميركا من الاتفاق.
 
 وأشار صالحي في حوار مع صحيفة "دير شبيغل" الألمانية، إلى حصول "سباق تسلح" في حال فشل الاتفاق النووي، قائلا إن إيران تريد استمرار الالتزام بالاتفاق النووي حتى ولو خرجت أميركا من هذا الاتفاق".
 
 وتابع صالحي بالقول: لو خرجت أميركا من الاتفاق والتزمت باقي الدول بتعهداتها فمن المحتمل أن إيران ستبقى ملتزمة بتعهداتها".
 
 وأضاف: لكن إذا خرجت أميركا من الاتفاق وتبعتها أوروبا في هذا الإجراء عندها سيواجه هذا الاتفاق النووي الفشل وستعود  إيران إلى ما كانت عليه.
 
 واتهم رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية الولايات المتحدة بـ"السعي لتسميم الأجواء التجارية"، قائلا إن هذه القضية لن تدفع بقوة المصارف والشركات الكبرى إلى التعاون مع إيران بل تثير الخوف، ولكن في الحقيقة لا يمكن لأميركا أن تفعل أكثر من هذا"، حسب تعبيره.
 
 وكان صالحي، قد هدد في وقت سابق من الشهر الماضي، باستئناف عملية تخصیب الیورانیوم بنسبة 20% في مدة أقصاها 5 أیام في موقع "فردو".
 
 كما أن الرئیس الإیراني حسن روحاني هدد الولایات المتحدة الأميركية بإلغاء الاتفاق واستئناف البرنامج النووي، في حال استمرت واشنطن بفرض العقوبات الجديدة.
 
 وتخشى إيران من إعادة فتح ملف الأبعاد العسكرية المحتملة للبرنامج النووي PMD في ظل تزايد الضغط الأميركي حول قضية التفتيش.
 
 وكانت المندوبة الأميركية بالأمم المتحدة نيكي هيلي، إنه "إذا كان تفتيش المواقع العسكرية مجرد حلم كما تقول إيران، فإن الامتثال الإيراني للاتفاق النووي حلم أيضا".


السبت ١٨ ذو الحجــة ١٤٣٨هـ - الموافق ٠٩ / أيلول / ٢٠١٧ م


اكثر المواضع مشاهدة

تصريح الرفيق ابو علي الامين - الناطق الرسمي باسم قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
شاكر عبد القهار الكبيسي - محطات أيمانية في الذاكرة
د. أبا الحكم - تعزية الى أخي ورفيقي العزيز اللواء الدكتور صفاء الجبوري / أبو أحمد رعاك الله
عبد الحسين البديري - هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ( الجزء الاول - الحلقة ٢٤ )
عــاجــل / - بيان قيادة جيش رجال الطريقة النقشبندية ينذر فيه ما يسمى بـ ( الحشد الشعبي ) الموالي لملالي طهران المجوس والميليشيات الطائفية والعنصرية من دخول مدينة الموصل
أنيس الهمّامي - المصالحة الفلسطينيّة : من أجل دعم صمود شعب الجبّارين وتصعيد المقاومة وتسريع تحرير فلسطين
ماهر التويتي - رمز شيطاني في علم إيران
الرفيق ابو يزن مسؤول مكتب الطلبة والشباب تنظيمات الأنبار - تهنئة الى الرفيق القائد المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي أمين سر قيادة قطر العراق القائد الاعلى للجهاد والتحرير
الرفيق أمين سر قيادة فرع أبو جعفر المنصور - تنظيمات بغداد الكرخ - تهنئة الى الرفيق القائد المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي أمين سر قيادة قطر العراق القائد الاعلى للجهاد والتحرير
صباح ديبس - السؤآل هل شاهدتم مثيل المشاهد كما هي في المرفق أدناه : في مناطق الفرات والجنوب العراقي ؟؟؟
سيف الدين احمد العراقي - ارادة عراقية لاتقهر ( عملية رمضان مبارك ) ..... سطور ( ٢١ )
من مواقع التواصل الاجتماعي - صور / هذا حال مستشفيات العراق في ظل حكم الفاسدين والساقطين
قصيدة للشاعر حجي حمد - رثـــــــــــــــــــــــاء بـغـــــــــــــــــــــــــــــداد
نسر العراق النقشبندي - صورة / مقتل المجرم الارهابي النقيب في القوات المليشياوية المجرمة ( زين العابدين العبيدي )
متـــابـــع - صـــورة / هـــام وعـــاجـــل جــدا // مـن مصـادرنـا المـوثـوقـة جدا ١٠٠% طائرة المالكي سوف تقلع اليوم الساعة الــ ١١ صباحاً اي بعد ساعة من الآن هو وحاشيته سوف يهربون
أحدث الاخبار المنشورة